مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها
آخر تحديث 10:30:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آبل" تؤكد أنَّ القيام بتلك الخطوة يتطلب تطوير برمجيّات خطيرة

مكبرات الصوت في هواتف "آيفون" تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكبرات الصوت في هواتف "آيفون" تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها

المشاركون يتفقدون هاتف آيفون 6 الجديد خلال فعاليات الحدث المثير داخل مركز فلينت في كوبرتينو
واشنطن - رولا عيسى

أكدت شركة "آبل" أن الكاميرات ومكبرات الصوت الموجودة في هواتف آيفون قد تستخدم في التجسُّس على مالكيها، وهو ما يؤشر على إمكانية التعدي الكامل على حياة الناس الخاصة، ولكنها تحتجّ بأن القيام بهذا الفعل يتطلب تطوير برمجيات خطيرة قد تستخدم في هواتف أخرى.
وأوضحت آبل أن فتح قفل أحد هواتف آيفون الذي استخدم من قبل أحد المتورطين في حادث إطلاق النار في ولاية سان بيرناردينو الأميركية، ستشكل سابقة من شأنها أن تسمح للحكومة بالتجسُّس على حياة الأشخاص.
وقد تضطر آبل إلى التجسُّس على الأشخاص عبر الكاميرات ومكبرات الصوت الخاصة بهواتف آيفون إذا كان ذلك يتوافق مع طلب الحكومة، حيث أكد رئيس قطاع الخدمات في آبل، إدي كو، أن الشركة إذا كانت بحاجة إلى فتح القفل لهاتف آيفون سي 5، والذي تم استخدامه من قبل أحد المتورطين في واقعة إطلاق النار في سان بيرناردينو، فقد يشكل ذلك سابقة من شأنها أن تسمح بالتعدي الكامل على حياة الناس.
وذكرت الحكومة ومكتب التحقيقات الفيدرالي "أف.بي.أي" أن آبل ينبغي عليها أن تفتح القفل للهاتف في هذه الحالة فقط، ولكن الشركة تحتج بأن القيام بفعل ذلك يتطلب كتابة برمجيات خطيرة قد تستخدم على هواتف أخرى، وهو ما يشكل سابقة قانونية خطيرة من شأنها أن تسلم السلطة إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية.
والقيام بذلك الإجراء قد يستخدم في الوصول إلى هواتف أخرى والتجسُّس على مالكيها بحسب ما يقول كو، والذي أشار إلى إمكانية استغلال الكاميرا أو مكبر الصوت وقتها في التجسُّس على أحد الأشخاص، متسائلاً عن الوضع حال اضطر المسؤولون في الشركة للقيام بذلك؟ فحينها أحد الأشخاص سيكون قادرًا على تشغيل الكاميرا أو مكبر الصوت للهاتف الخاص بأحد المستخدمين، بشكلٍ يتعارض مع ما ينبغي أن يحدث في البلاد.
واحتج كو، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، على حكم سيمكِّن مكتب التحقيقات الفيدرالي من مراقبة حياة الأشخاص حال طلب فتح القفل لأحد هواتف الآي فون، كما ناقشت آبل وبعض الخبراء عدم حاجة مكتب التحقيقات الفيدرالي للوصول إلى الهاتف في هذه القضية، ولكنها تسعى إلى القيام بذلك من أجل بسط نفوذها في المواقف المستقبليّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates