المعارك تشتعل في اليمن على محاور مأرب وتعز ونهم وأطراف صنعاء
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مواجهات مختلفة شرق مأرب

المعارك تشتعل في اليمن على محاور مأرب وتعز ونهم وأطراف صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعارك تشتعل في اليمن على محاور مأرب وتعز ونهم وأطراف صنعاء

مقاتلات التحالف العربي
عدن - سليم المعمري

أصدر الرئيس اليمني،  عبد ربه منصور هادي، قرارًا بتعيين اللواء علي محسن الأحمر، نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة كأرفع تعيين عسكري، ويعد اللواء الأحمر من أبرز قيادات الجيش اليمني المعروفة، وكان قائدًا لقوات الجيش التي انشقت عن الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، عام 2011 وانضمت الى الثورة الشعبية.

ودمّرت مقاتلات التحالف العربي  مدافع هوزر، وعربة كاتيوشا، وثلاثة أطقم عسكرية في منطقة مسورة في مدينة نهم تابعة لمليشيات الحوثيين، فيما اشتعلت الاشتباكات  في مختلف جبهات المدينة ، وسط تقدم للمقاومة في منطقتي الدارج وبران ، وقتل عسكري وثلاثة جرحى من المقاومة والجيش في تلك المواجهات.

وتشهد جبهات القتال شمال غرب محافظة مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، بالتزامن مع غارات مكثف لطيران التحالف على مواقع المليشيات في جبل هيلان.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة تدور منذ صباح الثلاثاء في جبهة المخدرة شمال غرب محافظة مأرب، حيث يحاول الطرفان التقدم باتجاه مواقع الطرف الآخر، وفي ذات السياق قصفت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية مواقع مليشيات الحوثيين في محيط سوق صرواح ومنطقة المشجع غرب مأرب، فيما قال سكان محليون في العاصمة صنعاء أن طائرات التحالف تحلق في سماء العاصمة منذ الاثنين، بصورة كثيفة دون أن تطلق صواريخها, وفي محافظة تعز وسط البلاد تدور اشتباكات شرسة بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين في منطقة المطالي في المسراخ جنوب تعز، على إثر هجوم لرجال الجيش والمقاومة، وتم تدمير سيارة نوع هيلوكس تابعة لمليشيات الانقلاب وعليه رشاش عيار 23.

 وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع المليشيات في مقر اللواء 35 في مفرق المخا غرب تعز، بالإضافة إلى مواقع وتجمعات المليشيات في الشريجة جنوب شرق تعز، حيث قالت مصادر إعلامية أن القصف الجوي أدى إلى مصرع 21 وجرح العشرات من عناصر المليشيات ، فيما قٌتل مواطن وجرح 13 من المدنيين جراء القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية .

وعلى الصعيد الاقتصادي عُقد اجتماع دوري للبنوك في صنعاء من أجل استمرار البنك المركزي اليمني في تقديم الدعم وتوفير العملة الأجنبية لتغطية استيراد القمح والأرز دون تغيير.

وحضر الاجتماع  قيادة البنك المركزي اليمني، الذي أفاد بأن باقي السلع ما  زالت تغطى من موارد السوق من تحويلات المغتربين بشكل رئيسي وباقي الموارد الأخرى ما زالت مستمرة رغم الظروف الصعبة القائمة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارك تشتعل في اليمن على محاور مأرب وتعز ونهم وأطراف صنعاء المعارك تشتعل في اليمن على محاور مأرب وتعز ونهم وأطراف صنعاء



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates