كاميرون يؤكد أن بريطانيا مجبرة على الاختيار بين تطرف داعش ونظام الأسد
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرلمان البريطاني يبحث عن أفضل الوسائل للتعامل مع التنظيم المتطرف

كاميرون يؤكد أن بريطانيا مجبرة على الاختيار بين تطرف "داعش" ونظام الأسد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كاميرون يؤكد أن بريطانيا مجبرة على الاختيار بين تطرف "داعش" ونظام الأسد

ضربات الجوية على سورية
لندن - كاتيا حداد

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، من تبعات المضي قدما في الضربات الجوية على سورية، التي من شأنها أن تجبر بريطانيا على الاختيار بين شرور "داعش" أو نظام الرئيس بشار الأسد، مطالبا مجلس النواب بإعادة النظر في الأمر، وأوضح رئيس لجنة الدفاع جوليان لويس، أنه من المستحيل التدخل في سورية دون مساعدة الفصائل الإسلامية في شمال البلاد أو نظام بشار الأسد.

وحثّ وزير "الدفاع" مايكل فالون، البرلمان البريطاني على التفكير في كيفية التعامل مع تنظيم "داعش" الذي لا يحترم الحدود الوطنية، موضحًا "أعتقد أن أعضاء البرلمان الجديد يجب أن يفكروا بعناية في الطريقة المثلى للتعامل مع داعش الذي لا يحترم الحدود الوطنية".

وصوّت البرلمان الأوروبي ضد التدخل العسكري ضد نظام الرئيس الأسد عام 2013، وبالرغم من تراجع مجلس النواب البريطاني عن الضربات العسكرية ضد أهداف "داعش" في العراق العام الماضي، إلا أن الحكومة البريطانية حاليا تدرس احتمال مد غاراتها الجوية على "داعش" في سورية أيضا.

وأضاف السيد فالون في حديثه لمجلس النواب، أن الحكومة البريطانية كانت تحاول إزالة نظام الأسد دون مساعدة تنظيم "القاعدة" أو غيره من التنظيمات المتطرفة فيما يسمى "داعش" عام 2013، موضحًا "لكن الآن نحن على ما يبدو نريد أن نزيل داعش دون مساعدة نظام الأسد، كلا الأمرين سيء، وهو خيار بين نوعين من الشر، لا أحد منا يريد بقاء نظام الأسد ولكن يجب أن نعترف أن عمليات داعش تدار من شمال سورية ذاتها، ونحن بالفعل لدينا ضربات جوية أميركية وخليجية ضد داعش".

وذكر فيرنون كوكر من حزب "العمال"، أنه "سينظر حزبنا بعين الاعتبار إلى أي مقترح تقدمه الحكومة لمواجهة خطر التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط"، ما يشير إلى دعم حزب "العمال" للتدخل العسكري في سورية، وتحتاج الحكومة إلى هذا الدعم بشأن القضية، خصوصًا مع معارضة بعض النواب المحافظين للتدخل العسكري في سورية، ودون الإجماع على قرار التدخل العسكري في سورية بالأغلبية، لن يستطيع ديفيد كاميرون الفوز بتصويت المجلس بشأن سورية.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها ستستمر في استخدامها لوصف "الدولة الإسلامية" في وصفها لـ"داعش" على الرغم من دعوات كاميرون لتغير هذا المصطلح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يؤكد أن بريطانيا مجبرة على الاختيار بين تطرف داعش ونظام الأسد كاميرون يؤكد أن بريطانيا مجبرة على الاختيار بين تطرف داعش ونظام الأسد



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates