معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين
آخر تحديث 12:53:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل البيت الأبيض يعلن أن ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب
أخر الأخبار

استشهاد ضابط ومقتل 28 "حوثيًا" ونزع 9 الآف لغم زرعتها الميليشات واستمرار وصول المؤن

معسكر الدفاع الجوي في "تعز" يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع "الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معسكر الدفاع الجوي في "تعز" يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع "الحوثيين

الجيش اليمني
صنعاء - عبد الغني يحيى

أعلن مصدر عسكري يمني مسؤول، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنا من السيطرة على معظم أجزاء  واسعة من معسكر الدفاع الجوي في مدينة تعز، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "الحوثيين" وجماعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيراً الى مقتل 23 مسلحاً من الميليشيات  وإصابة  العشرات خلالها.

وقال المصدر لـ "وكالة الأنباء اليمنية" (سبأ) أن "الجيش والمقاومة شنا هجوماً على الميليشيات الانقلابية، وقاما باقتحام المعسكر على رغم كثافة نيران القناصة، وزرع الألغام"، موضحاً أن "غالبية مواقع "الحوثيين" باتت في قبضة الجيش والمقاومة، ولم يبقَ سوى بعض المناطق التي يتحص فيها القناصة". وقد تمكنت قوات الجيش من السيطرة  على تبة الدفاع الجوي الاستراتيجية المطلة على جبل "الوعش ، والثلاثين ، والخمسين ، والستين ، والمدينة السكنية والزنقل .

واستمر وسط ذلك وصول قوافل الإغاثة في الوصول إلى مدينة تعز، حيث ناقش وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح خلال لقائه، أمس الاثنين، بالعاصمة السعودية الرياض، نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن رامون بلاكا، عملية صنع السلام وتوحيد الجهود لدعمه وإعادة الإعمار والأعمال الإغاثية للشعب اليمني الذي يعاني أوضاعاً إنسانية جراء عمليات الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية.

وقال وزير الإدارة المحلية "إن الحرب وعمليات الانقلاب التي تسببت بها الميليشيا الانقلابية أحدثت وضعاً اقتصادياً صعباً، حيث إن 21 مليون من أصل 26 مليون يمني أصبحوا بحاجه ماسة للمساعدات الإنسانية العاجلة للتغلب على أوضاعهم المعيشية نتيجة فرض الحصار ومنع وصول المساعدات الإغاثية، وأكثر من 400 طفل حديثي الولادة توفوا في محافظة تعز بسبب انعدام الأوكسجين وحصار الميليشيات للمدينة".

و أكد محافظ تعز علي المعمري أن قوافل الإغاثة الإنسانية بدأت منذ يوم أمس بالوصول إلى محافظة تعز، وتقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن المحافظ قوله: إن 14 ألف سلة غذائية وصلت إلى تعز أمس الاثنين، فيما ستواصل اللجنة العليا للإغاثة عملها لتسيير كميات كبيرة من الإغاثة خلال الأيام القادمة.

وأكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح على ضرورة الإسراع في نزع الألغام ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات المتضررة، والبدء بالمناطق القريبة من السكان، حفاظا على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه الاثنين مع قيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن. و جرت مناقشة التقرير الخاص بآلية العمل في نزع الألغام من المناطق المتضررة في عدد من المحافظات، والذي عن إخراج ما يقارب 9 ألاف قذيفة صاروخية ، و (1138) لغم أفراد، و (5467) ألغام ضد الدبابات.

وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع عدن وقيامه بعمل إحصائيات للمناطق المتأثرة، وحصر المساحات، وكمية الألغام المكتشفة والمرفوعة ومخلفات الحرب وعدد الانفجارات والحوادث.

ووجه بحاح قيادة وزارة الدفاع بإخلاء مخلفات الحرب من موقع جبل حديد في عدن، الذي كان سببا في إقلاق السكينة العامة بسبب الانفجارات المتكررة، ولخطورة موقعه القريب من بيوت المواطنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين معسكر الدفاع الجوي في تعز يسقط في أيدي الجيش اليمني والمقاومة بعد معارك مع الحوثيين



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates