محمد بن راشد يفتتح مركزاً يحمل اسمه  للابتكار الحكومي
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيعمل على بناء قاعدة بيانات جديدة للممارسات المبتكرة

محمد بن راشد يفتتح مركزاً يحمل اسمه للابتكار الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يفتتح مركزاً يحمل اسمه  للابتكار الحكومي

الشيخ محمد بن راشد يرأس اجتماع مجلس الوزراء
دبي - صوت الامارات

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، أن الحكومة الاتحادية اليوم هي الأكثر كفاءة عالمياً حسب المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا والهدف الجديد هي أن تكون الأكثر ابتكارا عالميا أيضا، وأضاف خلال افتتاحه بأبراج الإمارات في دبي مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بأن التغيرات المجتمعية السريعة، والقفزات التقنية الهائلة والمنافسة بين الدول تجعل الابتكار ضرورة يومية في عمل الحكومة.
وأكد نائب رئيس الدولة أن توليد الأفكار اليوم ليس عملاً فردياً عشوائياً بل هو عمل مؤسسي له قواعده وأدواته ونتائجه المدروسة ومؤسسات راسخة ترعاه، الحكومة الاتحادية اليوم هي الأكثر كفاءة عالميا حسب المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا والهدف الجديد هي أن تكون الأكثر ابتكارا عالميا أيضا.واطّلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال جولته التي قام بها في المركز يرافقه  الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومحمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي على أهم المبادرات التي سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة وأهم الخدمات التي سيتم تقديمها للمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والتي ستشمل تنظيم مختبرات الابتكار الحكومية لتطوير الخدمات وتطوير الحلول للتحديات وذلك بالتعاون مع أشهر الجامعات العالمية، بالإضافة لتدريب الكوادر الوطنية وبناء قدراتها في مجال الابتكار الحكومي وتوفير منظومة متكاملة من الأدوات الحديثة لمساعدة المؤسسات الحكومية على الابتكار.وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه ليس المال أو الموارد هي التي تصنع الفرق في العمل الحكومي بل الأفكار هي التي تضع الدول في المقدمة.
وأضاف أن توقعات المجتمع تتزايد، ورضا المتعاملين لا يبقى ثابتاً، والأدوات تتبدل والقدرة على مواكبة كل هذه المتغيرات هي بالاستمرار في الابتكار. وهدف أن يكون الابتكار عادة حكومية، وممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة».وسيعمل مركز محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار الحكومي على بناء قاعدة بيانات حديثة ومتجددة عن كافة الممارسات الحكومية المبتكرة حول العالم لتوفيرها للمؤسسات الحكومية في الدولة، كما سيعمل المركز على تعزيز دور الابتكار كمحرك رئيسي للتطوير الحكومي ورفع الوعي بأهميته وتعزيز مكانة وسمعة حكومة دولة الإمارات كمركز ابتكار عالمي في المجال الحكومي.كما تشمل خطة المركز في المرحلة القادمة تطوير بنية أساسية متكاملة للابتكار الحكومي يمكن البناء عليها في كافة مجالات العمل الحكومية وخاصة في مجال تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع وزيادة فاعلية الإجراءات والمواكبة السريعة لكافة التطورات التقنية والتكنولوجية الحديثة، بالإضافة لبناء كوادر وطنية متخصصة في توليد الأفكار وتعزيز الابتكار في المجالات التشريعية والقانونية والخدماتية وفي أدوات التواصل مع الجمهور وتعزيز فاعلية التخطيط والتنفيذ في كافة الجهات الحكومية.
ويأتي المركز الجديد ضمن رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المتكاملة لتطوير العمل الحكومي داخلياً وتعزيز تنافسية الدولة خارجيا، حيث وجه بن راشد بالعمل على تأسيس جهاز حكومي متخصص ومعني بالتطوير والابتكار الحكومي، والانتقال من مبادرات الابتكار المتفرقة إلى وضع إطار مؤسسي متكامل لهذه العملية حيث يؤمن بأن الابتكار والأفكار هي رأس المال الحقيقي للمستقبل.كما جاءت توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن يتبنى المركز أحدث النظريات الحديثة في مجال الابتكار وذلك بالتعاون مع أرقى الجامعات العالمية، كما طالب بأن يوفر المركز خدماته لكافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالإضافة لكافة حكومات الدول العربية الراغبة بالاستفادة من منظومة الأدوات التي سيطورها المركز مع شركائه العالميين.سيعمل المركز على بناء شبكة شراكات عالمية مع الجامعات والمعاهد المتخصصة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالتطوير الحكومي للاستفادة من كافة التطورات في هذا المجال ، بالإضافة لتقديم الدعم الفني الميداني لكافة المؤسسات الاتحادية والمحلية الراغبة في تطوير عملية الابتكار ضمن فرق العمل عندها. كما سيعمل المركز أيضا على رصد وتوثيق وأرشفة كافة الابتكارات الحكومية في دولة الإمارات وحماية الحقوق الفكرية المتعلقة بها.

 
      

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يفتتح مركزاً يحمل اسمه  للابتكار الحكومي محمد بن راشد يفتتح مركزاً يحمل اسمه  للابتكار الحكومي



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 12:29 2012 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وجه جديد لـ"أنا زهرة" أكثر المواقع النسائية حضورًا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 16:20 2012 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

توكسفغ ترفض تسمية الشخص "المشهور" الذي تحرش بها لأنه ميت

GMT 22:27 2012 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جزر كايمان الساحرة أشهر شواطئ البحر الكاريبي

GMT 11:43 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

مغسلة توحي بالملوكية والرقي

GMT 19:31 2012 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

طاولة رائعة باستخدامين مختلفين

GMT 21:46 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

شباب حوامل لتوعية المراهقات الأميركيات

GMT 12:39 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"دل" تطرح موديلين من ألترابوك

GMT 06:57 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق التصميم الجديد لمتجر "بلاي ستيشن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates