كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام
آخر تحديث 17:08:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القاعدة" و"داعش" يتوعدان بالثأر لاعدام 40 متطرفا"

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام

ابراهيم العسيري "أبو صالح" فجّر شقيقه بعملية انتحارية
الرياض ـ سعيد الغامدي

تزايدت تهديدات التنظيمات الإرهابية على السعودية بعد تشكيل التحالف الإسلامي العسكري، وبعد إعدام السعودية لعناصر من تنظيم القاعدة وسياسة التحريض التي تنتهجها طهران، ففي الوقت الذي أصدر فيه تنظيم داعش أكثر من 15 فيلماً مصوراً يهدد فيها السعودية، أصدر تنظيم القاعدة الاثنين بياناً مشتركاً لفرعيه في شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي، متوعداً
«بالثأر» بعد إعدام أكثر من 40 شخصاً مرتبطين بالتنظيم مطلع الشهر الجاري.

وتلا بيان «القاعدة» المطلوب السعودي الذي يحمل الرقم واحد على قائمة الـ85 إبراهيم عسيري، متوعداً بتنفيذ عمليات انتقامية رداً على إعدام من وصفهم بـ«خيار الأخيار، العباد الأحرار»، وفق وصفه. وقال العسيري: «اتخذنا كل السبل لفكاكهم، ومنذ وصولي إلى اليمن عرضت على أميرنا السابق الشهيد أبو بصير الوحيشي خطة لفكاكهم، وقال لي إنه يدعمني بشدّة».

العسيري الذي تنسب له «قنبلة السروال»، وكبير صانعي المتفجرات في تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب»، ظل متخفياً منذ أن وضع على قائمة المطلوبين في أميركا منذ 2009. وأعلنت أميركا غير مرة أن عسيري لقي حتفه في هجوم بطائرة من دون طيار، إلا أن ظهوره أثبت عدم صحة تلك الأنباء. والعسيري متهم بالاشتراك مع عدد من المطلوبين في تشكيل خلية إرهابية بين أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في المملكة، وقيامه بتدريب أفراد هذه الخلية على فنون الدفاع عن النفس، وغادر البلاد بطريقة غير مشروعة للانضمام إلى تنظيم القاعدة.

وأصدر تنظيم داعش أخيراً أكثر من 15 فيلماً مصوراً من مناطق عدة يسيطر عليها في العراق وسورية واليمن وليبيا، وسيناء المصرية، ظهر فيها أكثر من 13 سعودياً من عناصر التنظيم بعضهم مطلوبين أمنياً.

وعالمياً ظل عسيري الذي قدمته «القاعدة» باسم «القائد» على قائمة أكبر المطلوبين في الغرب متخفياً منذ عام 2009، عندما حاول المتشدد النيجيريالمرتبط بالقاعدة في جزيرة العرب عمر فاروق عبدالمطلب، تفجير طائرة الركاب، نورث ويست إيرلاينز، فوق مدينة ديترويت، باستخدام قنبلة مخفاة داخل ملابسه الداخلية، صممها وطورها عسيري.

ويقول مسؤولون استخباراتيون أميركيون، إن عسيري بنى أيضاً زوجاً من القنابل، وجدت طريقها إلى متن طائرة شحن متجهة إلى الولايات المتحدة، لكن تم اعتراضها في بريطانيا ودبي. واكتشف المسؤولون الغربيون الذين فحصوا تلك المتفجرات أنها كانت مخبأة داخل خراطيش حبر طابعة لضمان مرورها إلى داخل الطائرة من دون اكتشافها.

وولد إبراهيم حسن العسيري، الملقب بـ«أبوصالح» في نيسان (أبريل) 1982 في الرياض، وله أربعة أشقاء، وثلاث شقيقات. وانضم هو وشقيقه الأصغر عبدالله إلى «القاعدة» في اليمن، بعد اندماج جناحي «القاعدة» اليمني والسعودي.
وضحّى العسيري بشقيقه عبدالله في تفجير انتحاري أثناء محاولة فاشلة لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف في 2009، من خلال تصميم قنبلة قام بزرعها في شرج شقيقه الانتحاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates