معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استشهاد ضابط ومقتل 28 "حوثيًا" ونزع 9 الآف لغم زرعتها الميليشات واستمرار وصول المؤن

معسكر الدفاع الجوي في "تعز" يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع "الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معسكر الدفاع الجوي في "تعز" يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع "الحوثيين

الجيش اليمني
صنعاء - عبد الغني يحيى

أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنا من السيطرة على معظم أجزاء  واسعة من معسكر الدفاع الجوي في مدينة تعز، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "الحوثيين" وجماعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيراً الى مقتل 23 مسلحاً من الميليشيات  وإصابة  العشرات خلالها.

وقال المصدر لـ "وكالة الأنباء اليمنية" (سبأ) أن "الجيش والمقاومة شنا هجوماً على الميليشيات الانقلابية، وقاما باقتحام المعسكر على رغم كثافة نيران القناصة، وزرع الألغام"، موضحاً أن "غالبية مواقع "الحوثيين" باتت في قبضة الجيش والمقاومة، ولم يبقَ سوى بعض المناطق التي يتحص فيها القناصة". وقد تمكنت قوات الجيش من السيطرة  على تبة الدفاع الجوي الاستراتيجية المطلة على جبل "الوعش ، والثلاثين ، والخمسين ، والستين ، والمدينة السكنية والزنقل .

واستمر وسط ذلك وصول قوافل الإغاثة في الوصول إلى مدينة تعز، حيث ناقش وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح خلال لقائه، أمس الاثنين، بالعاصمة السعودية الرياض، نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن رامون بلاكا، عملية صنع السلام وتوحيد الجهود لدعمه وإعادة الإعمار والأعمال الإغاثية للشعب اليمني الذي يعاني أوضاعاً إنسانية جراء عمليات الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية.

وقال وزير الإدارة المحلية "إن الحرب وعمليات الانقلاب التي تسببت بها الميليشيا الانقلابية أحدثت وضعاً اقتصادياً صعباً، حيث إن 21 مليون من أصل 26 مليون يمني أصبحوا بحاجه ماسة للمساعدات الإنسانية العاجلة للتغلب على أوضاعهم المعيشية نتيجة فرض الحصار ومنع وصول المساعدات الإغاثية، وأكثر من 400 طفل حديثي الولادة توفوا في محافظة تعز بسبب انعدام الأوكسجين وحصار الميليشيات للمدينة".

و أكد محافظ تعز علي المعمري أن قوافل الإغاثة الإنسانية بدأت منذ يوم أمس بالوصول إلى محافظة تعز، وتقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن المحافظ قوله: إن 14 ألف سلة غذائية وصلت إلى تعز أمس الاثنين، فيما ستواصل اللجنة العليا للإغاثة عملها لتسيير كميات كبيرة من الإغاثة خلال الأيام القادمة.

وأكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح على ضرورة الإسراع في نزع الألغام ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات المتضررة، والبدء بالمناطق القريبة من السكان، حفاظا على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه الاثنين مع قيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن. و جرت مناقشة التقرير الخاص بآلية العمل في نزع الألغام من المناطق المتضررة في عدد من المحافظات، والذي عن إخراج ما يقارب 9 ألاف قذيفة صاروخية ، و (1138) لغم أفراد، و (5467) ألغام ضد الدبابات.

وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع عدن وقيامه بعمل إحصائيات للمناطق المتأثرة، وحصر المساحات، وكمية الألغام المكتشفة والمرفوعة ومخلفات الحرب وعدد الانفجارات والحوادث.

ووجه بحاح قيادة وزارة الدفاع بإخلاء مخلفات الحرب من موقع جبل حديد في عدن، الذي كان سببا في إقلاق السكينة العامة بسبب الانفجارات المتكررة، ولخطورة موقعه القريب من بيوت المواطنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates