مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعلم مهارات صناعة المتفجرات في مدينة الرقة السوريّة

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم "داعش"

عبد الحميد أبا عود
باريس - مارينا منصف

أكدت تقارير أن العقل المدبر لهجمات باريس، عبد الحميد أبا عود، كان على اتصالات مع ستة من الدعاة المتشددين في بريطانيا، من بينهم صانع القنابل في تنظيم "داعش"، ولفتت إلى أنه على صلة مع الجماعة الإسلامية المحظورة "الشريعة من أجل بلجيكا" التي جندت الشباب في حي مولنبيك، وهي المنطقة التي نشأ وترعرع فيها.

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش

وقتل أبا عود الأربعاء، خلال مداهمة القوات الخاصة لمخبئه السري المتهدم في ضاحية سانت دنيس في باريس. وكشفت التقارير أنّ الداعية المتطرف ومؤسس جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا"، فؤاد بلقاسم، عمل على تجنيد العديد من المتعصبين الموجودين في بريطانيا لمساعدته في تعزيز تطبيق الشريعة في شوارع بلجيكا، ومساعدة أفراد الجماعة للتسلل إلى سورية.

وأُدين بلقاسم و 45 آخرين من أعضاء جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا" بسبب أعمال متطرفة في فبراير/ شباط، وبيّن ممثلو الادعاء أن الجماعة أرسلت مجنديها المتطوعين للقتال مع الجماعات المتطرفة، بما في ذلك تنظيم "داعش".

وأوضحت التقارير أن الداعية عمر بكري محمد، الذي منع في بريطانيا في العام 2005 وحكم عليه بالسجن لاحقًا في جرائم تخريبية ذات صلة بهجمات لبنان كان واحدًا من رجال بلقاسم.

وأضاف التقرير أن عمر بكري محمد والمعروف باسم "آية الله توتنهام" كان مسؤولاً عن مساعدة جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا" ونقل أعضائها المتشددين إلى سورية.

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش

وأضافت التقارير أنّ داعية آخر يُقال إنه "صديق عزيز" لبلقاسم كانوا طلبوا منه بدء تنفيذ أمر مشابه في بلجيكا، كما تظهر الصور ثلاثة من المتطرفين في بريطانيا من المسافرين إلى بلجيكا لمقابلة أعضاء جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا". ويُعتقد أن واحدًا من هؤلاء الرجال هو أبو راحين عزيز الذي تعلم مهارات صناعة المتفجرات والقنابل في الرقة عاصمة "الدواعش" وقيل إنه سافر إلى بلجيكا لمساعدة جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا" في الترويج لوجهات نظرها الأساسية وتعزيزها. وعزيز أب لاثنين من لوتون، والتقى أبا العود زعيم هجمات باريس في سورية وكان منتظمًا في التهديد بهجمات على الغرب عبر صفحته على "تويتر". وقتل في غارة أميركية دون طيار في تموز/يوليو.

وكان "عصفور علي" (27 سنة) هو الرجل الأخر الذي ظهر في الصور والذي نشر ذات مرة فيديو يوتيوب يحذر فيه من هجوم متطرف على حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج. وتم سجنه 31 شهرًا في آب/ أغسطس بعد إدانته بثلاث تهم.

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش

كما قيل إن الرجل الثالث في الفيديو هو سيف الإسلام الذي أشاد بزعيم تنظيم القاعدة المقتول أسامة بن لادن. وهناك متعصب آخر لم تتم تسميته وقيل إنه علم "التكتيك العسكري" لأعضاء جماعة "الشريعة من أجل بلجيكا".

يذكر أن بلقاسم البالغ من العمر 32 عامًا، حكم عليه بالسجن 12 عامًا في شباط/ فبراير في واحدة من أكبر العمليات المتطرفة في بلجيكا، وهناك أكثر من 500 بلجيكي غادروا البلاد للانضمام إلى صفوف "داعش" في سورية، وهي أعلى نسبة تخرج من عاصمة دولة غربية.  

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش مراقبون يؤكدون أن جماعة متطرفة في بلجيكا تدعم داعش



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates