مجلس الوزراء يبدأ مرحلة جديدة من العمل الحكومي عبر خطوات عدة
آخر تحديث 13:45:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في أولى جلساته بعد التشكيل الجديد

مجلس الوزراء يبدأ مرحلة جديدة من العمل الحكومي عبر خطوات عدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يبدأ مرحلة جديدة من العمل الحكومي عبر خطوات عدة

مجلس الوزراء يعقد أولى جلساته بعد التشكيل الجديد برئاسة محمد بن راشد
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حققت خلال السنوات العشر الماضية قفزات نوعية ومتميزة في مجالات التنمية كافة، موضحا مرحلة جديدة من العمل الحكومي بدأت بعد اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الوزراء لمواكبة التطورات والاستعداد للمستقبل.

وقال إن  المواطن كان ولا يزال في قلب أولويات عملهم اليومي؛ وهو الهدف من منظومة التطوير المستمرة للقطاع الحكومي، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الوزراء بعد التشكيل الجديد لحكومة المستقبل، الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وافتتح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الجلسة بكلمة ترحيبية برئيس الوزراء الجدد في الحكومة الاتحادية،  مثمنًا بالجهود كافة التي بذلها الوزراء السابقين وما حققوه من إنجازات.

أضاف: " أداء حكومة الإمارات خلال السنوات العشر الماضية كان مشرفا ومليئا بالإنجازات والعشرية القادمة تتطلب مضاعفة الجهود وتحقيق قفزات في الخدمات والتنمية ، والمرحلة المقبلة من عمل الحكومة ستكون مختلفة وفقا للتغييرات الأخيرة في ملامح عمل الحكومة والأولويات الوطنية، ولدينا ملفات وطنية منها الشباب وتطوير المعرفة وتنمية المجتمع والتغير المناخي واستشراف المستقبل وما بعد النفط، وسنطور معكم آليات جديدة ومبتكرة للتعامل معها".
وأكد أن النجاح الحقيقي هو رضا الناس وتسهيل حياتهم لأن المسؤولية والمنصب هي أمانة أمام رب العالمين وأمام الناس والجميع مسؤول عنها، مطالبًا من الوزراء أن يكون لديهم برنامج عمل لوزاراتهم وخطة لأول  100  يوم وخاصة الوزارات الجديدة والوزارات التي حدث فيها تغيير كبير؛
فالهدف هو  سرعة الإنجاز واليوم الدول والحكومات تقاس بسرعتها وليس بحجمها، وفي سياق أجندة الاجتماع اعتمد المجلس خلال جلسته قرارات من بينها تسمية المجلس الوزاري للخدمات بـ " المجلس الوزاري للتنمية " وإعادة تشكيله، إضافة إلى إنشاء مؤسسات ومجالس حكومية جديدة تتبع مجلس الوزراء، وتأتي في أعقاب الإعلان الوزاري الجديد عن حكومة المستقبل هي مجلس التعليم والموارد البشرية ومجلس الإمارات للشباب ومجلس علماء الإمارات ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حيث أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن المؤسسات والمجالس الجديدة رافد وداعم رئيسي للحكومة لتحقيق التطلعات الوطنية.
  
واعتمد مجلس الوزراء اليوم تغيير اسم المجلس الوزاري للخدمات  إلى اسم "المجلس الوزاري للتنمية"؛ مواكبة مع التغييرات الأخيرة في التشكيل الوزاري لحكومة المستقبل وأولوياتها، والتي تهدف في المجمل إلى تحقيق قفزات تنموية في القطاعات الحيوية في الدولة لتعزيز مكانة الدولة محليا ودوليا، وفي هذا السياق اعتمد مجلس الوزراء إعادة تشكيل المجلس الوزاري للتنمية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وعضوية
نائبا للرئيس وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبد الله القرقاوي، ووزير الاقتصاد سلطان المنصوري ومعالي، و وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن العويس، ووزير الموارد البشرية التوطي صقر غباش، و وزير الطاقة سهيل المزروعي، و وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، ووزير العدل سلطان البادي، ووزير التربية والتعليم حسين الحمادي.
ووزير تنمية المجتمع نجلاء العور، و وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي، و وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير، ووزير الدولة لشؤون التعليم العام جميلة المهيري، ووزير الدولة لشؤون التعليم العالي الدكتور أحمد بالهول، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة الكعبي.

 واعتمد مجلس الوزراء إنشاء مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان،

فيما يختص المجلس بمواءمة سياسات التعليم والموارد البشرية في الدولة لضمان توافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل والتوجهات المستقبلية .. بجانب إبداء الرأي والمشورة في مشروعات القوانين والسياسات ذات الصلة بالعملية التعليمية والموارد البشرية المواطنة.

كما يقوم المجلس باقتراح برامج لإعداد جيل مؤهل قادر على مواكبة التوجهات المستقبلية لسوق العمل وتعزيز التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الموارد البشرية والتوطين والجهات المحلية والخاصة المعنية.

ويضم المجلس في عضويته وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش، ووزير التربية والتعليم حسين الحمادي، ووزير الاقتصاد سلطان المنصوري، ووزير تنمية المجتمع نجلاء العور، ووزير الدولة لشؤون التعليم العام جميلة المهيري، ووزير الدولة لشؤون التعليم العالي - عضوا وأمينا عاما للمجلس الدكتور أحمد بالهول، و وزير الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي.
كما وافق المجلس دعما لطاقات الشباب وتمكينهم في كافة المراحل وفي مختلف القطاعات على إنشاء مجلس الإمارات للشباب برئاسة وزير الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي، يختص المجلس بوضع إستراتيجية للشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية في الدولة وتحديد التحديات التي تواجه الشباب واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها.

كما يقوم المجلس باقتراح الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المجتمع في مختلف القطاعات في الدولة والتعرف على آراء الشباب بشأن أهم القضايا المتعلقة بهم والمساهمة في تعزيز الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة لدى الشباب وتمثيلهم في المحافل الدولية.

ويضم المجلس ميرة هشام المهيري و مريم سليم البستكي و فاطمة محمد الجوكر و ميرة فيصل المرزوقي و شروق علي الضنحاني و دبي عبدالله بالهول و كلثم يوسف آل علي و محمد إبراهيم الهاجري و علي إبراهيم النعيمي و محمد عبدالله الكندي و سعيد محمد النظري و محمد نجيب عيسى و محمد صغير الظاهري.
وأنشأ مجلس علماء الإمارات برئاسة سارة الأميري قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ؛ بهدف خلق بيئة محفزة على الابتكار والبحث العلمي تساعد على بناء جيل من العلماء المواطنين في مختلف المجالات العلمية؛ حيث سيعمل المجلس على تقديم المشورة إلى مجلس الوزراء فيما يتعلق بالتوجهات العلمية المستقبلية للحكومـة والإستراتيجية الوطنية للعلوم والابتكار إضافة إلى تشجيع الدراسات والأبحاث المتقدمة والتخصصية في مختلف المجالات العلمية وتحفيز التعاون والتنسيق فيما بين المؤسسات العلمية والبحثية في القطاعين الحكومي والخاص، كما سيعمل المجلس على بناء الشراكات الإستراتيجية مع الجهات المحلية والدولية العاملة في ذات المجال لتبادل المعرفة والخبرات، وتشجيع تبادل المعرفة والخبرة بين المواهب العالمية والوطنية في مختلف المجالات العلمية، إضافة إلى إبداء المشورة العلمية فيما يحال إليه من مجلس الوزراء.
و يضم المجلس أحمد حسين الحارثي و البروفيسور أحمد مراد الرئيسي و الدكتور فيصل عبدالله المرزوقي و الدكتور علي عبدالله النقبي و محمد مطر الشامسي و الدكتور غالب علي البريكي و الدكتورة حبيبة الصفار و الدكتور محمد عبدالعزيز سلطان العلماء و أماني الحوسني و الدكتور عارف الحمادي.

** مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، كما اعتمد مجلس الوزراء إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التي تختص بتشغيل وإدارة المستشفيات والمراكز والمنشآت الصحية الاتحادية ووضع الشروط والمعايير والضوابط لرفع جودة أداء المستشفيات والمراكز الصحية والمنشآت الصحية التابعة لها، والحصول على الاعتماد، وتأهيل المستشفيات الحكومية لتكون مستشفيات تعليمية معتمدة والعمل على توفير الخدمات الطبية والصحية، وذلك وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

وتهدف المؤسسة إلى رفع مستوى وتنافسية الخدمات الصحية الحكومية ومرافقها، حيث ستنضم إلى المؤسسة الجديدة جميع المنشأت الصحية التي تدار حاليا بواسطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسيكون للمؤسسة مجلس إدارة ومدير عام يعين بقرار من مجلس الوزراء، واعتمد أيضًا إنشاء مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والتي ستختص بإدارة وتشغيل المدارس ورياض الأطفال الحكومية الاتحادية وفق أفضل المعايير الدولية، ووفقا للإستراتيجية والسياسة التعليمية التي تضعها وزارة التربية والتعليم.
وستعمل المؤسسة على الإشراف على تشغيل مختلف المدارس الاتحادية في مختلف أنواعها ومراحلها في الدولة، ووضع إستراتيجية لتخطيط وتنظيم عمليات الرقابة والتقييم لتلك المدارس وتطوير برامج الرعاية الطلابية في جميع مدارس الدولة، وتتولى المؤسسة أيضا التدريب والدعم الفني للكوادر التعليمية العاملة في المؤسسة للنهوض بمستوى قطاع التعليم في الدولة، وذلك وفقا لأفضل الممارسات العالمية وإعداد وتنفيذ البرامج التعليمية والمشاريع والمبادرات لتطوير ورفع جودة المدارس ورياض الأطفال والمعاهد التعليمية التابعة للمؤسسة، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات للطلاب وإدارة السجلات الموحدة لهم في المنشآت التعليمية، وستنضم إلى المؤسسة الجديدة جميع المدارس الحكومية الاتحادية التي تدار حاليا بواسطة وزارة التربية والتعليم ويكون للمؤسسة مجلس إدارة ومدير عام يعين بقرار من مجلس الوزراء.
 ويتكون مجلس الإمارات للشباب من الأعضاء ميرة هشام المهيري 23 عامًا تعمل مفتشة في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وحصلت على خبرات علمية متعددة إذ عملت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث كمساعد أستاذ لمادة تصميم الآلة "Machine Design " ومساعدا في مختبر مادة البحث المستقل "Independent Study "، وتدربت ميرة المهيري في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية " CERN " التي تعد من أفضل المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال .. وتتميز ميرة المهيري بنشاطاتها التطوعية المكثفة ومنها مشاركتها في تنظيم جناح الدولة في إكسبو ميلان .. كما تشغل ميرة منصب سفيرة الإمارات للشباب في ألمانيا وتجيد ميرة اللغة الألمانية والإنجليزية.

مريم سليم البستكي 23 عامًا، وتعمل في مؤسسة محمد بن راشد للفضاء في قطاع الخدمات اللوجيستية، وتستكمل مريم حاليا دراستها العليا في جامعة دبي في تخصص إدارة الأعمال الدولية والتسويق، وقد تخرجت بامتياز لدى إنهائها دراسة البكالوريوس في تخصص إدارة التوريدات والخدمات اللوجيستية في نفس الجامعة، حيث حققت معدل 3.90 .

واكتسبت مريم البستكي أولى خبراتها العملية في بيئات أتاحت لها أن تشهد الدور العالمي والحيوي الذي يلعبه اقتصاد الدولة، مثل مواني دبي العالمية وطيران الإمارات. وتميل مريم للإسهام في الأعمال التطوعية وخاصة فيما يتعلق بالمجال البيئي. كما تتميز باهتمامها بمجالات العولمة الاقتصادية، والتواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.
فاطمة محمد الجوكر 23 عامًا تعمل باحثة قانونية في هيئة كهرباء ومياه دبي وتمتلك سجلا علميا متميزا في دراسة القانون حيث حققت المركز الأول على كلية القانون وجامعة الشارقة " بمعدل 4 " وكرمها صاحب السمو الشيخ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إثر فوزها بالمركز الأول كأفضل مترافع قانوني أمام القضاء على مستوى الشرق الأوسط، وتتصف فاطمة الجوكر بمواهبها القيادية حيث كانت أمينة عام لمجلس الطالبات في جامعة الشارقة، وشاركت فاطمة في عدد من النشاطات العلمية الدولية مثل: مسابقة المحاكم الصورية في القانون الدولي، وميرة فيصل المرزوقي، 21 عامًا  حققت المركز الأول "بمعدل 3.8 " على دفعتها في جامعة السوربون - أبوظبي حيث درست القانون وامتد تفوقها إلى تعلم واتقان اللغات فهي تجيد التواصل بثمان لغات، فبجانب العربية تتقن الانجليزية والفرنسية بطلاقة .. كما تجيد التحدث والتفاهم باللغة الإسبانية واللاتينية والبرتغالية واليونانية والرومانية، وتذكر ميرة أنها شغوفة بالكتابة وخاصة في القضايا الاجتماعية، وقد حققت الميدالية الذهبية في مسابقة البيانو في المعهد الفرنسي.

_ شروق علي الظنحاني - 21 عامًا رغم حداثة سنها إلا أن سيرة شروق علي الظنحاني تتميز بتنوعها وغناها بالتجارب المختلفة، حيث تدرس حاليا الهندسة الإلكترونية والكهربائية في جامعة خليفة .. وشاركت شروق في عدد كبير من الفعاليات والملتقيات الدولية مثل: المسابقة العالمية لتصميم وبناء والتحليق بالطائرات بدون طيار في أميركيا، كما كانت متطوعة في القمة العالمية للحكومات لعام 2016، وتعمل حاليا على تسجيل حلقات لبرنامج تلفزيوني يناقش المواضيع المتعلقة بالشباب و قضاياهم كما أنها عضو في رابطة سفراء الوطن بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وهي رئيسة نادي الضاد للاهتمام باللغة العربية في جامعة خليفة، وتم اختيار شروق ضمن العشرة المنتسبين لفريق برنامج التبادل الشبابي بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية.
دبي عبد الله بالهول، 22 عامًا تكمل دراستها بمجال العلوم السياسية في جامعة نيويورك أبوظبي، وقد تعرف المجتمع الإماراتي على دبي بالهول بوصفها أصغر روائية محلية تكتب في مجال الخيال العلمي حيث نالت روايتها " غالاغوليا " استسحان وإعجاب الجمهور، وحازت دبي على جائزة تقديرية من مهرجان الخليج السينمائي كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان علي وميرا، وعملت كمتدربة في عدد من الجهات منها سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بواشنطن وتتقن اللغة الفرنسية والإنجليزية بجانب اللغة العربية.

كلثم يوسف آل علي 23 عامًا تعمل مهندسة تحليل السلامة في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وجمعت كلثم بين تفوقها في الدراسة العلمية الدقيقة، وحب الثقافة والأدب، حيث درست الهندسة الميكانيكية والهندسة النووية في جامعة خليفة وتخرجت بعد تحقيق " معدل 3.95 "، وتدربت كلثم في المختبر الأوروربي للفيزياء النووية " CERN" الذي يعد من أفضل المؤسسات العالمية في هذا المجال، وتعشق كتابة القصص قصيرة إضافة لكتابة المسرح والشعر وقد مثلت الدولة ضمن برنامج سفراء شباب الإمارات لمدة عامين 2013 و 2014، وهي مولعة بالعمل التطوعي حيث تطوعت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، ولديها شغف كبير بالإطلاع والتعرف على الثقافات الأخرى وبالذات الآسيوية حيث تجيد التحدث والتواصل بطلاقة باللغتين الصينية واليابانية والإنجليزية بجانب اللغة العربية ـ محمد إبراهيم الهاجري - 22 عامًا يهتم بكل ما يتعلق بالعلوم التطبيقية والرياضيات وهو ما دفعه لتحقيق المركز الاول على جامعة خليفة بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف في تخصص الهندسة الكهربائية بعد تحصله على " معدل 3.99 "، كما أنه يشارك باستمرار في تقديم مجموعة من البحوث العلمية التي تنشر في العديد من المجلات الأكاديمية المعروفة، وقد حقق محمد الهاجري المركز الثالث في مسابقة جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، وتم ترشيحه دوليا للحصول على واحدة من أفضل المنح الدراسية في مجال الهندسة الكهربائية، والتي تمنح سنويا لستة أشخاص فقط على مستوى العالم.
ــ علي إبراهيم النعيمي - عامًا يعمل كمشغل مفاعل نووي في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية .. وتخصص علي في الهندسة النووية والهندسة التخصصية في جامعة بنسلفانيا الأميركية، حيث حقق معدل " 3.81 " .. وقد صقل علي النعيمي معرفته في مجال الطاقة النووية، عبر سفره المستمر للتدرب والتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال، ورغم تفوقه في المجال العلمي، إلا أن هذا لم يغطي على شغفه الرياضي، حيث أنه لاعب كرة قدم سابق في فريق نادي الوحدة الإماراتي الرياضي.
ـ محمد عبد الله الكندي- 24 عامًا، يعمل مهندسا في هيئة كهرباء ومياه أبوظبي وذلك بعد تخرجه من الجامعة الأميركية في الشارقة، ولدى محمد الكندي نشاطات متنوعة حيث أنه شغوف بالقراءة ويتابع باستمرار إصدارات دور النشر المحلية والعالمية، ويقدر محمد عاليا قيمة وأثر خدمة الناس والتواصل معهم بشكل فعال وعملي وهو ما اكتسبه أثناء نشأته في منطقة الحيل في إمارة الفجيرة، إضافة لتجربته الحالية كمنتسب في الخدمة الوطنية حيث أنه يفتخر بقيادته لفصيل كامل من منتسبي الخدمة الوطنية كما أنه مشارك في عدة فعاليات تطوعية محليا وخارجيًا.
ـ سعيد محمد النظري- 25 عامًا يعمل مدير مشاريع في المكتب التنفيذي ودرس سعيد إدارة الأعمال والموارد البشرية في كلية التقنية العليا بدبي، حيث حقق الامتياز مع مرتبة الشرف، كما أنجز دراسات عليا في السياسات الخارجية والقيادة بجامعة أبو ظبي نيويورك، ويشغل سعيد منصب رئيس منظمة السعادة العالمية في الإمارات، وهو أصغر عضو مجلس إدارة في نادي التواصل الاجتماعي العالمي وتم اختياره كأصغر سفير عالمي مبتكر .. كما أنه حاصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، منها مثلا  جائزة التميز الأكاديمي وجائزة طالب العام وجائزة القائد العام في كليات التقنية العليا وجائزة ريادة الأعمال.

ـ محمد نجيب عيسى - 25 عامًا، عضو في نادي دبي للمعاقين وحاصل على المركز الأول في بطولة الشارقة لرياضة القوس والسهم وحاصل على المركز الثاني في بطولة ناس للعام 2015، ورغم صغر سن محمد إلا أنه مهتم وشغوف في وضع اللوائح والقوانين وتقديم الأفكار التي من شأنها أن تعمل على تطوير مختلف القطاعات بما يدعم احتياجات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ــ محمد صغير الظاهري - 22 عامًا، يعمل محمد الظاهري في جهاز أبوظبي للاستثمار كمساعد موارد بشرية .. ودرس محمد الهندسة المدنية في جامعة بنسلفانيا الأميركية، ويسعى محمد للحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد " CFA - Chartered Financial Analyst " ويتميز الظاهري بمهاراته الاجتماعية والقيادية حيث شغل موقع رئيس اتحاد الطلاب الدوليين في جامعة بنسلفانيا.

أما أعضاء مجلس الإمارات للعلماء برئاسة قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ سارة الأميري، فهم أحمد حسين الحارثي  أول إماراتي يخترع آلية لإنتاج الوقود الحيوي من الطحالب المعدلة وراثيًا،  و باحث في معهد مصدر حيث تتركز أبحاثه حول موضوع تسخير الطحالب المجهرية المحلية كمورد طبيعي في مواجهة تحديات أمن الغذاء و المياه و الطاقة، والحارثي حاصل على درجة الماجستير من معهد مصدر في عام 2013، وتم تكريمه ضمن أوائل الإمارات خلال عام 2014.
- بروفيسور الجيولوجيا المائية ــ أحمد مراد الرئيسي ، يرتكز الاهتمام البحثي للدكتور مراد علي مجال جيولوجيا المياه و مصادر المياه ونظائرها، وهو حاصل على درجة الدكتوراه خلال عام 2004 من جامعة ميتشغان بالولايات المتحدة الأميركية في مجال جيولوجيا المياه، ويشغل الرئيسي حاليا منصب وكيل كلية العلوم، جامعة الامارات العربية المتحدة منذ فبراير 2013، يمتلك الرئيسي / 11 عامًا من الخبرة العلمية في التدريس والاشراف على طلبة الدراسات العليا، وهو عضو في المجلس الاستشاري للمركز الدولي للإدارة المتكاملة لموارد المياه في الولايات المتحدة الأميركية، يتمتع الدكتور أحمد مراد بالعضوية الشرفية للمجلس الاستشاري لقسم علوم الأرض في جامعة ميتشيغن في الولايات المتحدة،  والرئيسي نائب رئيس الجمعية الجيولوجية الإماراتية وعضو مؤسس لها.

- الهندسة الحيوية مخترع لتقنية تحلية المياه بالاعتماد على تكنولوجيا النانو الدكتور فيصل عبدالله المرزوقي، وشارك فيصل في العديد من الدراسات والأبحاث المعنية بتحلية المياه وتطبيق التقنية والتي نشرت في العديد من الدوريات البحثية المحلية والعالمية، وحصل على دكتوراه الهندسة متعددة التخصصات من معهد مصدر وماجستير الهندسة الكيميائية من جامعة امبيريال كوليج في المملكة المتحدة،  وتم تكريمه ضمن أوائل الإمارات في سنة 2015.
ــ مخترع الكبد الصناعي ذي الثلاثة غرف علي هلال النقبي -  تم اختيار النقبي في منتدى الاقتصاد العالمي دافوس كأحد الباحثين العالمين المتميزين تحت الأربعين عاما عن المنطقة العربية، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في الهندسة الحيوية من جامعة استراثكلايد من اسكوتلندا، وماجستير إدارة الاعمال بتقدير امتياز من الولايات المتحدة وزمالة جامعة هارفرد والنقبي عميد مساعد للبحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة .. إضافة لكونه بروفسور مشارك ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية والحيوية في جامعة الامارات.. وتم تكريمه ضمن أوائل الإمارات في سنة 2015.
ـ خبير الروبوتات محمد مطر الشامسي - هو أول خبير روبوت إماراتي. حيث أظهر محمد الشامسي حبه للاختراعات بشكل عام وعالم الروبوت بشكل خاص منذ أيام دراسته، حيث قام بتأسيس نادي روبوت الإمارات في كليات التقنية العليا عام 2009 وهو أول نادي للروبوت في الدولة، وفي عام 2009 تم اختيار محمد لتنظيم مسابقة الروبوت في المهارات العلمية والمهارات الوطنية. وقام الشامسي بتأسيس شركة روبوهايتك في العام 2010 وهي أول شركة مختصة في تطوير الروبوت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ــ عالم تغذية و نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الإمارات غالب علي البريكي،  له العديد من النشاطات البحثية ومساهمات علمية عديدة حيث قام بتأليف كتابين، ونشر أكثر من ستين بحث علمي في مؤتمرات ومجلات ودوريات علمية دولية محكمة حائز على درجة الدكتوراه في علوم التغذية من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية عام 1991،وتم تعيينه نائب مدير جامعة الإمارات للدراسات العليا والبحث العلمي خلال شهر أكتوبر عام 2014.
ـ دكتورة وخبيرة في العلاج الجيني حبيبة الصفار، تركز في أبحاثها على الحد من انتشار الأمراض الوراثية بين مواطني الدولة، منطلقة من قاعدة علمية أسستها نتائج بحوث قامت بها .. ومن أبرزها رسالة الدكتوراه التي حملت عنوان مشروع تأسيس قاعدة بيانات " السجل الإماراتي العائلي " والبنك العربي للعينات البيولوجية لدراسة وتحديد المسببات الجينية للأمراض الوراثية في السكان الأصليين وتعمل الدكتورة حبيبة مساعد بروفيسور في كلية الهندسة الطبية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث في أبوظبي متوجة بذلك مشوارها العلمي والمهني الذي قضته متنقلة بين ثلاث قارات مختلفة لتنقل خبرتها إلى الأجيال الشابة.
ــ استشاري جراحة مخ وأعصاب محمد عبدالعزيز سلطان العلماء -  يعتبر أول جراح تمكن من زرع جهاز مراقبة وقياس ضغط المخ عبر مستقبل لاسلكي ويعمل حاليا استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى راشد .. وقد اختار الدكتور العلماء تخصص جراحة أعصاب الأطفال ودرسه في جامعة "ساهلجرينسكا" في السويد ..وتم تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمن / 44 / شخصية إماراتية في الدورة الثانية من أوائل الإمارات في عام 2015.
ــ مهندسة نووية، أماني الحوسني، أول عالمة ذرة إماراتية وتخرجت من قسم الهندسة الكيميائية في جامعة الإمارات في مدينة العين لتحصل بعدها على منحة دراسية من برنامج رواد الطاقة بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية حصلت خلالها على درجة الماجستير في الهندسة النووية من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، في تخصص تصميم المفاعل والبحث التحليلي للسلامة و تعد إحدى أولوياتها تكمن في تدريب وتطوير مهارات أجيال جديدة من المهندسين الإماراتيين الذين سيشغلون مفاعلات الإمارات النووية في المستقبل القريب، بالإضافة لصقل مهاراتهم الفنية والقيادية في مجالات الأمن والسلامة المتعلقة بتشغيل المفاعلات النووية.
نائب الرئيس في جامعة خليفة ــ عارف سلطان الحمادي -  يشغل منصب نائب رئيس جامعة خليفة حيث يشرف على البرامج الدراسية والبحثية في الجامعة ويعمل على تطوير البيئة المثالية للطلبة والعلماء، ويحمل الدكتور عارف سلطان الحمادي شهادة الدكتوراه في هندسة الاتصالات من جامعة لندن، ويشغل عارف مناصب عديدة منها عضو مجلس إدارة شركة " ستراتا " ورئيس جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يبدأ مرحلة جديدة من العمل الحكومي عبر خطوات عدة مجلس الوزراء يبدأ مرحلة جديدة من العمل الحكومي عبر خطوات عدة



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates