قوات الشرعية تواصل التقدم تجاه العاصمة وتدفع بقوات نحو البيضاء وصعدة
آخر تحديث 16:46:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتباكات داخل الصفوف نتيجة خلافات حول توزيع السلاح والأموال

قوات الشرعية تواصل التقدم تجاه العاصمة وتدفع بقوات نحو البيضاء وصعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الشرعية تواصل التقدم تجاه العاصمة وتدفع بقوات نحو البيضاء وصعدة

قوات الشرعية تواصل التقدم في صنعاء
صنعاء – عادل سلامة

شهدت اليمن في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، المزيد من الانتصارات وتحقيق مكاسب كبيرة في ظل الدعم والمساندة التي تقوم بها مقاتلات التحالف العربي، وفي وقت اندلعت اشتباكات في صفوف الانقلابيين في تعز، زحفت قوات الشرعية في الجوف باتجاه معقل الانقلابيين في صعدة وشهدت تعز معارك طاحنة بين الانقلابيين، نتيجة خلافات حول توزيع السلاح والأموال بينهم، وذكر مصدر محلي في منطقة حذران أن اشتباكات اندلعت بين الحوثيين وعناصر مسلحة موالية لهم من بيت الصوفي، أسفرت عن سقوط أربعة قتلى وجرحى في صفوفهم، الأمر الذي مكن المقاومة والجيش الوطني من فرض سيطرتهما على مناطق متعددة في الجبهة الغربية.

وأكد المصدر أن الخلافات في صفوف الانقلابيين تزداد بشكل متواصل، مشيرًا إلى أن هناك انشقاقات تسجلها قوى سياسة عن المتمردين، إلى جانب شخصيات قبلية في المحافظة منها قبائل شرعب الرونة التي أعلنت أخيرًا انضمامها إلى صفوف المقاومة ومنعت بقوة السلاح نصب مدفعية ثقيلة في جبالها المطلة على ميناء المخاء، خصوصًا "جبل الحريم"، كما منعت مرور تعزيزات عسكرية للمتمردين قادمة من العدين في إب باتجاه مقبنة والبرح وصولًا إلى المخاء.

ويأتي ذلك مع فرض المقاومة الشعبية سيطرتها بالكامل على منطقة "الشقب" بصبر المطل على تعز من جهة الجنوب، بعد معارك عنيفة ضد المتمردين وقوات الرئيس المخلوع أجبرت المتمردين على الانسحاب من "الشقب" والمناطق المجاورة لها بشكل كامل بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفقًا لمصدر محلي في المنطقة، الذي أكد انتشار جثث قتلى المتمردين في المنطقة وأصبحت تشكل خطرًا على حياتهم، حسب قوله.

وفي الجبهة الغربية للمدينة، استمرت المواجهات المتقطعة بين المقاومة والجيش الوطني من جهة، والانقلابيين وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى، في منطقة وادي عيسى والدحي، التي تم فيها قتل ثمانية متمردين على أيدي قناصة تابعين للمقاومة في المنطقة، فيما تم تأمين منطقتي "قريش" و"الحجلة" وتم تطهيرهما بالكامل وفقًا لمصدر في المقاومة.

واستمرت المواجهات في مناطق الأربعين والكمب والقصر الجمهوري في الجبهة الشرقية للمدينة. واستشهد ثلاثة من المدنيين وأصيب 27 آخرون نتيجة قصف الميليشيات لأحياء في المدينة، فيما قُتل 12 وأصيب 24 آخرون من المسلحين الحوثيين وقوات صالح الليلة قبل الماضية في الجبهة الشرقية للمدينة.

في الأثناء، تدور مواجهات عنيفة في منطقة "ميلات" بالربيعي غرب تعز إثر هجوم للحوثيين، كذلك الحال بالنسبة لجبهة الوازعية، فيما تجددت المواجهات في منطقة ذباب الواقعة على الساحل الغربي للمدينة، خصوصًا المناطق المحيطة بمعسكر العمري، الذي تحاول ميليشيا التمرد استعادته.

وذكرت مصادر محلية في المنطقة أن معارك عنيفة تدور في محيط معسكر العمري بين الجانبين، وأن هناك قتلى وجرحى سقطوا، فيما تمكنت قوات الشرعية مدعومة بمروحيات الأباتشي التابعة للتحالف من صد الهجوم المباغت الذي شنته قوات صالح والمتمردين على المعسكر الذي يشكل أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لمنطقة باب المندب.

وفي محافظة الجوف، وصل محافظ الجوف الشيخ حسين العواضي، أمس، إلى المجمع الحكومي بمدينة الحزم عاصمة المحافظة لممارسة مهامه في إدارة شؤون المحافظة لأول مرة عقب استعادة المحافظة من قبضة الحوثيين.

وأفادت مصادر بأن العواضي وصل إلى المجمع الحكومي بمدينة الحزم قادمًا من السعودية. وتعد العودة الأولى للعواضي بعد تحرير محافظة الجوف من قبضة الحوثيين وقوات صالح كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وتم تدشين العمل في مبنى المحافظة عقب تحريره، حيث وصل العواضي إلى المبنى وباشر مهامه منه في مديرية الحزم، وعقد اجتماعًا عسكريًا في المبنى ضم قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي ومشايخ وقيادة المقاومة في المحافظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الشرعية تواصل التقدم تجاه العاصمة وتدفع بقوات نحو البيضاء وصعدة قوات الشرعية تواصل التقدم تجاه العاصمة وتدفع بقوات نحو البيضاء وصعدة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates