مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في بن قردان والأمن التونسي يطارد المسلحين بالمروحيات
آخر تحديث 20:37:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس تعلن إغلاق الحدود مع ليبيا

مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في "بن قردان" والأمن التونسي يطارد المسلحين بالمروحيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في "بن قردان" والأمن التونسي يطارد المسلحين بالمروحيات

قوات أمن تونسية تنتشر في موقع المواجهات في بن قردان
تونس كمال السيلمي

أعلنت, السلطات التونسية، عن إغلاق الحدود التونسية مع ليبيا، وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل (45) شخصًا, من بينهم (28) مسلحًا و(4) مدنيين وإصابة العشرات بجروح وإعتقال (6) آخرين.

وأكدت, مصادر من مدينة بن قردان، وفقًا لمراسلنا، أن الفرق المختصة في مكافحة الإرهاب من مختلف الأجهزة الأمنية للحرس والجيش التونسي تحاصر آخر مجموعة من المسلحين، الذين هربوا من مسرح المواجهات وسط مدينة بن قردان إلى منزل تعود ملكيته إلى أحد المتطرفين التي يتم البحث عنهم في بن قردان.

وسبق وأن, أعلنت وزارة الداخلية التونسية فرض حظر تجوال ليلي في بن قردان (جنوب شرق) بعدما هاجم مسلحون بشكل متزامن ثكنة عسكرية, ومركزي أمن في المدينة الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت "العرب اليوم" نسخةً عنه:  "تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات في مدينة بن قردان من ولاية مدنين إعتبارا من اليوم (7) آذار/مارس 2016 بداية من الساعة السابعة مساءً (18,00 ت غ) إلى الساعة الخامسة صباحا (4,00  ت غ)" مُحذرةً بأن "كل مخالفة لهذا القرار تُعرّض مرتكبها إلى الخطر والتتبعات القانونية".

وأعلنت وزارتا الداخلية والدفاع في بيان مشترك عن مقتل (21) "إرهابيا" وأربعة مدنيين في مواجهات بين قوات الأمن والجيش ومسلحين نفذوا فجر الإثنين هجمات "متزامنة" على ثكنة عسكرية ومركزي درك وشرطة في بن قردان.

وقالت الوزارتان في البيان:  "تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، فجر اليوم، من القضاء، في حصيلة أولية، على (21) "إرهابيًا" والقبض على (6) آخرين (..) بعد أن تعرضت منطقتا (مديريتا) الحرس (الدرك) والأمن الوطنيتين وثكنة الجيش الوطني في بن قردان إلى هجومات متزامنة من قبل مجموعات "إرهابية" مسلحة".

وأفادتا: بأن "أربعة مواطنين "إستشهدوا" خلال المواجهات بين المسلحين وقوات الأمن والجيش".

وأضافت: "تجري حاليا مطاردة, وتعقب, هذه المجموعات من طرف وحدات مشتركة (من قوات الجيش والأمن) مع تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها، وتكثيف الدوريات الجوية في المنطقة, وعلى مستوى الشريط الحدودي, وغلق المعابر الحدودية, في رأس الجدير والذهيبة وازن".

وقال مراسلنا, إن السلطات التونسية طلبت من أهالي مدينة بن قردان عدم مغادرة منازلهم مع إستمرار الإشتباكات مع المسلحين.

وذكرت وكالة "تونس إفريقيا" للأنباء الرسمية, إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بن قردان ومنعت الدخول والخروج منها، وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة, أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي (100) كيلومتر عن مدينة بن قردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو.

وكان مسلحون, متشددون, تدربوا في معسكرات المتطرفين في ليبيا, نفذوا عدة هجمات في تونس, العام الماضي, من بينها هجوم على متحف "باردو", وفندق على شاطئ سوسة, مستهدفين السياح الأجانب.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل جندي واحد في المواجهات, كما أعلن مسؤول في مستشفى بن قردان عن مقتل عنصري أمن.

وفي سياق منفصل، عقد الرئيس السبسي إجتماعًا أمنيًا هامًا, حضره رئيس الحكومة الحبيب الصيد, ووزيرا, الدفاع والداخلية, وقيادات أمنية وعسكرية من أجل بحث آخر المستجدات, عقب الهجوم "الإرهابي" الذي إستهدف مقرات سيادية في بن قردان من ولاية مدنين.

ومن جهة أخرى, أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم "الإرهابي", الذي إستهدف صباح اليوم الإثنين منشآت عسكرية وأمنية في مدينة بن قردان في تونس، والقريبة من الحدود التونسية ,والليبية، والذي أسفر عن "إستشهاد" (4) مدنيين و(6) من رجال الشرطة، فضلا عن مقتل (21) إرهابيًا.

وأعرب ، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية, المستشار أحمد أبو زيد, في بيان له, اليوم الاثنين, عن خالص تعازي مصر حكومة وشعبًا إلى حكومة وشعب تونس الشقيقة , في ضحايا الحادث "الإرهابي"، وأن يلهم ذويهم الصبر, والسلوان، ومؤكدًا على تضامن مصر, مع تونس الشقيقة, في مواجهة ظاهرة "الإرهاب"، ومجددًا الدعوة المصرية إلى كافة الدول, من أجل العمل على تكاتف الجهود الدولية من أجل مواجهة تلك الظاهرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في بن قردان والأمن التونسي يطارد المسلحين بالمروحيات مقتل 45 شخصًا وإصابة العشرات في بن قردان والأمن التونسي يطارد المسلحين بالمروحيات



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates