مؤسّسة ماعت تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات لم يكن موفقًا
آخر تحديث 18:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رصدت تجاوز أنصار المرشحين في الدعاية أمان بعض اللّجان

مؤسّسة "ماعت" تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات "لم يكن موفقًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسّسة "ماعت" تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات "لم يكن موفقًا"

إحدى اللجان الانتخابية
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر مدير مرصد الانتخابات الرئاسية، في مؤسسة "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان" الدكتور ولاء جاد الكريم أنَّ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لم تكن بالمستوى المتوقع، مشيراً إلى أنَّ نسبة التصويت في اليوم الانتخابي الثاني وصلت إلى ما يقرب من 37%، وموضحاً أنَّ اختيار توقيت التصويت على الانتخابات كان خطأ.ولفت جاد الكريم إلى أنَّ "فريق المتابعين من المؤسسة رصد شكاوى بشأن عدم قدرة الوافدين على التصويت، في غالبية لجان الاقتراع"، مطالباً لجنة الانتخابات الرئاسية، والحكومة، بـ"العمل على إيجاد حل سريع، بغية تمكين هؤلاء من التصويت، الأربعاء، لاسيما أنَّ أعدادهم تقدر بـ 7.5 مليون ناخب".
وأكّد أنَّ "المراقبين رصدوا، خلال النصف الثاني من اليوم الانتخابي الثاني، تزايدًا ملحوظًا في أعداد المتواجدين أمام اللّجان، في غالبية المناطق، على الرغم من الارتفاع الشديد في درجة الحرارة".
وأشاد جاد الكريم بـ"الأجواء الأمنية المثالية، التي شهدتها عملية الاقتراع"، متمنيًا استمرارها، ومبرزًا أنَّ "المراقبين أثنوا على قرار مدِّ فترة التصويت يومًا أخر، بغية تمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، دون تخوفات من الازدحام، والوقوف في صفوف الانتظار".
وأشار جاد الكريم إلى أنّه "بصورة عامة فإن محافظات السويس والمنوفية تعدُّ من المحافظات التي شهدت طفرة كبيرة في معدلات التصويت"، مبرزًا أنَّ "المشاركة النسائية كانت كثيفة، لاسيما خارج نطاق العاصمة، وأنَّ 50% من المصوتين في الفئة العمريّة من 18 إلى 40 عامًا".
وكشف عن أنَّه "تمَّ رصد الدعاية من طرف أنصار المرشحين أمام اللجان، وهي أبرز المخالفات"، مشيرًا إلى أنَّ "أعداد الناخبين ارتفعت بعد انتهاء ساعات العمل"، ومؤكّدًا "رصد بعض أحداث العنف المتفرقة، التي قامت بها تنظيمات مناوئة للعملية الانتخابية، دون خروقات لعمليات التأمين المكثفة، التي تنفذها أجهزة الأمن المصرية".
وبيّن جاد الكريم أنّه "تمَّ رصد حالات محدودة لغياب أسماء بعض الناخبين عن الكشوف الانتخابية، على الرغم من تواجد أسماءهم في كشوف لجان معينة خلال الاستفتاء الماضي، وكان من أبرز الأمثلة على ذلك ما حدث في محافظة المنوفية، مركز الباجور، مدرسة كمال الشاذلي الإعدادية، لجنة 5 و6".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسّسة ماعت تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات لم يكن موفقًا مؤسّسة ماعت تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات لم يكن موفقًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسّسة ماعت تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات لم يكن موفقًا مؤسّسة ماعت تؤكّد أنَّ اختيار توقيت الانتخابات لم يكن موفقًا



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates