منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لأصحاب البطولات في ميادين القتال داخل الدولة وخارجها

منح "وسام الشجاعة" و"ميدالية الحملات" لمستحقيهما بأثر رجعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منح "وسام الشجاعة" و"ميدالية الحملات" لمستحقيهما بأثر رجعي

المجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أقرّ المجلس الوطني الاتحادي، إضافة مادتين جديدتين إلى القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2009، بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، الأولى تستحدث وسامًا عسكريًا يحمل اسم "الشجاعة"، بينما الثانية تستحدث ميدالية باسم "الحملات العسكرية"، ليتم منحهما لأصحاب البطولات في ميادين القتال داخل الدولة وخارجها.

وأوضحت مقررة لجنة الشؤون الداخلية والدفاع، عفراء البسطي، إمكانية تطبيق هاتين المادتين بأثر رجعي، ليستفيد منها العسكريون الموجودون في الخدمة والمتقاعدون، وفق تقدير جهة المنح.

وأقرّ المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسته، التي عقدها أول من أمس، في القانون ذاته، تغييرًا في مسمى ومزايا ميدالية الخدمة الخارجية، الواردة في القانون، ليصبح اسمها ميدالية مهام العمليات الخارجية.

وذكرت البسطي "إن المادة السادسة مكرر من القانون، حددت قيمة وسام الشجاعة ومستحقيه ومقلّديه"، موضحة أن "هذا الوسام يمنح لمن قام بعمل شجاع في ميدان القتال، أو أثناء خدمته في غير ظروف القتال، من أجل سلامة الوطن والمعدات والأرواح، على أن يكون من شأن هذا العمل الدلالة على روح التضحية أو الشجاعة أو البطولة".

وأشارت إلى أن "الوسام يتم منحه بقرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة، بناءً على توصية من وزير الدفاع، وموافقة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أن يكون منحه مقرونًا بمكافأة شهرية قدرها 10 آلاف درهم"، لافتة إلى أن "الأشخاص المناط بهم تقليد هذا الوسام، هم وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وتحدثت المادة (23) مكرر، عن ميدالية الحملات العسكرية، موضحة أنها "تتكون من طبقتين: الأولى تُمنح لمن يشارك في حملة عسكرية، من خلال تنفيذ عمليات عسكرية حربية خارج الدولة، ويتم منحها مقرونة بمكافأة شهرية قيمتها 15 ألف درهم".

وأوضحت أن "الطبقة الثانية للميدالية، تُمنح لمن يشارك بحملة عسكرية، من خلال وجوده بقيادات مراكز العمليات التابعة للقوات المسلحة داخل الدولة أو خارجها، وهي مقرونة بمكافأة شهرية قدرها 5000 درهم"، مشيرة إلى أن "هذه الميدالية تُمنح بقرار من وزير الدفاع بناءً على توصية وكيل الوزارة، أو رئيس الأركان، للمشاركين في الحملة العسكرية، شريطة ألا تقل مدة المشاركة عن ثلاثة أشهر، على أن يقوم بتقليدها وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وشهدت المادة (24) من قانون الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، تغييرًا في مسمى "ميدالية الخدمة الخارجية"، لتصبح "ميدالية مهام العمليات الخارجية"، وهي ميدالية تتكون من طبقة واحدة، ويتم منحها لكل عسكري أو مدني شارك في مهام عمليات عسكرية غير حربية خارج الدولة، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ويجوز منحها للأجنبي الذي ليس من ضمن القوات المسلحة، وأدى أعمالًا جليلة جديرة بالاعتبار لمصلحة الدولة أو قواتها المسلحة خارج الدولة، لافتة إلى أن "الأشخاص المناط بهم تقليد هذه الميدالية هم وكيل وزارة الدفاع، أو رئيس الأركان، أو من يفوضانه".

وتابعت "إنه يتم منح وسام الشجاعة، بقرار من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأي شخص قام بعمل شجاع من أجل الوطن، في ميدان القتال أو في غير ظروف القتال، منذ الأول من يناير 2008، بينما يمكن منح ميدالية الحملات العسكرية، بقرار من وزير الدفاع، لكل من شارك أو يشارك في حملة عسكرية، من خلال تنفيذ عمليات عسكرية حربية خارج الدولة، منذ عام 2003، وهو العام الذي شهد بداية العمل الإنساني المتميز لقواتنا العسكرية في أفغانستان".

وأضافت "تكمن أهمية هذه التعديلات في قانون الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، بسبب وجود دواع عملية كشفت عن وجود فئات تستحق منح الأوسمة والميداليات العسكرية لم يتم تحديدها في القانون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي منح وسام الشجاعة وميدالية الحملات لمستحقيهما بأثر رجعي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates