كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب وصوله القطاع من معبر بيت حانون وتفقّده الأحياء المدمرة

كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم

دمار غزة
غزة – محمد حبيب

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، صباح الثلاثاء، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، شمال القطاع، وتفقد حي الشجاعية المدمّر شرق مدينة غزة مرورًا بعزبة عبد ربه شرق جباليًا.
ومن المتوقع أن يتفقّد كي مون، بعض المنشآت والمباني المتضررة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، إضافة إلى زيارة مناطق متضررة شمال القطاع، وميناء غزة للالتقاء بالصيادين ليستمع منهم الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحقهم أثناء أعمال الصيد.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة إياد البزم، أنَّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية تشرف على تأمين موكب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أثناء زيارته القطاع.
وأوضح البزم أنَّ "زيارة بان كي مون تحت حماية أجهزة الأمن العاملة في القطاع وعناصر الوحدات الخاصة بحماية الوفود الدبلوماسية أثناء الزيارة"، مضيفًا أنَّ الأجهزة الأمنية أجرت الترتيبات اللازمة لتأمين الزيارة.

وتابع "الأجهزة الأمنية في غزة أجرت الترتيبات اللازمة لتأمين زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لقطاع غزة الثلاثاء والذي سيتفقد أثناءها أثار العدوان على غزة وزيارة بعض مدارس الأونروا التي تعرّضت لقصف الاحتلال ولقاءات أخرى مع وزراء الحكومة في غزة وزيارة المقر الرئيسي للأونروا".
ومن جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أهمية معالجة الأسباب الجذرية وراء عدم الاستقرار في غزة، في حين تتم إعادة بنائها، قائلًا "إنَّ ذلك هو الطريقة الوحيدة لتجنب صراع مأساوي آخر في المستقبل".

وبيّن كي مون، في مؤتمر صحافي عقده في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أنَّ هناك اتفاقا ثلاثيًا بوساطة مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، انسكو، لرصد والإشراف على نقل البضائع لإعادة الإعمار والتأكد من كفاءة وفعالية التسليم السريع للبضائع.
وشدّد على أهمية إعطاء الاهتمام للضفة الغربية، مدينًا بشدة استمرار النشاط الاستيطاني من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والاستفزازات المتكررة تجاه الأماكن المقدسة في القدس.

وفي الجهة المقابلة، عقد كي مون مؤتمرًا صحافيًا مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعربَّ فيه عن قلقه إزاء الخرق الواضح للقانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بالاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية والتي تم الإعلان عنها أخيرًا، وحث حكومة الاحتلال على التراجع عن تلك المخططات، قائلًأ "إنني أشعر بقلق من التحريض المستمر على الأماكن المقدسة في القدس، هذا يؤجج التوترات فقط ويجب أن يتوقف".
ودعا كي مون الطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني، إلى العودة إلى طاولة المفاوضات مع الاستعداد لتقديم التنازلات الصعبة ولكن الضرورية، مشيرًا إلى أنَّ الوقت قد حان لاستئناف المحادثات وإنهاء الاستقطاب، وأنَّ حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام لكلا الجانبين.

يُشار إلى أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شارك الأحد، في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي انعقد في القاهرة واختتم بالإعلان عن جمع تعهدات مالية بقيمة 5.4 مليار دولار، بحيث يتم تخصيص نصف المبلغ لصالح إعادة إعمار القطاع.
واعتبر كي مون خلال كلمة له في المؤتمر، أنَّ الوضع بغزة لا يزال قابلًا للاشتعال، مشددًا على ضرورة الإسراع ببناء المنازل المدمرة وتحسين أوضاع سكان القطاع، ولافتًا إلى أنَّ خطة الأمم المتحدة للإعمار فيه تحتاج لـ1.2 مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates