منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لأصحاب البطولات في ميادين القتال داخل الدولة وخارجها

منح "وسام الشجاعة" و"ميدالية الحملات" لمستحقيهما بأثر رجعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منح "وسام الشجاعة" و"ميدالية الحملات" لمستحقيهما بأثر رجعي

المجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أقرّ المجلس الوطني الاتحادي، إضافة مادتين جديدتين إلى القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009، بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، الأولى تستحدث وسامًا عسكريًا يحمل اسم "الشجاعة"، بينما الثانية تستحدث ميدالية باسم "الحملات العسكرية"، ليتم منحهما لأصحاب البطولات في ميادين القتال داخل الدولة وخارجها.

وأوضحت مقررة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع، عفراء البسطي، إمكانية تطبيق هاتين المادتين بأثر رجعي، ليستفيد منها العسكريون الموجودون في الخدمة والمتقاعدون، وفق تقدير جهة المنح.

وأقرّ المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسته، التي عقدها أول من أمس، في القانون ذاته، تغييرًا في مسمى ومزايا ميدالية الخدمة الخارجية، الواردة في القانون، ليصبح اسمها ميدالية مهام العمليات الخارجية.

وذكرت البسطي "إن المادة السادسة مكرر من القانون، حددت قيمة وسام الشجاعة ومستحقيه ومقلّديه"، موضحة أن "هذا الوسام يمنح لمن قام بعمل شجاع في ميدان القتال، أو أثناء خدمته في غير ظروف القتال، من أجل سلامة الوطن والمعدات والأرواح، على أن يكون من شأن هذا العمل الدلالة على روح التضحية أو الشجاعة أو البطولة".

وأشارت إلى أن "الوسام يتم منحه بقرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة، بناءً على توصية من وزير الدفاع، وموافقة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أن يكون منحه مقرونًا بمكافأة شهرية قدرها 10 آلاف درهم"، لافتة إلى أن "الأشخاص المناط بهم تقليد هذا الوسام، هم وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وتحدثت المادة (23) مكرر، عن ميدالية الحملات العسكرية، موضحة أنها "تتكون من طبقتين: الأولى تُمنح لمن يشارك في حملة عسكرية، من خلال تنفيذ عمليات عسكرية حربية خارج الدولة، ويتم منحها مقرونة بمكافأة شهرية قيمتها 15 ألف درهم".

وأوضحت أن "الطبقة الثانية للميدالية، تُمنح لمن يشارك بحملة عسكرية، من خلال وجوده بقيادات مراكز العمليات التابعة للقوات المسلحة داخل الدولة أو خارجها، وهي مقرونة بمكافأة شهرية قدرها 5000 درهم"، مشيرة إلى أن "هذه الميدالية تُمنح بقرار من وزير الدفاع بناءً على توصية وكيل الوزارة، أو رئيس الأركان، للمشاركين في الحملة العسكرية، شريطة ألا تقل مدة المشاركة عن ثلاثة أشهر، على أن يقوم بتقليدها وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وشهدت المادة (24) من قانون الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، تغييرًا في مسمى "ميدالية الخدمة الخارجية"، لتصبح "ميدالية مهام العمليات الخارجية"، وهي ميدالية تتكون من طبقة واحدة، ويتم منحها لكل عسكري أو مدني شارك في مهام عمليات عسكرية غير حربية خارج الدولة، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ويجوز منحها للأجنبي الذي ليس من ضمن القوات المسلحة، وأدى أعمالًا جليلة جديرة بالاعتبار لمصلحة الدولة أو قواتها المسلحة خارج الدولة، لافتة إلى أن "الأشخاص المناط بهم تقليد هذه الميدالية هم وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وتابعت "إنه يتم منح وسام الشجاعة، بقرار من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأي شخص قام بعمل شجاع من أجل الوطن، في ميدان القتال أو في غير ظروف القتال، منذ الأول من يناير 2008، بينما يمكن منح ميدالية الحملات العسكرية، بقرار من وزير الدفاع، لكل من شارك أو يشارك في حملة عسكرية، من خلال تنفيذ عمليات عسكرية حربية خارج الدولة، منذ عام 2003، وهو العام الذي شهد بداية العمل الإنساني المتميز لقواتنا العسكرية في أفغانستان".

وأضافت "تكمن أهمية هذه التعديلات في قانون الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، بسبب وجود دواع عملية كشفت عن وجود فئات تستحق منح الأوسمة والميداليات العسكرية لم يتم تحديدها في القانون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates