مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مواجهات مع القوات الحكومية السورية في مناطق الصراع المسلح

مقتل بريطانيين مع "داعش" الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل بريطانيين مع "داعش" الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء

عناصر من تنظيم "داعش"
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت تقارير صادرة من المركز الدولي لدراسة التطرف أمس الثلاثاء، أن طالب الطب البريطاني من أصل سوداني المقيم سابقًا في شمال لندن، والذي هرب للانضمام إلى "داعش"، قتل أثناء مواجهات في سورية مع القوات الحكومية النظامية.

وأشارت التقارير إلى أن عثمان مصطفي فاغيري البالغ من العمر 23 عامًا كان ضمن مجموعة قوامها تسعة أفراد سافروا إلى سورية للعمل في المستشفيات الواقعة في المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، ويرجح أن فاغيري الذي يعتقد بأنه تزوج، قد سافر إلى سورية من السودان حينما كان يدرس الطب هو ورفقائه من الذين سافروا معه في المدرسة الطبية الخاصة.

وذكر الباحث البارز في المركز الدولي لدراسة التطرف في "كينغز كوليدج" في لندن، والمعني بإصدار تقارير حول سلامة الأفراد "ICSR" شيراز ماهر، في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عثمان مصطفى فاغيري الذي كان يعيش في السابق في لندن، قتل أثناء مواجهات ضد القوات الحكومية السورية منذ حوالي 11 يومًا.

وأضاف ماهر أنه بمقتل فاغيري يكون إجمالي عدد البريطانيين ممن سقطوا قتلى خلال الصراعات في كل من سورية والعراق قد وصل إلى 49 بريطانيًا.

وهربت مجموعة الشباب وجميعهم من البريطانيين والذين كانوا يدرسون في جامعة "العلوم الطبية والتكنولوجيا" في مدينة الخرطوم إلى إسطنبول ومن ثم استقلوا حافلة متجهة إلى الحدود السورية التركية قبل العبور إلى البلاد التي مزقتها الحروب.

وكان الطلاب التسع جميعهم قد ولدوا في بريطانيا قبل أن ترسلهم عائلاتهم إلى السودان لدراسة الطب، وقد انضم إليهم اثنين من الولايات المتحدة وكندا من أصل سوداني أيضًا.

وأكد السياسي التركي محمد آل إيديبوغلو أن هؤلاء الطلاب جميعهم يفترض أنهم الآن في مدينة تل أبيض السورية الواقعة على الحدود مع تركيا والتي تشهد صراعات محتدمة ويسيطر عليها "داعش"، مضيفًا بأنهم ذهبوا إلى هناك للمساعدة وليس القتال نظرًا لأنهم أطباء ومن ثم فالوضع مختلف قليلاً، وأشار السيد إيديبوغلو الذي تقابل مع عائلات الطلاب إلى أنهم شعروا بأن أبنائهم قد وقعوا ضحية للخداع وغسيل المخ.

ويشار إلى أنه في الإجمال هناك ما لا يقل عن 16 طالب طب بريطاني من أصل سوداني تركوا مدارس الطب وانضموا إلى تنظيم "داعش" خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

وأكدت أنباء مقتل "الداعشي" البريطاني رياض خان وكنيته أبو دجانة في مدينة الرقة في سورية وهو أحد الشبان البريطانيين الثلاثة الذين ظهروا في تسجيل فيديو لـ"داعش"، وكان يحلم بأن يصبح رئيسا لوزراء بريطانيا.

وتعود أصول خان الذي ولد في بريطانيا قبل 20 عامًا إلى باكستان، وذكر عدد من المتطرفين على حساباتهم في "تويتر" أن خان قتل خلال غارة على مدينة الرقة فيما لم ينشر حسابه شيئا منذ 7 تموز/يوليو الجاري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء مقتل بريطانيين مع داعش الأول طالب طب والآخر يطمح لرئاسة الوزراء



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates