كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام
آخر تحديث 02:49:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القاعدة" و"داعش" يتوعدان بالثأر لاعدام 40 متطرفا"

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام

ابراهيم العسيري "أبو صالح" فجّر شقيقه بعملية انتحارية
الرياض ـ سعيد الغامدي

تزايدت تهديدات التنظيمات الإرهابية على السعودية بعد تشكيل التحالف الإسلامي العسكري، وبعد إعدام السعودية لعناصر من تنظيم القاعدة وسياسة التحريض التي تنتهجها طهران، ففي الوقت الذي أصدر فيه تنظيم داعش أكثر من 15 فيلماً مصوراً يهدد فيها السعودية، أصدر تنظيم القاعدة الاثنين بياناً مشتركاً لفرعيه في شبه الجزيرة العربية والمغرب العربي، متوعداً
«بالثأر» بعد إعدام أكثر من 40 شخصاً مرتبطين بالتنظيم مطلع الشهر الجاري.

وتلا بيان «القاعدة» المطلوب السعودي الذي يحمل الرقم واحد على قائمة الـ85 إبراهيم عسيري، متوعداً بتنفيذ عمليات انتقامية رداً على إعدام من وصفهم بـ«خيار الأخيار، العباد الأحرار»، وفق وصفه. وقال العسيري: «اتخذنا كل السبل لفكاكهم، ومنذ وصولي إلى اليمن عرضت على أميرنا السابق الشهيد أبو بصير الوحيشي خطة لفكاكهم، وقال لي إنه يدعمني بشدّة».

العسيري الذي تنسب له «قنبلة السروال»، وكبير صانعي المتفجرات في تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب»، ظل متخفياً منذ أن وضع على قائمة المطلوبين في أميركا منذ 2009. وأعلنت أميركا غير مرة أن عسيري لقي حتفه في هجوم بطائرة من دون طيار، إلا أن ظهوره أثبت عدم صحة تلك الأنباء. والعسيري متهم بالاشتراك مع عدد من المطلوبين في تشكيل خلية إرهابية بين أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في المملكة، وقيامه بتدريب أفراد هذه الخلية على فنون الدفاع عن النفس، وغادر البلاد بطريقة غير مشروعة للانضمام إلى تنظيم القاعدة.

وأصدر تنظيم داعش أخيراً أكثر من 15 فيلماً مصوراً من مناطق عدة يسيطر عليها في العراق وسورية واليمن وليبيا، وسيناء المصرية، ظهر فيها أكثر من 13 سعودياً من عناصر التنظيم بعضهم مطلوبين أمنياً.

وعالمياً ظل عسيري الذي قدمته «القاعدة» باسم «القائد» على قائمة أكبر المطلوبين في الغرب متخفياً منذ عام 2009، عندما حاول المتشدد النيجيريالمرتبط بالقاعدة في جزيرة العرب عمر فاروق عبدالمطلب، تفجير طائرة الركاب، نورث ويست إيرلاينز، فوق مدينة ديترويت، باستخدام قنبلة مخفاة داخل ملابسه الداخلية، صممها وطورها عسيري.

ويقول مسؤولون استخباراتيون أميركيون، إن عسيري بنى أيضاً زوجاً من القنابل، وجدت طريقها إلى متن طائرة شحن متجهة إلى الولايات المتحدة، لكن تم اعتراضها في بريطانيا ودبي. واكتشف المسؤولون الغربيون الذين فحصوا تلك المتفجرات أنها كانت مخبأة داخل خراطيش حبر طابعة لضمان مرورها إلى داخل الطائرة من دون اكتشافها.

وولد إبراهيم حسن العسيري، الملقب بـ«أبوصالح» في نيسان (أبريل) 1982 في الرياض، وله أربعة أشقاء، وثلاث شقيقات. وانضم هو وشقيقه الأصغر عبدالله إلى «القاعدة» في اليمن، بعد اندماج جناحي «القاعدة» اليمني والسعودي.
وضحّى العسيري بشقيقه عبدالله في تفجير انتحاري أثناء محاولة فاشلة لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف في 2009، من خلال تصميم قنبلة قام بزرعها في شرج شقيقه الانتحاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام كبير صانعي متفجرات الارهاب أبو صالح عسيري يهدد السعودية بالانتقام



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates