ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم
آخر تحديث 18:48:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جوزيف بلاتر يغيب لأول مرة عن الحفل

ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم

ليونيل ميسي
مدريد ـ لينا عاصي

 وتسلم الساحر ميسي الجائزة من يد النجم البرازيلي كاكا، وذلك في الحفل الذي أقيم الاثنين 11 كانون الثاني/يناير، في مدينة زيوريخ السويسرية، وكان الغائب الأكبر عن هذا الحدث رئيس فيفا المستقيل والموقوف السويسري جوزيف بلاتر بعد أن دأب على تسليم الجائزة المرموقة سنويا.

وتفوق ميسي على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وزميله في برشلونة البرازيلي نيماردا سيلفا.


ونال الساحر ليونيل ميسي اللقب للمرة الخامسة في تاريخه "رقم قياسي" بعد فوزه بها أربعة أعوام متتالية من 2009 إلى 2012، ووضع حدا لفوز منافسه الأبرز في السنوات الأخيرة على هذه الجائزة رونالدو في العامين الأخيرين.

وخاض المتألق ميسي موسما رائعا في العام 2015، أحرز فيه 48 هدفا، وقاد خلاله الفريق الكاتالوني إلى التتويج بخمسة ألقاب "الدوري الكأس المحليين، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية 2015"، باستثناء كأس السوبر الإسباني فقط الذي خسره أمام أتلتيك بيلباو.

كما قاد البرغوث الأرجنتيني منتخب بلاده إلى نهائي "كوبا أمريكا" الذي خسر فيه أمام نظيره التشيلي منظم البطولة، ما أدى بميسي إلى رفض تسلم جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وتسلم ليو ميسي جائزة "غلوب سوكر" مؤخرا في دبي، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ليحصد بذلك أغلب الجوائز الفردية باستثناء الحذاء الذهبي الذي ذهب إلى غريمه الهداف رونالدو.

وفي المقابل، خرج النجم الكبير كريستيانو رونالدو خالي الوفاض مع فريقه الملكي، بالرغم من تألقه على الصعيد الشخصي بإحرازه 54 هدفا في 52 مباراة، وتسلم جائزة الحذاء الذهبي.

أما نيمار فقد سجل 41 هدفا، وتألق بشكل لافت في العام 2015، ولكن بشكل متأخر في نهاية العام، وإذا استمر على هذا المنوال فإنه سيضع سريعا حدا لاحتكار الثنائي الذهبي ميسي ورونالدو لجائزة الكرة الذهبية.


أما في فئة السيدات، فقد حصلت مهاجمة منتخب الولايات المتحدة وقائدته كارلي لويد على لقب أفضل لاعبة للعام 2015، متفوقة على اللاعبة الألمانية سيليا ساسيتش، واليابانية أيا ميياما.


وقادت لويد منتخب العم سام إلى الفوز بلقب بطل كأس العالم للسيدات التي أقيمت في كندا الصيف الماضي، وأحرزت ثلاثة أهداف في المباراة النهائية في مرمى منتخب اليابان، من بينها هدف من منتصف الملعب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي أفضل يتسلم الكرة الذهبية أفضل لاعب في العالم



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates