قوات مكافحة الشغب تداهم منزلًا يعتقد بأنه يأوي العقل المدبر للهجمات الأخيرة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة الفرنسية فرضت حصارًا امتد 6 ساعات حول مسكن في باريس

قوات مكافحة الشغب تداهم منزلًا يعتقد بأنه يأوي العقل المدبر للهجمات الأخيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات مكافحة الشغب تداهم منزلًا يعتقد بأنه يأوي العقل المدبر للهجمات الأخيرة

الشرطة الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

سجّلت الكاميرات، لحظات مثيرة أثناء قبض الشرطة الفرنسية على اثنين من المشتبه فيهم أثناء حصار مسكن امتد لنحو ست ساعات، ويعتقد أن المسكن يختبئ فيه العقل المدبر للهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس وبرفقته ستة متطرفين آخرين.

 وظهر في أحد مقاطع الفيديو أحد الرجال وقد ضيّقت عليه الشرطة المسلحة الخناق حاملين دروع مكافحة الشغب ويصيحون باللغة الإنجليزية لذلك الرجل ويأمرونه بالخضوع على ركبتيه والكشف عن ظهره، ليقترب بعدها أفراد الشرطة منه ويلقون القبض عليه. كما جاء في لقطة أخرى احتماء أحد الضباط بالدرع في الوقت الذي ينحني فيه اثنين آخرين لمشتبه به ثانٍ يرتدي ملابس رياضية زرقاء وجينز الذي يرقد على الأرض مصابًا.

 وكانت لقطات الفيديو قد تم تصويرها بواسطة كاميرا هاتف محمول داخل متجر دو سان دوني de Saint Denis وهو مركز مفتوح للتسوق يبعد خطوات عن المسكن الذي فجرت فيه انتحارية نفسها بالمتفجرات خلال الحصار من قبل الشرطة الذي امتد لنحو ست ساعات في ملاحقة لمدبري الأحداث الدموية في باريس.

 وفي صور أخرى، فقد ظهر شخص ثالث تمت إعاقته ليسقط على الأرض في مركز تسوق مهجور على مقربة من "مترو" المزدحم عادة بالمتسوقين، حيث كبّلت القوات يديه واقتادته إلى سيارة الشرطة.

 وذكرت غلوريـا موكينغا التي إلتقطت الصور في السابعة صباحًا من منزلها القريب من موقع عمليات الشرطة لصحيفة "دايلي ميل" بأنهم استيقظوا على إثر وقوع انفجار، وحينما توجهوا إلى النافذة وجدوا تبادل لإطلاق النار استمر 30 دقيقة لم يكن هناك وجود وقتها لقوات الشرطة التي وصلت بعدها لتأخذ مواقعها حول الميدان ليأمروا الجميع بوضع يديهم أعلى رؤوسهم، فيما كان يصرخ بعضهم.

 وأضافت موكينغا، أن المواجهة ما بين قوات الشرطة المسلحة والذين بلغ قوامهم 110 ضابط وخلية الإرهاب في باريس قد انتهت بإخراج أحد المشتبه بهم الملطخ  بالدماء والنصف عاري من أحد العقارات في سان دوني Saint-Denis الواقعة علي مقربة من استاد فرنسـا.

 وبدأ تبادل إطلاق النار حينما حاصرت القوات الخاصة وقوات التدخل السريع المبني الذي يعتقد بإيوائه عبد الحميد أباعود الذي يبلغ من العمر 27 عامًا والمخطط  للهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة وأسفر عن مقتل 129 شخصًا، على أن السلطات الفرنسية لن تذكر ما إذا كان المشتبه فيه قد تواجد هناك أو كونه على قيد الحياة أو تمت تصفيته.

 ومن المرجح أن السيدة "ذات الشعر الأشقر الطويل" التي ربما تكون زوجة الجهادي أباعود قد أطلقت النيران في وجه الشرطة الفرنسية من سلاحها AK-47 قبل تفجير نفسها. ومن جانبها فقد قالت الشرطة إن خمسة أشخاص في ذلك المسكن قد تم إلقاء القبض عليهم أحياء، في حين تم احتجاز اثنين آخرين من بينهم صاحب المسكن في مكان قريب.

وأسفرت عمليات تبادل إطلاق النارعن إصابة ما لا يقل عن خمسة من أفراد الشرطة بما فيهم أحد الضباط قد تلقى إصابة في قدمه، ليتم إبعاده عن مسرح العمليات. وفي السياق ذاته، فقد أطلق المتطرفون النار على كلب بوليسي عمره سبع سنوات يُدعى ديزيل كان قد ذهب ليتأكد من عدم وجود شراك الخداعية وأردوه قتيلًا.

وراقبت الأجهزة الأمنية، الوحدات السكنية والتصنت علي الهواتف في سان دوني قبيل مداهمة الشرطة الشقة التي يعتقد بأن أباعود يختبئ بداخلها. كما كانت الشرطة تخشى أيضًا من أن هذه الجماعة المتطرفة بصدد تنفيذ هجوم إرهابي على ضاحية La Defense في باريس للأعمال.

ومن جهة أخرى، ذكر ديفيد كاميرون للنواب أن أحد البريطانيين ويُدعى نك إلكسندر قد لقي حتفه، بينما خرج ثلاثة من المستشفى. فيما يتلقى 15 بريطانيًا العلاج من الصدمة.

 وصرّح المدعي العام في باريس فرانسوا مولينز للصحفيين عقب انتهاء العمليات في سان دوني، بأن مداهمة الشرطة جاءت بعد جمع معلومات من المحادثات الهاتفية وروايات الشهود، مضيفًا أن السلطات لا تزال تعمل على تحديد مصير أباعود وحصرأعداد القتلى ومن تم إلقاء القبض عليهم. وبالتالي فإنه من الصعب في الوقت الحالي تحديد هوية الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم.

 كما وصل إلى مسرح العمليات في سان دوني وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازينوفا، والذي أثنى على مجهود قوات الشرطة المشاركة في العملية والذي أدوا مهمتهم بشجاعة مواجهين وابلًا من النيران في ظروف لم يعهدوها من قبل. كما أشاد بهدوء وصلابة سكان سان دوني والذين ساهموا بدورهم في إنجاح العملية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات مكافحة الشغب تداهم منزلًا يعتقد بأنه يأوي العقل المدبر للهجمات الأخيرة قوات مكافحة الشغب تداهم منزلًا يعتقد بأنه يأوي العقل المدبر للهجمات الأخيرة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates