قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص
آخر تحديث 21:02:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوَّات الحكوميَّة تتقدَّم في الغوطة الشرقيَّة بعد 40 يومًا من حملتها على المليحة

قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص

قذائف على محيط قصر تشرين الرئاسي
دمشق ـ ريم الجمال

ضربت عدَّة قذائف هاون اليوم الثّلاثاء محيط قصر "تشرين الرّئاسيّ" وعدَّة مناطق في وسط العاصمة دمشق، ممَا أدَّى لتصاعُد الدّخان من حديقة القصر.
كما أطلقت قذيفتَا هاون على دمشق، أصابت إحداها مقبرة في حي المزة في دمشق في حين سقطت الثانية بالقرب من المشفى العسكريّ 601.
في حين لا تزال مناطق في المزارع الغربية لبلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، تتعرض لقصف من قبل القوات الحكومية ، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى الآن.
وأكدت مصادر عسكرية مقربة من النظام السوري تقدم القوات الحكومية في منطقة المليحة واستعادة سيطرتها على محور إدارة الدفاع الجوي ومحور العمادية، وبالتالي الانتقال في عمق الغوطة الشرقية, في حين نقلت مصادر محسوبة على المعارضة أنباء عن توجه كتائب مسلحة من دوما وحرستا وعربين إلى المليحة لمساندة قوّات المعارضة.
ومن جانبها ذكرت وكالة "سوريا برس"؛ أن الطيران الحربي شن أكثر من 14 غارة جوية استهدفت مدينة المليحة في الغوطة الشرقية, فيما تجاوزت الحملة العسكرية على المليحة يومها الأربعين .
وفي  اللاذقية وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية والمقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجنود الشام وحركة أحرار الشام وحركة شام الإسلام وحركة أنصار الشام وفيلق الشام وفرقة أبناء القادسية وتجمع شامنا وعدَّة كتائب إسلامية من طرف آخر في محيط جبل تشالما.
وتواردت أنباء عن مقتل 5 عناصر على الأقل من القوات الحكومية خلال هذه الاشتباكات، في حين سمع دوي انفجار في مدينة اللاذقية، ناجم عن سقوط قذيفة صاروخية، على أطراف مدينة اللاذقية.
وفي  إدلب أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عدد  من الكتائب المقاتلة متأثراً بإصابته خلال الاشتباكات مع القوات في حلب، بينما سمعَ دوي انفجار في مدينة سراقب، ناجم عن سقوط صاروخ على منطقة في شرق قرية الطلحية القريبة من مدينة سراقب، واتهم نشطاء من المدينة قوات النظام باستخدام غازات في القصف.
وفي حلب تستمر الاشتباكات العنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء بين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي جيش المهاجرين والأنصار الذي يضم مقاتلين غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية وكتائب إسلامية من جهة والقوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى، كما تعرضت أماكن في منطقة الليرمون ومحيط السجن المركزي لقصف جوي، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، أيضاً فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في منطقة بستان القصر، ولم أنباء عن إصابات إلى الآن، بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والقوات الحكومية في منطقة معبر كراج الحجز الذي يفصل بين حيي بستان القصر والمشارقة، فيما تستمر الاشتباكات بين قوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي جبهة النصرة( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وكتائب إسلامية ، في منطقة الشيخ نجار ومحيط دوارالبريج، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في الشيخ نجار، دون معلومات عن إصابات حتى الآن.
أما في حماه فقد ارتفع عدد المواطنين الذين قتلوا جراء قصف القوات الحكومية لمناطق في بلدة طيبة الإمام صباح اليوم الثلاثاء إلى 8، في حين اعتقلت القوات الحكومية طالباً جامعيًّا من بلدة صوران، في جامعة حمص، واقتادته إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت 6 مواطنين خلال حملة مداهمات نفذتها صباح اليوم في بلدة خطاب، بينما استعادت القوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني السيطرة على الحي الشرقي في بلدة مورك بريف حماه الشمالي، عقب اشتباكات مع جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة.
وفي درعا  لقي مقاتل أردني الجنسية من جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام ) حتفه متأثراً بجراح أصيب بها في الاشتباكات مع قوات النظام خلال السيطرة على تل الجابية في ريف درعا قبل أسابيع، في حين استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال قصف لقوات النظام على قرية جملة.
بينما قتل رجل من مدينة الرستن في حمص جراء إصابته في قصف لقوات النظام على مناطق في المدينة، كما تعرضت أماكن في منطقة الحولة لقصف من قبل قوات النظام، ولم ترد أنباء عن إصابات.
فيما عرض المرصد السوري لحقوق الإنسان شريطًا مصورًّا يظهر سبعة رجال، وهم يجثون على ركبهم، ومن خلفهم عدَّة مسلحين يقرأ أحدهم أسماء الرجال السبعة، منهم ثلاثة من الجنسية التونسية، وثلاثة آخرين من إدلب والأخير من بلدة عندان في محافظة حلب بحسب الشريط المصور، ثم يتقدم عدَّة مسلحين يحملون مسدسات، ليطلقوا النار على رؤوسهم من الخلف، مما أدى لمقتلهم على الفور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص



GMT 20:57 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

قوات الاحتلال تقتل 54 طفلًا وتعتقل 900 آخرين خلال 2018

GMT 10:17 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على سجل مسيرة مورينيو التدريبية وإنجازاته

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص قذائف على محيط قصر تشرين الرِّئاسيّ واستمرار الاشتباكات في حلب وحمص



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. أقرأ أيضًا: العنصرية تمنع "دولتشي أند غابانا" من عرض أزيائها في شانغهاي حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. وأسفل الفُستان ارتدتْ فتاة حديد الصّغرى، فيزونًا مُلوّنًا، وأكملتْ إطلالتها بحمل حقيبة وردية، وزيّنتْ يدها بإكسسوار الوردة، وأذنيها بالأقراط الضّخمة. شاركتْ إريانا شيك زميلتها بيلا، في الحملة الترويجية لفيرساتشي، وارتدتْ في

GMT 16:57 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ميغان هانسون تخطف الألباب بإطلالة مميّزة خلال رحلة شاطئية
 صوت الإمارات - ميغان هانسون تخطف الألباب بإطلالة مميّزة خلال رحلة شاطئية

GMT 15:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات
 صوت الإمارات - استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات

GMT 19:26 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء
 صوت الإمارات - ديكورات غرف معيشة بأسلوب راقٍ وبسيط لتشعري بالاسترخاء

GMT 17:32 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق
 صوت الإمارات - محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق

GMT 16:26 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

عام 2018 الأكثر سوءاً في تنفيذ جرائم قتل الصحافيين في العالم
 صوت الإمارات - عام 2018 الأكثر سوءاً في تنفيذ جرائم قتل الصحافيين في العالم

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ
 صوت الإمارات - غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ

GMT 03:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 صوت الإمارات - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 صوت الإمارات - منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 03:35 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

فوز صعب يقود دورتموند للابتعاد بصدارة الدوري الألماني

GMT 22:10 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "آرسنال" يؤكّد أفضلية "توتنهام" قبل "ديربي"

GMT 21:42 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

"أرسنال" يتحدى "توتنهام" في قمة الدوري الإنكليزي الأحد

GMT 05:52 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"برشلونة" يهزم"فياريال" بهدفين نظيفين في الدوري الإسباني

GMT 22:17 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يكشّف سر استبدال راشفورد أمام "ساوثهامبتون"

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 05:44 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يهزم بارما بهدفين ويصعد للمربع الذهبي في "الكالتشيو"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنريكي يعرب أن المنتخب سيأخذ حذره عقب قرعة تصفيات يورو 2020

GMT 01:06 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يؤكد انبهاره بجنون ديربي الميرسيسايد

GMT 08:40 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على تفاصيل قرعة تصفيات اليورو والتفوُّق الإسباني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates