محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقف للإنفاق على مشروع "قرية العائلة" لليتامى

محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

منح نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  بصفته حاكماً لإمارة دبي، 5 قطع أراضٍ لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي.

وأكد الأمين العام للمؤسسة طيّب عبد الرحمن الريّس،  أن الأراضي تستخدم كأبنية سكنية وتجارية، وتكون بمثابة وقف للإنفاق على مشروع "قرية العائلة"، التي سيتم افتتاحها رسمياً في غضون شهرين من الآن، لتكون أول قرية وقفية في إمارة دبي وتسهم في توفير المأوى والتعليم والرعاية الصحية والنفسية والتغذية لليتامى المحتاجين.

وأوضح الريس على هامش احتفال المؤسسة، بذكرى مرور 10 سنوات على تأسيسها، يوم الخميس الماضي، "انجزنا التصاميم الهندسية للأبنية الخمسة التي سيخصص ريعها للإنفاق على قرية العائلة، وبدأنا في أعمال الحفر والإنشاء، لبناء مبانٍ يُستخدم جزء منها كسكني والآخر كتجاري، وتقدر التكلفة الاستثمارية للبناء بنحو 102 مليون درهم".

وأضاف "حسب دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الأبنية، نتوقع إيرادات سنوية تتجاوز 12 مليون درهم يصرف منها على قرية العائلة، التي سينتقل للسكن فيها قريبا نحو 20 طفلاً يمثلون الدفعة الأولى من الأطفال الذين يستفيدون من المشروع، ويتوزعون على 5 فيلل، ومعهم 5 أمهات و5 خالات للقيام بالتربية والرعاية اللازمة لهؤلاء الأطفال".

وبلغت تكلفة إنشاء مشروع قرية العائلة أكثر من 48 مليون درهم، ويضم 16 فيللا، تستوعب قرابة 100 طفل في جو عائلي مستقر ومتوازن يلبي احتياجاتهم الأساسية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة،عبيد الشامسي،  في تصريحات صحافية، "انتهينا من تجهيز مشروع قرية العائلة، وتسلمته بالفعل المؤسسة، وخلال شهرين سيتم الافتتاح الرسمي، وهناك العديد من المشاريع الجديدة التي تعكف المؤسسة على القيام بها، منها مشروع إنشاء مبنى مستقل للمؤسسة".

وأضاف " نجري في الوقت الراهن الدراسات الأولية للمشروع، ونفاضل بين 3 قطع أراضٍ لاختيار الأنسب منها، ونسعى للانتهاء من عملية الدراسات والاختيار قريباً". وكشف الشامسي عن أن المؤسسة تتجه لتوسيع مشروع "سلمى" من خلال التواصل مع المؤسسات العالمية في مجال الكوارث والأزمات، حيث يختص المشروع بالعمل الإغاثي وتوزيع المساعدات الغذائية على المحتاجين في بعض الدول.

وكانت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر قد احتفلت بذكرى مرور 10 سنوات على تأسيسها، وشهد الحفل الذي أقيم في فندق أرماني بحضور نائب رئيس مجل الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة عبيد الشامسي،  والأمين العام للمؤسسة،طيّب الريّس  حيث تم تكريم 30 موظفاً من الذين أكملوا عشر سنوات في المؤسسة.

وهنأ الريس، الموظفين الذين جرى تكريمهم تقديراً لالتزامهم خلال السنوات العشر الماضية والذين كان لهم دور أساسي في دعم مسيرة تقدم ونجاح المؤسسة وتحقيقها للمزيد من الإنجازات، مؤكداً أهمية هذا التكريم في تحفيز بقية الموظفين على بذل المزيد من الجهود لتقديم الأفضل.

ولفت الريّس، في كلمة له " يمثل مرور عشر سنوات على تأسيس مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر محطة مهمة في مسيرة المؤسسة وشهادة على التزامنا الراسخ تجاه تحقيق رؤية حكومة دبي بالارتقاء بالثقافة المجتمعية من خلال تعزيز مفهوم التكافل الذي يعزز الترابط بين جميع أفراد المجتمع ويساهم في نشر جو من التراحم والألفة فيمن بينهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي محمد بن راشد يمنح 5 قطع أرض لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates