مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها
آخر تحديث 19:15:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آبل" تؤكد أنَّ القيام بتلك الخطوة يتطلب تطوير برمجيّات خطيرة

مكبرات الصوت في هواتف "آيفون" تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكبرات الصوت في هواتف "آيفون" تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها

المشاركون يتفقدون هاتف آيفون 6 الجديد خلال فعاليات الحدث المثير داخل مركز فلينت في كوبرتينو
واشنطن - رولا عيسى

أكدت شركة "آبل" أن الكاميرات ومكبرات الصوت الموجودة في هواتف آيفون قد تستخدم في التجسُّس على مالكيها، وهو ما يؤشر على إمكانية التعدي الكامل على حياة الناس الخاصة، ولكنها تحتجّ بأن القيام بهذا الفعل يتطلب تطوير برمجيات خطيرة قد تستخدم في هواتف أخرى.
وأوضحت آبل أن فتح قفل أحد هواتف آيفون الذي استخدم من قبل أحد المتورطين في حادث إطلاق النار في ولاية سان بيرناردينو الأميركية، ستشكل سابقة من شأنها أن تسمح للحكومة بالتجسُّس على حياة الأشخاص.
وقد تضطر آبل إلى التجسُّس على الأشخاص عبر الكاميرات ومكبرات الصوت الخاصة بهواتف آيفون إذا كان ذلك يتوافق مع طلب الحكومة، حيث أكد رئيس قطاع الخدمات في آبل، إدي كو، أن الشركة إذا كانت بحاجة إلى فتح القفل لهاتف آيفون سي 5، والذي تم استخدامه من قبل أحد المتورطين في واقعة إطلاق النار في سان بيرناردينو، فقد يشكل ذلك سابقة من شأنها أن تسمح بالتعدي الكامل على حياة الناس.
وذكرت الحكومة ومكتب التحقيقات الفيدرالي "أف.بي.أي" أن آبل ينبغي عليها أن تفتح القفل للهاتف في هذه الحالة فقط، ولكن الشركة تحتج بأن القيام بفعل ذلك يتطلب كتابة برمجيات خطيرة قد تستخدم على هواتف أخرى، وهو ما يشكل سابقة قانونية خطيرة من شأنها أن تسلم السلطة إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية.
والقيام بذلك الإجراء قد يستخدم في الوصول إلى هواتف أخرى والتجسُّس على مالكيها بحسب ما يقول كو، والذي أشار إلى إمكانية استغلال الكاميرا أو مكبر الصوت وقتها في التجسُّس على أحد الأشخاص، متسائلاً عن الوضع حال اضطر المسؤولون في الشركة للقيام بذلك؟ فحينها أحد الأشخاص سيكون قادرًا على تشغيل الكاميرا أو مكبر الصوت للهاتف الخاص بأحد المستخدمين، بشكلٍ يتعارض مع ما ينبغي أن يحدث في البلاد.
واحتج كو، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، على حكم سيمكِّن مكتب التحقيقات الفيدرالي من مراقبة حياة الأشخاص حال طلب فتح القفل لأحد هواتف الآي فون، كما ناقشت آبل وبعض الخبراء عدم حاجة مكتب التحقيقات الفيدرالي للوصول إلى الهاتف في هذه القضية، ولكنها تسعى إلى القيام بذلك من أجل بسط نفوذها في المواقف المستقبليّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها مكبرات الصوت في هواتف آيفون تساهم في التجسُّس على الحياة الخاصة لمالكيها



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates