قوات الدفاع السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا دون وقوع خسائر بشرية
آخر تحديث 03:46:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سقوط مقاتلة بحرينية من نوع "إف 16" ونجاة قائدها جنوب السعودية

قوات الدفاع السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا دون وقوع خسائر بشرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الدفاع السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا دون وقوع خسائر بشرية

صاروخ باليستي
عدن ـ عبد الغني يحيى

تقترب معارك المقاومة اليمنية أكثر من المناطق التي تعتبر طوق العاصمة اليمنية صنعاء، وسط أنباء عن خسائر كبيرة تكبدتها ميليشيات التمرد، في حين ازداد الوضع الإنساني سوءًا في مدينة تعز، حيث توفي الأربعاء خمسة مرضى بينهم رضيع، بسبب انعدام الأوكسجين من المستشفيات.

وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين، سقوط مقاتلة بحرينية من نوع «إف 16»، الأربعاء، في منطقة جازان جنوبي المملكة بسبب خلل فني ونجاة قائدها. وأوضحت قيادة دفاع مملكة البحرين في بيان لها أن الطائرة سقطت أثناء قيامها بواجبها الوطني بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي. وأشارت إلى أنه تم إنقاذ قائد الطائرة وهو بحالة صحية جيدة، كما تم العثور على حطام الطائرة تحت سيطرة قوات التحالف العربي ولا تزال التحقيقات جارية لكشف أسباب الحادث.

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان. وقالت قيادة التحالف إنه "تم تدمير الصاروخ من دون أي أضرار"، مشيرة إلى أن "القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية".

وكثف طيران دول التحالف العربي غاراته على مواقع وتحركات ميليشيات الحوثي وصالح في العاصمة اليمنية ومحيطها ومناطق متفرقة من اليمن، تخوض فيها المقاومة والجيش الوطني مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية. وشنت مقاتلات التحالف، الأربعاء، غارات على معسكر العرقوب وموقع قرب قاعدة الديلمي ومعسكر الدفاع الجوي في منطقة همدان.

وأكدت المقاومة الشعبية مقتل القيادي الحوثي صالح الزايدي وثلاثة من مرافقيه، في غارة لطيران التحالف، الأربعاء، استهدفت تجمعًا للحوثيين في منطقة رحب، غرب مدينة صرواح، في الوقت الذي تواصل القوات الشرعية تقدمها على حساب ميليشيات صالح والحوثي في جبهات القتال المشتعلة في مناطق متفرقة من شمال وشرق اليمن، لا سيما في محافظتي الجوف وحجة، وبات إحكام سيطرتها على مناطق المواجهات مسألة وقت، قياسًا بسير المعارك والخسارات المتتالية للميليشيات في عدادها البشري والمعدات العسكرية.

ونوهت مصادر عسكرية باستسلام 40 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في موقع جبل النار في منطقة حرض بحجة بعد حصار موقعهم من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة خلال المواجهات الأخيرة وتحت ضربات مقاتلات التحالف.

وفي تعز، ذكرت مصادر محلية لصحيفة "الخليج" أن ميليشيات الحوثي وصالح كثفت، الأربعاء، من قصف الأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 11 آخرين، موضحة أن القصف شمل قرى وأحياء شرق جبل صبر من مواقع تمركزها بالكدرة بدمنة خدير، وأدى ذلك إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتضرر عدد من المباني. كما أشارت إلى مقتل 13 وجرح 36 من عناصر الميليشيات، بينما خسرت المقاومة اثنين من مقاتليها وجرح 11 في حصيلة مواجهات الأربعاء. وأكدت المصادر أن الميليشيات أقدمت على قنص امرأتين، في حي العسكري شرق مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل إحداهما وإصابة الأخرى.

وواصلت القوات الشرعية اليمنية تقدمها على حساب ميليشيات صالح والحوثي في جبهات القتال المشتعلة في مناطق متفرقة من شمال وشرق اليمن، وبات إحكام سيطرتها على مناطق المواجهات مسألة وقت، قياسًا بسير المعارك والخسارات المتتالية للميليشيات في عدادها البشري والمعدات العسكرية.

وتمكنت القوات المشتركة المؤتلفة من قوات الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي، من تحقيق تقدم على الأرض في مديريتي حرض، وميدي الحدوديتين، مع السعودية، وهي الجبهة التي يفتح كسبها الطريق أمام الشرعية نحو صعدة.

وتدور في الجبهة مواجهات عنيفة على الأرض، فيما تشترك مقاتلات التحالف العربي في ضرب مواقع وتحركات الميليشيات، إسناداً للقوات المشتركة، بينما تبقى الألغام واحدة من معيقات تقدم تلك القوات، التي تمكنت الثلاثاء من السيطرة على منفذ حرض الحدودي لساعات، قبل الانسحاب منه بعد قتل العشرات من الميليشيات وأسر آخرين.

ونوهت مصادر عسكرية باستسلام 40 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في موقع جبل النار بحرض بعد حصار موقعهم من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة خلال المواجهات الأخيرة وتحت ضربات مقاتلات التحالف.

وفي محافظة الجوف، أكدت مصادر محلية أن لواء النصر، التابع للجيش الوطني تمكن، الأربعاء، من السيطرة الكاملة على وادي وسط الاستراتيجي الذي كانت ميليشيات صالح والحوثي تتمركز فيه منذ أشهر. وأكد العميد الشيخ أمين العكيمي قائد لواء النصر، أن قوات اللواء تمكنت، أمس، من السيطرة الكاملة على وادي «وسط» الذي كانت قوات صالح والحوثي تتمركز فيه منذ أشهر، موضحاً إن مقاتلي اللواء خاضوا مواجهات ضارية مع ميليشيات صالح والحوثي منذ أيام.

ونفت مصادر عسكرية مسؤولة ادعاءات الميليشيات الانقلابية بتمكنها من استعادة السيطرة مجدداً على أنحاء من مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأكد العميد عبد القادر عبد السلام السميع أحد القيادات العسكرية بالجيش الوطني في تصريح لـ"الخليج" أن قوات الجيش المسنودة من المقاومة الشعبية وقوات التحالف أحكمت السيطرة بشكل تام على عاصمة الجوف وتقدمت باتجاه مناطق تمركز الحوثيين غرب وشمال المحافظة. وتسعى المقاومة والجيش الوطني في الجوف إلى تأمين المواقع والمناطق التي حُررت من الميليشيات من بينها مدينة «الحزم» مركز المحافظة.

ووصلت تعزيزات لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى منطقة عسيلان في محافظة شبوة، التي تأتي في سياق الاستعدادات الجارية لتحرير مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الدفاع السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا دون وقوع خسائر بشرية قوات الدفاع السعودي تعترض صاروخًا باليستيًا دون وقوع خسائر بشرية



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates