أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِم
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجراحة استغرقت 9 ساعات ومستشفى "كليفلاند" تتلقى 50 ألف طلب

أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِم

الأطباء أثناء العملية
واشنطن - رولا عيسى

أعلَن جرَاحون في مستشفى كليفلاند، اجرائهم لأول عملية زرع للرحم في الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، مضيفين أن العملية استغرقت تسع ساعات، استُخدم فيها رحم امرأة متوفاة. وتبلغ عمر المتلقية 26 عامًا. وأفاد بيان صادر عن المستشفى بأنها في حالة مستقرة. مشيرًا إلى أن هذه العملية تهدف إلى تمكين النساء المولودات دون رحم أو اللواتي اضطررن لإزالته بأن يستطعن الانجاب.
 
وأوضح أطباء كليفلاند أن على المرضية الانتظار لمدة عام على الأقل قبل محاولة الحمل في الرحم الجديد، وكي تتعافى أعطاها الأطباء جرعات من الأدوية لمنع رفض الجسم للعضو الجديد، وتحتاج المرأة الى اجراء عملية تخصيب في المختبر كي تصبح حامل، وقبل اجراء عملية الزرع، أجرت المريضة بالفعل عملية تخصيب مخبرية لبويضاتها مع الحيوانات المنوية لزوجها وجمدت الأجنة في المختبر، وسيتم نقل الأجنة للرحم عندما يصبح جاهزا.

أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِماليمن الرحم المزروع" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/1012.jpg" style="height:964px; width:1440px" />
 
وستكون عملية الزرع مؤقتة، وسيزال الرحم المزروع بعد أن تستطيع المريضة إنجاب طفل أو طفلين، حتى تتوقف من تعاطي الأدوية المضادة لرفض العضو الجديد، وأعطيت مستشفى كليفلاند الإذن كي تُجري 10 عمليات جراحية من هذا النوع على سبيل التجربة، وسيقرر المسؤولون بعدها ما إذا كانوا سيكملون على نفس المنوال في عملية الزرع، لتصبح العملية اجراء قياسي، وما تزال المستشفى تفحص النساء اللواتي سيكن مرشحات لباقي العمليات.
 
وعمل قائد فريق الجراحين أندرياس تازاكيس كجراح لزراعة من 4000 الى 5000 كبد وكلى وغيرها من أجهزة البطن، وللتحضير لعملية الزرع سافر الى السويد وعمل مع أطباء في جامعة غوتنبرغ وهي الوحيدة التي أجرت عملية مشابهة بنجاح. وأزيل من جسد المتوفية مؤخرًا الرحم وعنقه وجزء من المهبل الى جانب الأوعية الدموية الصغيرة التي تحمل الدم الى العضو، ويمكن لهذا الرحم أن يعيش خارج الجسم لمدة تتراوح بين ستة وثماني ساعات إذا ما حفظ في البراد.
 
ووصل رحم المتبرعة في جسم المريضة بالمهبل وأعاد الأطباء ربط الاوعية الدموية الصغيرة بالأوعية الدموية الكبيرة الموجودة خارج الحوض في جسم الأخيرة، فيما تركت مبايضها كما هي في مكانها، ولم تتصل قنوات فالوب بعملية الزرع، وعليها أن تنتظر لمدة عام قبل أن تحمل. وأجريت تسع نساء سويديات عملية الزراعة وتلقين أرحم من متبرعات أحياء، واستطاعت أربعة منهن إنجاب أطفال اصحاء، ويعتقد ان 50 ألف امرأة مرشحات لزراعة الرحم في أميركا.
 
وأشار الدكتور اندرياس خلال مقابلة في تشرين الاول/أكتوبر أنه على الرغم من أن الكثير من النساء لا يستطعن الانجاب بسبب عدم وجود الرحم، إلا أنه يمكنهن تبني الأطفال أو استئجار بدائل للحمل، ولكن الكثيرين يجدون هذه الخيارات غير مقبولة لأسباب شخصية أو ثقافية أو دينية. ولفتت مريضة من المرشحات لإجراء عملية مشابهة عن رغبتها في اجراء العملية، والتي رفضت الكشف عن اسمها، "أريد أن أشعر بتجربة الحمل وأن أشعر بالغثيان الصباحي وآلام في الظهر وتورم في القدمين أريد أن أشعر بحركات الطفل في بطني، وقد أردت هذا الامر طوال حياتي".
صورة 1 
صورة 2 الى اليسار رحم طبيعي، الى اليمن الرحم المزروع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِم أميركيون يعيدون الأمل إلى الراغبات في الحمل بإجراء أول عملية زرع رحِم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates