موسى يؤكّد أن ما في مصر ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو بالانتخابات
آخر تحديث 16:09:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني
أخر الأخبار

أوضح أن من حقّ مصر التصدّي للفوضى مع احترام حريّة المواطن

موسى يؤكّد أن ما في مصر ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو بالانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسى يؤكّد أن ما في مصر ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو بالانتخابات

عمرو موسى
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّدَ رئيس "لجنة الخمسين" عمرو موسى أن ما في مصر "ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو حكم بالانتخابات"، وأوضح موسى أن "الدستور المصري يكفل للجميع حرية الترشح للرئاسة، سواء كان ذا خلفية عسكرية أو مدنية"، مشيرًا إلى أن من حق مصر التصدِّي للفوضى مع احترام حق المواطنين، لافتًا إلى أننا نمضي نحو مصر جديدة بحسب الدستور الجديد، وسيتم انتخاب الرئيس وانتخاب البرلمان وفقًا له، معلنًا أن هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تجعلنا نعيد النظر في المؤسسات والقوانين القائمة.
وأعلن موسى خلال كلمته في معهد دراسات الشرق الأوسط عن الوضع في مصر أن "نظرة الولايات المتحدة الأميركية لمصر تغيرت، ونحن على أبواب انتخابات رئاسية جديدة".
وبسؤاله عن حرية الصحافة في مصر أوضح موسى "حرية الصحافة امر في غاية الأهمية، وحرية الصحافة شيء اساسي لاي مجتمع حر، والدستور نصّ على حرية الصحافة"، مشيرا الى انه "لا بد من الأخذ في الأعتبار ان مصر تمر بأوضاع غير طبيعية، وستعود إلى طبيعتها بمجرد استقرار الأمور والأوضاع في مصر".
وأكّد موسى ان "الدستور يجب ان يُطبق، ولكننا في حاجة إلى قوانين يصدرها البرلمان؛ وتغيير القوانين الحالية وفقا للدستور الجديد"، وأوضح انه "في فترة حكم الرئيس السابق مرسي كانت هناك ادارة سيئة، ولكن الوضع الآن يتجه إلى الأفضل".
ومن جانب آخر، رفض موسى وصف الحكم في مصر بـ"العسكري", مؤكدًا أن ما في مصر "ليس حكما عسكريا وإنما هو حكم بالانتخابات"، وأوضح موسى أن "الدستور المصري يكفل للجميع حرية الترشح للرئاسة، سواء كان ذا خلفية عسكرية أو مدنية".
وعن الاقتصاد المصري أكّد موسى ان "الاقتصاد ليس في وضع جيد، ولكن أمامه فرصة للانطلاق"، مؤكدًا انه "علينا ان نبني الاقتصاد وننفتح"، موضحًا ان "مصر ستقوم بفتح صفحة جديدة، وستمضي قدمًا، وتنضم لعائلة الديمقراطيات الناجحة في العالم".
وأعلن موسى "الاقتصاد ينهض بالاستثمارات الأجنبية وإعادة تفعيل القطاع الصناعي والزراعي والسياحي، فهذا مهم للغاية، ومن شأنه إخراج الدولة مما تمر به الآن".
وأكّد موسى أن الشرق الاوسط برمته سيتغير، حيث إن الاولويات أصبحت مختلفة عما كانت عليه سابقاً، مؤكدًا اننا في حاجة الى الاستقرار، الأمن ، التنمية، والسلام، موضحًا انها" أهداف سنعمل على تحقيقها بسبل مختلفة وبروح جديدة تعتمد على التعاون ، وبسياسات تتماشى مع سياسات القرن".
وأوضح موسى ان "التحديات التي تواجه الشرق الأوسط اختلفت، واصبحت اكثر خطورة عما كانت عليه سابقًا".
أما بالنسبة إلى الوضع في سورية فأعلن موسى "الوضع في سورية متأزم وخطير"، مؤكدًا ان الدول العظمي اساءت ادارة المسألة، موضحًا ان المؤتمرات مثل مؤتمر چنيف لا تحل المشكلة، ولكنها توجد شعورًا مريحًا للدول بأنها تؤدي التزاماتها"؛ وشدد على "ضرورة مشاركة الدول العربية في حل الأزمة السورية"، مؤكدا انه "من دون دور العرب لن تتحقق أي نتائج في حل أزمة سورية".
وأكّد موسى أن "التكامل السياسي بين الدول العربية تعرّض لمرحلة حرجة بعد ثورات الربيع العربي، كما ان مجلس التعاون الخليجي يمر بالمرحلة ذاتها الان"، وشدد رئيس "لجنة الخمسين"، على "ضرورة العمل لإيجاد نظام جديد في المنطقة العربية، والنظر إلى الأمور من منظور تطور اقتصادي متكامل، حيث تكون التنمية وتطور الاقتصاد هما أساس المرحلة"، مشيرا الى أن "المشكلة تكمن في الإدارة السيئة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسى يؤكّد أن ما في مصر ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو بالانتخابات موسى يؤكّد أن ما في مصر ليس حكمًا عسكريًا وإنما هو بالانتخابات



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates