مقتل 76 متطرفًا من داعش وإصابة 12 آخرين إثر غارات التحالف الدولي في الموصل
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التنظيم يزرع عبوات ناسفة في طريق كركوك- تكريت لمنع المدنيين من الفرار

مقتل 76 متطرفًا من "داعش" وإصابة 12 آخرين إثر غارات التحالف الدولي في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 76 متطرفًا من "داعش" وإصابة 12 آخرين إثر غارات التحالف الدولي في الموصل

تنظيم “داعش”
بغداد - نجلاء قباني

قصف طيران التحالف الدولي تجمعين لمسلحي تنظيم داعش المتطرف في الموصل، مركز محافظة نينوي، شمال غربي العراق، ما أسفر عن مقتل 76 متطرفًا وإصابة 12 آخرين وتدمير 16 سيارة تابعة للتنظيم، كما نفذ غارات جوية شملت مناطق الشرقاط في صلاح الدين، وعين الأسد والحبانية والكرمه في الأنبار، أدت إلى تدمير منصّة صواريخ، وأربعة مواقع قتالية، وقاذفة هاون، وخطي إمداد، وسيارة وسلاح ثقيل للتنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، أن قيادة القوة الجوية العراقية نفذت 7 طلعات بينما نفذ طيران الجيش 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات، كما نفذ طيران التحالف الدولي 6 طلعات جوية في نينوي وصلاح الدين والأنبار، أسفرت عن تدمير منصّة صواريخ وأربعة مواقع قتالية وقاذفة هاون وخطي إمداد وسيارة وسلاح ثقيل للتنظيم.

وأوضحت الخلية، أنه وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، استهدفت طائرات التحالف تجمعًا لمسلحي "داعش" في منطقة الكسك في محافظة نينوى، حيث قصفت رتلاً لداعش كان متجهًا من منطقة العياضية باتجاه الكسك، مما أسفر عن مقتل 70 متطرفًا وتدمير 12 سيارة مختلفة الأنواع، كما قصف طيران التحالف رتلاً لداعش في قرية خورسباد في نينوي، ما أدى إلى مقتل 6 متطرفين وإصابة 12 آخرين وتدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم.

وأعلنت السفارة الأميركية لدى العراق، أن الجيش الأميركي يدرب البحرية العراقية ويطور قدراتها، وأن البحارة العراقيين يتلقون التدريب على الأسلحة وممارسة الرماية البحرية بالمشاركة مع القوات الأميركية، في إطار التدريبات التي تقوم بها البحرية وخفر السواحل الأميركي مع حلفائها في المنطقة؛ للمساعدة في تطوير القدرات وهزيمة تنظيم داعش.

وأكدت الخلية، الاثنين، أن 50 عنصرًا من داعش، بينهم قوقازيون، قتلوا بقصف جوي عراقي على مواقعهم في الحويجة، جنوب كركوك، وأن القاضي الشرعي لداعش في الحويجة، قتل خلال القصف ذاته مع 7 من معاونيه، بينما ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 18 شخصًا قتلوا، الاثنين، في أعمال عنف بمناطق متفرقة من العراق.

وأضاف الضابط في شرطة كركوك (شمال)، ناظم الجبوري، أن 5 مدنيين قتلوا إثر تفجير عبوة ناسفة في قرية الفاخرة، في الطريق المؤدي من مدينة الحويجة (جنوب غربي كركوك)، إلى ناحية العلم، شرق مدينة تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين، شمال العراق، وأن تنظيم داعش زرع العبوات الناسفة لسد الطريق أمام السكان الذين يحاولون الفرار من الحويجة، الواقعة تحت سيطرة مسلحيه.

وفي بغداد، قتل 10 أشخاص إثر تفجير 6 عبوات ناسفة وهجوم مسلح على مناطق متفرقة من العاصمة، بحسب ما أفاد ضابط في الشرطة العراقية، وذكر النقيب في شرطة بغداد، خادم الحرمين الجابري، أن الهجمات خلفت أيضًا 36 مصابًا، ووقعت في مناطق الدوانم (جنوب غرب)، وقضاء أبوغريب (غرب)، والكفاح (وسط)، والبياع والمدائن (جنوب)، والشعب (شمال شرق)، كما قتل 3 أشخاص آخرين في هجوم مسلح شنّه مجهولون قرب الطريق السريع في مدخل محافظة ميسان، جنوب البلاد، بحسب الجابري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 76 متطرفًا من داعش وإصابة 12 آخرين إثر غارات التحالف الدولي في الموصل مقتل 76 متطرفًا من داعش وإصابة 12 آخرين إثر غارات التحالف الدولي في الموصل



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates