منظّمة العفو الدوليّة تبيّن أنَّ القانون الجنائي المصري يحمل عيوبًا خطيرة
آخر تحديث 09:40:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

استنكرت أحكام الإعدام والسجن المؤبد في قضيّة "أحداث المنيا"

منظّمة "العفو" الدوليّة تبيّن أنَّ القانون الجنائي المصري يحمل عيوبًا خطيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظّمة "العفو" الدوليّة تبيّن أنَّ القانون الجنائي المصري يحمل عيوبًا خطيرة

قضيّة "أحداث المنيا"
القاهرة – أكرم علي

حذّرت منظمة العفو الدولية من عوار وعيوب خطيرة في نظام العدالة الجنائي المصري، عقب تأييد إحدى محاكم المنيا لأحكام الإعدام الصادرة في حق 37 شخصًا، وإصدار أحكام بالسجن المؤبد على 491 آخرين، على ذمّة قضية واحدة.
وأكّدت نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة حسيبة حاج صحراوي أنَّ "قرارات المحكمة الصادرة تشير مرة أخرى إلى مدى التعسف والانتقائية التي وصل إليها نظام العدالة الجنائية في مصر".
وأوضحت صحراوي أنّه "حان الوقت كي تبرئ السلطات المصرية نفسها، وتقر بأنَّ النظام القائم ليس عادلاً أو مستقلاً أو محايدًا"، مشيرة إلى أنَّ "قضاة مصر يخاطرون بجعل أنفسهم جزءًا من آلة السلطات القمعية، عبر إصدار أحكام بالإعدام والسجن مدى الحياة، بصورة جماعيّة".
وأشارت صحراوي إلى أنه "لا يجب السماح لهذا الحكم بالنفاذ، إذ يجب إلغاء أحكام الإعدام والسجن مدى الحياة، الصادرة في حق 37 و491 شخص على التوالي، ويتعين إصدار أمر فوري بإعادة محاكمة جميع المتهمين، في محاكمات عادلة، دون أن تشمل احتمال فرض عقوبة الإعدام".
وبيّنت المنظمة، في بيان لها الخميس، أنَّ "الأحكام جاءت على ذمة قضية العنف في المنيا، ولم يقم القاضي خلالها بمراجعة الأدلة، أو السماح للدفاع باستجواب شهود الإثبات، ولقد حُظر على محامي الدفاع والمتهمين حضور الجلسة الماضية، التي عُقدت في 24 آذار/ مارس الماضي، وعبّرت المحكمة خلالها عن احتمال قيامها بالحكم على 528 متهمًا بالإعدام".
يذكر أنَّ القانون المصري ينص على ضرورة قيام المفتي بمراجعة جميع أحكام الإعدام الصادرة، قبل أن تقوم المحكمة بفرضها رسميًا.
وشملت التهم المسندة إلى المتهمين ارتكاب جريمة القتل، والشروع فيه، وحرق قسم شرطة عدوي، والانتماء إلى جماعة محظورة، والمشاركة في تجمع لأكثر من خمسة أشخاص، بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.
وتُعارض منظمة العفو الدولية عقوبة الإعدام في جميع الظروف والأحوال، وتعتبرها العقوبة الأكثر قسوة وإهانة ولاإنسانية.
وكان وزير العدل المصري قد اتّهم المنظمات الخارجية، والدول الأجنبية، بأنها تميل إلى أهداف تطيل بقاء مصر في الأزمة، رافضًا التدخل في شأن القضاء المصري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظّمة العفو الدوليّة تبيّن أنَّ القانون الجنائي المصري يحمل عيوبًا خطيرة منظّمة العفو الدوليّة تبيّن أنَّ القانون الجنائي المصري يحمل عيوبًا خطيرة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates