محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجّه بتحويل "المنتدى الاستراتيجي" إلى منصة فكرية لاستشراف المستقبل

محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – جمال أبو سمرا

وجّه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل المنتدى الاستراتيجي العربي، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، إلى منصة فكرية وبحثية عالمية، تهدف إلى استشراف المستقبل وحالة العالم سياسيًا واقتصاديًا، بهدف بناء نموذج علمي لتحليل البيانات الجيوسياسية والاقتصادية كافة.

 وأوضح آل مكتوم خلال حضوره جانبًا من فعاليات اليوم الأول للمنتدى الاستراتيجي العربي، الذي انطلقت أعماله، أمس، في دبي، إن الأحداث الأخيرة التي شهدها العالم العربي كشفت حجم الفراغ ما بين الحكومات العربية وشعوبها، ما أتاح المجال للفوضى والظواهر السلبية كي تتشكل وتتكاثر وتفجّر الأزمات والصراعات، وأضاف سموّه أنه لو امتلكت تلك الحكومات آليات الرصد المبكر لهذه الظواهر لتمكنت من رسم مستقبل أفضل للعالم العربي.

 ووجّه بتحويل المنتدى الاستراتيجي العربي، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، إلى منصة فكرية وبحثية عالمية، تهدف إلى استشراف المستقبل وحالة العالم سياسيًا واقتصاديًا، بهدف بناء نموذج علمي لتحليل البيانات الجيوسياسية والاقتصادية كافة.

وبين آل مكتوم خلال حضوره جانبًا من فعاليات اليوم الأول للمنتدى الاستراتيجي العربي، الذي انطلقت أعماله، الثلاثاء في دبي، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إن "الأحداث الأخيرة التي شهدها العالم العربي كشفت حجم الفراغ ما بين الحكومات العربية وشعوبها، ما أتاح المجال للفوضى والظواهر السلبية كي تتشكل وتتكاثر وتفجّر الأزمات والصراعات"، وأضاف "لو امتلكت تلك الحكومات آليات الرصد المبكر لهذه الظواهر لتمكنت من مستقبل أفضل للعالم العربي"، لافتًا إلى أن "ما جرى كان درسًا قاسيًا بكل المعايير، لكنه مليء بالنتائج والعِبر، فهذا الفراغ لا تملؤه غير المعرفة والمتابعة الحثيثة للعوامل التي تتفاعل في المجتمعات العربية، من أجل اتخاذ القرارات وانتهاج السياسات المسؤولة الكفيلة بتدارك الأمور، للحفاظ على الانسجام داخل النسيج الاجتماعي، والتناغم بين الحكومات وشعوبها".

 وتابع حاكم دبي "أصبح من الضروري أن نعمل على آليات وأدوات معرفية مبنية على أسس علمية لاستشراف المستقبل، وبناء عالم عربي أفضل، وهذا لن يحدث إلا بقراءات أكثر دقة لحالة العالم العربي والعالم، ومن خلال رصد ودراسة وتحليل كل العوامل والتوجهات التي تتقاطع وتتشابك على الساحات كافة، ما يسهم في تعزيز سبل مواجهة التحديات واستغلال الفرص من أجل مستقبل أفضل للشعوب العربية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها محمد بن راشد يؤكد أن الأحداث الأخيرة كشفت حجم الفراغ بين الحكومات العربية وشعوبها



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates