السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا
آخر تحديث 21:20:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقوا أوامرهم من محمد وندي الذي تولى عملية ذبح في سورية

السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا

تنظيم داعش
كوالالمبور - ناجي دياب

أعلنت الشرطة الماليزية اعتقال سبعة أعضاء في خلية تابعة لتنظيم "داعش"، على خلفية التفجيرات التي وقعت في جاكرتا في 14 من كانون الثاني/يناير الجاري، كلهم ماليزيون وتراوح أعمارهم بين 26 و50 عامًا.

وضبطت القوات خلال العملية ذخيرة وكتبًا عن الجهاد، ورايات لـ"داعش"، وأشرطة فيديو دعائية. وأشارت الشرطة إلى أن المشبوهين تلقوا تعليمات لتنفيذ الهجمات من أعضاء في التنظيم يقيمون في سورية، من بينهم بحر النعيم، مؤسس "كتيبة نوسانتارا"، الذي تتهمه الشرطة بالتخطيط للاعتداءات التي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص، من بينهم منفذوها الأربعة، وتبناها "داعش".

وبعد يومين من الاعتداءات، أعلنت الشرطة الماليزية توقيف أربعة ناشطين يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم، كان أحدهم يخطط لتنفيذ عملية انتحارية. وقال المفتش العام للشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، إن جميع المشبوهين أعضاء في الخلية ذاتها المسؤولة عن التدبير لهجمات إرهابية في مواقع إستراتيجية في ماليزيا. وأضاف أنهم تلقوا أوامر أيضًا من محمد وندي محمد جدي، وهو ماليزي يُجنِّد مقاتلين لـ"داعش"، ووَرَدَ اسمه سابقًا في ما يتعلق بفيديو ذبح في سورية.

وشدد أبو بكر على أن الاعتقالات نُفذت بعد توقيف شخص يُشتبه في أنه متشدد، اعترف بإعداد هجوم انتحاري في كوالالمبور. ويُعتقد بأن واحدًا من المشبوهين مسؤول عن جمع أموال ونقلها إلى ماليزيين يريدون الانضمام إلى "داعش" في سورية. وقال المفتش العام إن الأموال كانت ستُستخدم أيضًا في تمويل عملية إرهابية في ماليزيا.

واعتقلت القوات التركية 23 شخصًا يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش"، كانوا يحاولون عبور الحدود السورية إلى جنوب تركيا بطريقة غير شرعية، ومعهم 21 طفلًا. وأعلن الجيش التركي، الأحد، القبض على المشبوهين الذين لم تُكشف جنسياتهم، فيما كانوا يحاولون دخول منطقة البايلي في محافظة كيليس جنوب تركيا، السبت. وحثَّت دول الغرب تركيا على تعزيز جهودها لإيقاف تدفق الجهاديين عبر حدودها مع سورية. وكثفت الشرطة عمليات المداهمة في أوساط المشبوهين، وشددت عمليات المراقبة على الحدود، ويعلن الجيش يوميًا توقيف أتباع للتنظيم.

وأعلنت شبكة "CNN" الأميركية أن مسار طائرة للخطوط الجوية التركية حُوِّل من هيوستن في تكساس إلى مدينة شانون في آيرلندا، بعدما اكتشف مسؤولون وجود رسالة تهديد مكتوبة بخط اليد تفيد وجود قنبلة على متنها. وأضافت أن الطائرة من طراز "بوينغ 777"، وكانت متجهة إلى إسطنبول، وهبطت بسلام، ونُقل الركاب البالغ عددهم 209 بينهم طفلان، إلى مكان آمن في المطار، فيما فتَّش مسؤولون الطائرة، ولم يعلنوا العثور على شيء داخلها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا السلطات الماليزية تعتقل 7 متطرفين بعد اعترافات انتحاري عن منفذي هجمات جاكرتا



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates