نتنياهو يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة نحو فلسطين المحتلة بوصفها أرض الأجداد
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

أوضح أنَّ الهجمات الأخيرة المتطرفة أثارت مخاوفهم من العيش في باريس

نتنياهو يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة نحو فلسطين المحتلة بوصفها "أرض الأجداد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتنياهو يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة نحو فلسطين المحتلة بوصفها "أرض الأجداد"

الاراضي فلسطينية
القدس المحتلة ـ مازن الأسعد

دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يهود فرنسا للهجرة إلى فلسطين بوصفها "أرض الآباء والأجداد لليهود"، قائلًا "إنَّ دولة إسرائيل تستقبل بأيدٍ مفتوحة كل اليهود حول العالم؛ لأنه لا يوجد لهم سوى هذه الأرض التي تحقق لهم الأمن".

وجاءت أقوال نتنياهو في الكلمة القصيرة التي ألقاها، الثلاثاء، في مراسم دفن اليهود الأربعة في مدينة القدس، مؤكدًا أنَّ "سر قوة الشعب اليهودي هي وحدة هذا الشعب والإيمان والمسؤولية المشتركة التي تربطنا جميعًا، وهذا مصدر قوتنا وصمودنا، وقوة هذا الشعب القديم الذي تجاوز كافة الصعاب".

وأضاف "اليوم يوجد لدينا دولة من شعبنا، صحيح ما يقال بأنَّ الشعب اليهودي له الحق بالعيش آمنًا في أي بقعة في العالم، ولكن في قلوبكم تدركون بأنه لا وجود إلا أرض واحدة، هي دولة إسرائيل الوطن التاريخي، التي تستقبل كل اليهود بيدين مفتوحتين، واليوم أكثر من أي وقت مضى بأنَّ إسرائيل هي الوطن الحقيقي لنا".

ومن جهته اعتبر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الثلاثاء، أنَّه من غير المقبول أن يشعر اليهود بالخوف حين يسيرون في شوارع أوروبا وهم يضعون إشارات تدل على انتمائهم الديني.

وتابع  ريفلين خلال مراسم التشييع "لا يمكننا السماح في العام 2015 وبعد 70 عامًا على انتهاء الحرب العالمية الثانية، أن يخاف اليهود من السير في شوارع أوروبا وهم يضعون القلنسوة"، مجددًا دعوته يهود فرنسا للهجرة إلى فلسطين قائلًا "لا يمكنكم العودة إلى ارض أجدادكم بدافع اليأس أو بسبب الدمار أو ويلات التطرف والخوف".

وفي السياق ذاته، أعرب عشرات اليهود الفرنسيين عن شعورهم بأنَّه تحت حصار معاداة السامية، حيث يؤكدون أن الهجمات الأخيرة في الأسبوع الماضي زادت الخوف، مشيرين إلى أنَّهم أصبحوا غير متأكدين من مستقبلهم في فرنسا، فيما تتجه أعينهم إلى الأرض المحتلة التي تمزقها الصراعات، باعتبارها ملاذا آمنا.

وأبدت جاكلين كوهين، صاحبة متجر فني في شارع قصر روزييه في الحي اليهودي، حيث العديد من متاجر اليهودية التجارية، والتي أغلقت أبوابها صباح الاثنين الماضي، مخاوفها من العمليات المتطرفة، قائلة "إنها الحرب هنا، في وسط تل أبيب سنشعر بالأمان، أكثر من باريس".

وأضافت كوهين "في إسرائيل توجد القبة الحديدية لحمايتنا"، في إشارة إلى نظام الدفاع المضاد للصواريخ، "هنا نشعر بأننا ضعفاء ومكشوفين، نخشى من أن نرسل أطفالنا إلى المدارس".

هذا وكثف اليهود الفرنسيون من قلقهم بعد الهجوم المتطرف الذي استهدف متجرًا يهوديًا شرق باريس، وقتل أربعة رهائن في تلك الواقعة.

ومن جهته، ذكر الأمين العام للمؤتمر اليهودي الأوروبي سيرج كواغينبام، أنَّ ضحايا الهجوم الأربع تم دفنهم الثلاثاء في القدس، وذلك بسبب مخاوف من تدنيس قبورهم في فرنسا، حيث ينعدم الشعور بالأمن بين اليهود.

ونوّه كواغينبام إلى أنَّ هجوم المتجر اليهودي، جاء نقطة تحول بين يهود فرنسا، في ظل الموجة الأخيرة لمعاداة السامية، بما في ذلك القذف بالقنابل الحارقة والهجمات على المعابد والمحلات التجارية في الأحياء اليهودية في باريس، والذي يتزامن مع توغل إسرائيل في قطاع غزة في الصيف الماضي.

يُشار إلى أنَّ فرنسا في 2014، باتت وللمرة الأولى منذ إعلان قيام دولة "إسرائيل" في 1948، المصدر الأول للهجرة اليهودية من العالم إلى الأرض المحتلة، إذ غادرها أكثر من 6600 يهودي للاستقرار في الدولة العبرية مقابل 3400 عام 2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة نحو فلسطين المحتلة بوصفها أرض الأجداد نتنياهو يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة نحو فلسطين المحتلة بوصفها أرض الأجداد



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates