مندوب الإمارات لدى الأمم المتحدة يدعو لمحاسبة مرتكبي الجرائم
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

دعا لتنفيذ جميع قرارات مجلس حقوق الإنسان

مندوب الإمارات لدى الأمم المتحدة يدعو لمحاسبة مرتكبي الجرائم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مندوب الإمارات لدى الأمم المتحدة يدعو لمحاسبة مرتكبي الجرائم

السفير عبيد سالم الزعابي
أبو ظبي - فهد الحوسني

ألقى المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير عبيد سالم الزعابي كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان.

و أكد السفير الزعابي في مستهل كلمته أن دولة الإمارات تشارك المفوض السامي العديد من انشغالاته التي عبر عنها في تقريره والمتعلقة بقضايا التطرف بجميع أشكاله بسب ظهور بعض الإيديولوجيات المتطرفة التي أصبحت تشكل مصدر تهديد للمجتمع الدولي على اختلاف دياناته وقيمه.

ورحب بالاستنتاجات التي توصل إليها المفوض السامي فيما يتعلق بمواقفه المبدئية نحو تعزيز أهداف التنمية المستدامة المحددة في دورة التخطيط الجديدة الممتدة لأربع سنوات " 2014-2017 "، معبرا في هذا الصدد عن أمله في أن يولي مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان عناية خاصة ودعما متميزا للحق في التنمية باعتباره الإطار الملائم لتحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة.

وفيما يتعلق بالقضايا القطرية تطرق وباستياء شديد إلى مواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، داعيا إلى التنفيذ العاجل لجميع قرارات مجلس حقوق الإنسان بما فيها الاستنتاجات التي توصلت إليها مختلف اللجان المنبثقة عن المجلس وتفعيل المسار التفاوضي لتحقيق الحل القائم على أساس الدولتين.

وبالنسبة للوضع في اليمن اعتبر السفير الزعابي أن تفاقم الأزمة في هذا البلد الشقيق بلغ مستويات خطيرة غير مسبوقة تتطلب اتفاق جميع الأطراف والعمل على استرجاع الأمن والاستقرار.

وفيما يتعلق بالأحداث الجارية في العراق، دعا مجلس حقوق الإنسان إلى مواصلة دعمه لبعثة المفوضية السامية والحرص على محاسبة مرتكبي الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب العراقي.

وبالنسبة لليبيا دعا المجتمع الدولي إلى دعم جهود الحكومة الشرعية لهذا البلد الشقيق في مواجهة خطر الجماعات المتطرفة التي أصبحت تشكل تهديدا على المنطقة برمتها.

وفي ختام كلمته رحب السفير الزعابي بمبادرة المفوض السامي المتمثلة في إعادة تنظيم مكتبه، وعبر عن مساندته ودعمه لإنجاح هذه المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب الإمارات لدى الأمم المتحدة يدعو لمحاسبة مرتكبي الجرائم مندوب الإمارات لدى الأمم المتحدة يدعو لمحاسبة مرتكبي الجرائم



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates