السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا
آخر تحديث 19:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

تلقوا أوامرهم من محمد وندي الذي تولى عملية ذبح في سورية

السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا

تنظيم داعش
كوالالمبور - ناجي دياب

أعلنت الشرطة الماليزية اعتقال سبعة أعضاء في خلية تابعة لتنظيم "داعش"، على خلفية التفجيرات التي وقعت في جاكرتا في 14 من كانون الثاني/يناير الجاري، كلهم ماليزيون وتراوح أعمارهم بين 26 و50 عامًا.

وضبطت القوات خلال العملية ذخيرة وكتبًا عن الجهاد، ورايات لـ"داعش"، وأشرطة فيديو دعائية. وأشارت الشرطة إلى أن المشبوهين تلقوا تعليمات لتنفيذ الهجمات من أعضاء في التنظيم يقيمون في سورية، من بينهم بحر النعيم، مؤسس "كتيبة نوسانتارا"، الذي تتهمه الشرطة بالتخطيط للاعتداءات التي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، من بينهم منفذوها الأربعة، وتبناها "داعش".

وبعد يومين من الاعتداءات، أعلنت الشرطة الماليزية توقيف أربعة ناشطين يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم، كان أحدهم يخطط لتنفيذ عملية انتحارية. وقال المفتش العام للشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، إن جميع المشبوهين أعضاء في الخلية ذاتها المسؤولة عن التدبير لهجمات إرهابية في مواقع إستراتيجية في ماليزيا. وأضاف أنهم تلقوا أوامر أيضًا من محمد وندي محمد جدي، وهو ماليزي يُجنِّد مقاتلين لـ"داعش"، ووَرَدَ اسمه سابقًا في ما يتعلق بفيديو ذبح في سورية.

وشدد أبو بكر على أن الاعتقالات نُفذت بعد توقيف شخص يُشتبه في أنه متشدد، اعترف بإعداد هجوم انتحاري في كوالالمبور. ويُعتقد بأن واحدًا من المشبوهين مسؤول عن جمع أموال ونقلها إلى ماليزيين يريدون الانضمام إلى "داعش" في سورية. وقال المفتش العام إن الأموال كانت ستُستخدم أيضًا في تمويل عملية إرهابية في ماليزيا.

واعتقلت القوات التركية 23 شخصًا يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش"، كانوا يحاولون عبور الحدود السورية إلى جنوب تركيا بطريقة غير شرعية، ومعهم 21 طفلًا. وأعلن الجيش التركي، الأحد، القبض على المشبوهين الذين لم تُكشف جنسياتهم، فيما كانوا يحاولون دخول منطقة البايلي في محافظة كيليس جنوب تركيا، السبت. وحثَّت دول الغرب تركيا على تعزيز جهودها لإيقاف تدفق الجهاديين عبر حدودها مع سورية. وكثفت الشرطة عمليات المداهمة في أوساط المشبوهين، وشددت عمليات المراقبة على الحدود، ويعلن الجيش يوميًا توقيف أتباع للتنظيم.

وأعلنت شبكة "CNN" الأميركية أن مسار طائرة للخطوط الجوية التركية حُوِّل من هيوستن في تكساس إلى مدينة شانون في آيرلندا، بعدما اكتشف مسؤولون وجود رسالة تهديد مكتوبة بخط اليد تفيد وجود قنبلة على متنها. وأضافت أن الطائرة من طراز "بوينغ 777"، وكانت متجهة إلى إسطنبول، وهبطت بسلام، ونُقل الركاب البالغ عددهم 209 بينهم طفلان، إلى مكان آمن في المطار، فيما فتَّش مسؤولون الطائرة، ولم يعلنوا العثور على شيء داخلها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates