مشاورات ألمانيّة فرنسيّة بشأن اللاجئين والعفو تنتقد تركيا بسبب الترحيل القسري
آخر تحديث 13:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مئات المهاجرين يهدمون قطاعًا من سور بالأسلاك الشائكة في اليونان

مشاورات ألمانيّة- فرنسيّة بشأن اللاجئين و"العفو" تنتقد تركيا بسبب الترحيل القسري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاورات ألمانيّة- فرنسيّة بشأن اللاجئين و"العفو" تنتقد تركيا بسبب الترحيل القسري

اللاجئين السوريين
باريس - مارينا منصف

تستقبل مدينة متز الفرنسية، في السابع من نيسان/أبريل الجاري، المحادثات المشتركة الثامنة عشر بين حكومتي ألمانيا وفرنسا بشأن قضايا الاندماج وسياسة اللجوء ومكافحة التطرف والسياسة الأمنية والخارجية، بينما اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات التركية بإرغام عشرات اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم التي دمرتها الحرب.
ويشوب التوتر، الآن، العلاقات بين البلدين بسبب انتقاد باريس خلال الأسابيع الماضية، سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المنفتحة تجاه اللاجئين، بينما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه من المنتظر وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين، الاثنين المقبل، في إطار الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.
وذكر الناطق باسم الوزارة أن اللاجئين المنتظر قدومهم يقدر عددهم ببضعة عشرات، وهم من الأسر المعيلة لأطفال على وجه الخصوص، وأن تلك العائلات قد يتم استقبالها في أول الأمر في مدينة فريدلاند في ولاية سكسونيا السفلى، غرب ألمانيا.
واتهمت منظمة العفو الدولية السلطات التركية بإرغام عشرات اللاجئين السوريين، بشكل يومي غير مشروع، على العودة إلى بلادهم التي دمرتها الحرب، منددة بالتداعيات السلبية للاتفاق الأخير بين الأوروبي وأنقرة حول المهاجرين، وتأتي هذه الاتهامات قبل أيام قليلة من عودة المجموعات الأولى من المهاجرين إلى تركيا بعد أن يتم إخراجهم من الاتحاد الأوروبي بموجب الاتفاق الموقع في 20 آذار/مارس الماضي.
وطبقاً للمعلومات التي تم جمعها من المحافظات الحدودية الجنوبية التركية، قالت المنظمة غير الحكومية المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، أن قوات الأمن التركية تجمع نحو مئة سوري كل يوم وتطردهم، والأسبوع الماضي، قالت إنها جمعت أدلة تشير إلى عمليات ترحيل واسعة النطاق من محافظة هاتاي.
وفي سياق أزمة اللجوء، قال مسؤولون في الشرطة اليونانية إن مئات من المهاجرين واللاجئين على جزيرة خيوس اليونانية هدموا قطاعاً من سور بالأسلاك الشائكة يحيط بمركز احتجازهم وشرعوا في السير باتجاه الميناء للاحتجاج، وأظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع إلكترونية يونانية عشرات المهاجرين واللاجئين غالبيتهم نساء وأطفال يحملون أمتعتهم ويسيرون في طريق باتجاه الميناء، وذكر ناطق باسم شرطة المنطقة التي تتبعها خيوس أن نحو 300 شخص غادروا المركز وأن الشرطة تتابع الموقف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاورات ألمانيّة فرنسيّة بشأن اللاجئين والعفو تنتقد تركيا بسبب الترحيل القسري مشاورات ألمانيّة فرنسيّة بشأن اللاجئين والعفو تنتقد تركيا بسبب الترحيل القسري



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates