كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

عقب وصوله القطاع من معبر بيت حانون وتفقّده الأحياء المدمرة

كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم

دمار غزة
غزة – محمد حبيب

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، صباح الثلاثاء، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، شمال القطاع، وتفقد حي الشجاعية المدمّر شرق مدينة غزة مرورًا بعزبة عبد ربه شرق جباليًا.
ومن المتوقع أن يتفقّد كي مون، بعض المنشآت والمباني المتضررة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، إضافة إلى زيارة مناطق متضررة شمال القطاع، وميناء غزة للالتقاء بالصيادين ليستمع منهم الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحقهم أثناء أعمال الصيد.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة إياد البزم، أنَّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية تشرف على تأمين موكب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أثناء زيارته القطاع.
وأوضح البزم أنَّ "زيارة بان كي مون تحت حماية أجهزة الأمن العاملة في القطاع وعناصر الوحدات الخاصة بحماية الوفود الدبلوماسية أثناء الزيارة"، مضيفًا أنَّ الأجهزة الأمنية أجرت الترتيبات اللازمة لتأمين الزيارة.

وتابع "الأجهزة الأمنية في غزة أجرت الترتيبات اللازمة لتأمين زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لقطاع غزة الثلاثاء والذي سيتفقد أثناءها أثار العدوان على غزة وزيارة بعض مدارس الأونروا التي تعرّضت لقصف الاحتلال ولقاءات أخرى مع وزراء الحكومة في غزة وزيارة المقر الرئيسي للأونروا".
ومن جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أهمية معالجة الأسباب الجذرية وراء عدم الاستقرار في غزة، في حين تتم إعادة بنائها، قائلًا "إنَّ ذلك هو الطريقة الوحيدة لتجنب صراع مأساوي آخر في المستقبل".

وبيّن كي مون، في مؤتمر صحافي عقده في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أنَّ هناك اتفاقا ثلاثيًا بوساطة مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، انسكو، لرصد والإشراف على نقل البضائع لإعادة الإعمار والتأكد من كفاءة وفعالية التسليم السريع للبضائع.
وشدّد على أهمية إعطاء الاهتمام للضفة الغربية، مدينًا بشدة استمرار النشاط الاستيطاني من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والاستفزازات المتكررة تجاه الأماكن المقدسة في القدس.

وفي الجهة المقابلة، عقد كي مون مؤتمرًا صحافيًا مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعربَّ فيه عن قلقه إزاء الخرق الواضح للقانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بالاستيطان الإسرائيلي في القدس الشرقية والتي تم الإعلان عنها أخيرًا، وحث حكومة الاحتلال على التراجع عن تلك المخططات، قائلًأ "إنني أشعر بقلق من التحريض المستمر على الأماكن المقدسة في القدس، هذا يؤجج التوترات فقط ويجب أن يتوقف".
ودعا كي مون الطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني، إلى العودة إلى طاولة المفاوضات مع الاستعداد لتقديم التنازلات الصعبة ولكن الضرورية، مشيرًا إلى أنَّ الوقت قد حان لاستئناف المحادثات وإنهاء الاستقطاب، وأنَّ حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام لكلا الجانبين.

يُشار إلى أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شارك الأحد، في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي انعقد في القاهرة واختتم بالإعلان عن جمع تعهدات مالية بقيمة 5.4 مليار دولار، بحيث يتم تخصيص نصف المبلغ لصالح إعادة إعمار القطاع.
واعتبر كي مون خلال كلمة له في المؤتمر، أنَّ الوضع بغزة لا يزال قابلًا للاشتعال، مشددًا على ضرورة الإسراع ببناء المنازل المدمرة وتحسين أوضاع سكان القطاع، ولافتًا إلى أنَّ خطة الأمم المتحدة للإعمار فيه تحتاج لـ1.2 مليار دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم كي مون يلتقي الصيادين في ميناء غزة للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحقهم



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates