لجنة التحقيق الفلسطينية تؤكد معرفتها بالمتهم المنفذ لاغتيال الرئيس ياسر عرفات
آخر تحديث 12:23:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

مبديًة رفضها إعطاء المزيد من المعلومات حول المشتبه به وسير التحقيق

لجنة التحقيق الفلسطينية تؤكد معرفتها بالمتهم المنفذ لاغتيال الرئيس ياسر عرفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التحقيق الفلسطينية تؤكد معرفتها بالمتهم المنفذ لاغتيال الرئيس ياسر عرفات

الرئيس ياسر عرفات
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

كشف رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية اللواء توفيق الطيراوي لوكالة "فرانس برس" مساء الثلاثاء عن ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بأن لجنة التحقيق توصلت إلى الشخص الذي نفذ اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات".

 وأضاف الطيراوي "بقي لغزًا صغيرًا فقط، يحتاج إلى وقت لكشف بقية تفاصيل عملية اغتيال". ولكنه رفض اعطاء المزيد من المعلومات حول المشتبه به وحول سير التحقيق. لكنه قال "أؤكد بأن "إسرائيل" هي من تتحمل مسؤولية عملية اغتيال" التي تعود الى العام 2004.

 وجاء هذا التصريح عشية الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة عرفات الذي بقي سر وفاته غامضا حتى الآن، في حين ان القضاة الفرنسيين المكلفين بالتحقيق في الاغتيال، والذي بدأ بطلب من ارملته، حيث أعلنوا اغلاق الملف واستئناف سهى عرفات القرار.

 وتقدمت سهى عرفات بشكوى ضد مجهول بعد اكتشاف مادة "البلوتونيوم 210 " وهي مادة مشعة مضرة جدًا، على زوجها. ولكن الخبراء المكلفين من قبل القضاة الفرنسيين استبعدوا مرتين فرضية التسمم. حيث أفاد الخبراء الروس أن وفاة عرفات هي "موت طبيعي". وعلى العكس من ذلك، أوضح خبراء سويسريون استشارتهم ارملة عرفات ان نتائجهم "تدعم فرضية التسمم "بالبلوتونيوم".
 
واتهم العديد من الفلسطينيين "إسرائيل" بالعملية ولكنها ما زالت تنفي ان تكون سممت ياسر عرفات. فضلًا عن وجود شبهات حول تعاون فلسطيني في عملية وفاة عرفات على خلفية الصراع على السلطة.
 
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان لجنة التحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قطعت شوطًا طويلًا في عملها.
 
وذكر عباس في كلمة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي في الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة عرفات "نؤكد لجماهير شعبنا ان اللجنة الوطنية المكلفة بالتحقيق في ظروف استشهاد القائد الرمز ابو عمار قطعت شوطًا كبيرًا". حيث لم يتطرق الى تفاصيل اخرى، لكنه تعهد "ان تستمر اللجنة في عملها حتى الوصول الى كشف الحقيقة كاملة".

 وأصيب عشرات الفلسطينيين الثلاثاء، برصاص القوات "الإسرائيلية" في مواجهات وقعت في الضفة الغربية المحتلة، لا سيما خلال تظاهرات سارت في ذكرى وفاة ياسر عرفات.
 وسار أكثر من مائتي فلسطيني في تظاهرة في البيرة تتقدمهم شاحنة صفراء تصدح منها أغان وطنية، فيما حمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واعلام حركة "فتح" الصفراء وصورًا لياسر عرفات وتقدموا باتجاه الحاجز القريب من مستوطنة بيت ايل "الإسرائيلي".

 وأطلقت القوات "الإسرائيلية" قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، وفق ما افاد مراسلون لوكالة "فرانس برس" في المكان.

 وأعلنت وزارة "الصحة الفلسطينية" اصابة 32 فلسطينيًا بالرصاص الحي في تظاهرات البيرة قرب رام الله، بينما اصيب 13 فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الجيش "الإسرائيلي" عند حاجز قلنديا العسكري قرب القدس، وستة فلسطينيين في مواجهات مع القوات "الإسرائيلية" في مدينة طولكرم في شمال الضفة.

 وذكر الجيش "الإسرائيلي" في بيان ان "مثيري الشغب هاجموا الجنود وألقوا الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاههم، فردت القوات عندها".

 يشار إلى أنه منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، استشهد 77 فلسطينيًا خلال هبة جماهيرية تخللتها مواجهات بين فلسطينيين و"إسرائيليين" وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضًا عشرة "إسرائيليين".

 وأفادت الشرطة "الإسرائيلية" أن نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على "إسرائيليين".

 وحكمت المحكمة المركزية في القدس، الأربعاء بالسجن لمدة 16 عامًا على شاب فلسطيني بتهمة طعن اثنين من جنود حرس الحدود "الإسرائيلي" في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي في القدس الشرقية المحتلة.
 وأوضح بيان صادر عن المحكمة "ان موسى العجلوني (20 عامًا) من مدينة القدس الشرقية القديمة، اعترف في صفقة مع المدعي العام بمحاولة قتل ضابطين "إسرائيليين" بالقرب من منزله في البلدة القديمة".
 وينشط فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي في حملة ضد "إسرائيل" مشككين برواياتها حول عمليات الطعن.

 وتداول شريط فيديو تم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت خلال اليومين الماضيين أثار غضبًا في الشارع الفلسطيني بعد ان ظهر فيه الفتى احمد مناصرة يتعرض للضغط خلال استجوابه من محقق "إسرائيلي". حيث تسرب الشريط قبل ساعات انعقاد جلسة في المحكمة المركزية في القدس الشرقية المحتلة لمحاكمة الفتى المتهم بمحاولة القتل. وتم في نهاية الجلسة تمديد اعتقاله.

 وزار عشرات الفلسطينيين الأربعاء، قبر ياسر عرفات في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

 وذكر أبو ثائر (57 عامًا) الذي قدم من دورا قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة وهو يقف قرب الضريح "جئنا بمناسبة ذكرى ياسر عرفات رحمه الله. كان يمثل كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين". في حين قالت اميرة عبد العزيز من رام الله التي ارتدت فستانا بلوني الكوفية الفلسطينية الابيض والاسود ووضعت حجابا ابيض مطرزا بالعلم الفلسطيني، "بعد ابو عمار حصلت تغييرات كثيرة. ولو كان لا يزال هنا، لكنا انتصرنا منذ زمن".
 
وبحسب اميرة، فان عرفات كان "الرمز والاب والاخ. وهو الذي سار في مسيرة فلسطين".
 
يذكر أن عرفات توفي في عام 2004 في مستشفى في فرنسا كان نقل اليه للعلاج. وأجرى قضاة فرنسيون تحقيقا في الوفاة بطلب من ارملته سهى عرفات، وأعلنوا اغلاق الملف الذي استأنفته، مشددة على تعرض زوجها لعملية تسمم.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحقيق الفلسطينية تؤكد معرفتها بالمتهم المنفذ لاغتيال الرئيس ياسر عرفات لجنة التحقيق الفلسطينية تؤكد معرفتها بالمتهم المنفذ لاغتيال الرئيس ياسر عرفات



GMT 16:59 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يؤكّد أنّ العلماء هم الشركاء في تعزيز المعرفة

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates