نزوح سُكّان الكرفانات في خزاعة إثر اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

"الحِراك الشعبي" ينظّم أولى فعّالياته لإنقاذ البلدة من "كوارث" الشتاء

نزوح سُكّان "الكرفانات" في خزاعة إثر اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نزوح سُكّان "الكرفانات" في خزاعة إثر اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها

نزح سُكّان الكرفانات بسبب الأمطار
غزة– محمد حبيب

نزح سُكّان الكرفانات، التي تمّ تسليمها للمواطنين المدمّرة بيوتهم جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، بعد اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها.

وأكد سُكان البلدة إنَّ مياه الأمطار اجتاحت سُكّان الكرفانات في خزاعة بعد سقوط كميّة كبيرة من الأمطار عليها، ما دفعهم إلى تركها والنزوح منها إلى مكان أكثر أمانًا للاحتماء من مياه الأمطار.

وأشار سُكّان الكرفانات أنهم شكوا قبل هطول الأمطار بعدّة أيام من سوء الموقع التي وضعت فيها؛ لأنّ المياه تتجمع بها، وتشكّل سيولًا جارفة نحوها.

كما شكا السكان من انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عنهم؛ لعدم وجود مانع للصواعق في الكرفانات لأنها مصمّمة من الحديد، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي.

وأبدى أصحاب الكرفانات استياءهم الشديد من عدم أخذ الجهات المصمّمة للكرفانات بعين الاعتبار ملائمتها لفصل الشتاء، وطالبوا الجهات المعنيّة بسرعة التحرك لوقف مسلسل معاناتهم المتواصل، وتوفير منازل تتناسب مع فصل الشتاء بدلًا من كرفانات لا تقي برد الشتاء.

وطالب رئيس الحراك الشعبي في بلدة خزاعة، محمد النجار، مؤسسة الرئاسة والحكومة بإعلان بلدة خزاعة بشكل رسمي منطقة منكوبة، بكل ما يتبع هذا الإعلان من استحقاقات وإجراءات.

وأضاف :"ما حدث في الحرب الأخيرة على قطاع غزة هو دليل على غطرسة وعنجهيّة الاحتلال والتي هدفت لضرب جميع نواحي الحياة في القطاع، وكان لخزاعة نصيب الأسد مما جرى من أحداث قتل وتشريد وتجريف وقصف جوي وبري ومدفعي واعتقالات، الأمر الذي نشر رائحة الموت والدمار بكل شبر فيها ومارس كل أنواع القتل والبطش والتخويف."

وجاء ذلك خلال أولى فعّاليات الحِراك الشعبي في خزاعة، والتي عقدت علي مدخل بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الأحد الماضي، بمشاركة العشرات من سكانها، خاصة المتضرّرين بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير.

ورفع المشاركين يافطات كُتب عليها "أنقذوا خزاعة، أعيدوا خزاعة علي رأس أولوياتكم، انقطاع خدمة الاتصالات يعزلنا عن العالم، رفقًا بأطفالنا من برد الشتاء، حصر الأضرار بطئ، البلدية بلا آليّات ولا مُعدّات، ماذا نفعل بكهرباء 140 فولت."

وتابع النجار: "كنا نتوقع أنَّ يكون رد فعل من المؤسسات والشركات المؤثرة وكل ما يعنيه الأمر بحجم التضحيات والكارثة، لكن للأسف خابت ظنوننا، لقد عانينا قصورًا من أداء شركة الكهرباء ومصلحة مياه بلديات الساحل"، مستنكرًا ما فعلته شركة الاتصالات الفلسطينية من خلع أعمدة الاتصال، وكذلك وتباطؤ حصر الأضرار وتأخر دفع التعويضات للمتضررين.

وأشار إلى المخاطر والكوارث التي ستعصف البلدة مع بدايات فصل الشتاء وما قد يتبعه من أضرار متوقعه دون وجود معالجات حقيقية لهذه الأزمات، ولذلك قررنا نحن أبناء بلدة خزاعة نتيجة لما ما رأيناه من تقصير وتجاهل تجاه بلدتنا أنَّ ننظّم حراكًا شعبيًا ليكون طريقنا للتعبير عن خيبة أملنا من أعمال الإغاثة، التي كنا نتوقعها تجاه خزاعة وأنَّ يكون هذا الحِراك وسيلتنا للاحتجاج تجاه كل من تجاهلنا وقصر بحقنا.

كما دعا "الاونروا" للإسراع في أعادة إعمار مدرسة خزاعة الابتدائية التابعة لها، والتي تعرضت لتدمير كبير، مضيفًا: "الكرافانات التي تمّ تسليمها لبعض أصحاب منازل الهدم الكلي ليست حل ويجب ألا نتوقف عندها".

وطالب النجار شركة الكهرباء بإصلاح شبكة كهرباء خزاعة بأسرع وقت، لأن موسم الأمطار يهدّد الشبكة المتاحة التي هي بالأساس ضعيفة ولا تلبي احتياجات السكان.

وناشد وزارة الأشغال والإسكان العامة بسرعة تعبيد الطرقات البلدة ومداخلها؛ فقد دخلنا موسم الشتاء والأمطار ستحاصر البلدة قريبًا، وحث المؤسسات الإغاثة العاملة في غزة العمل لتلبية احتياجات سكان البلدة المتضرّرين وتقديم الخدمات الهم بشكل نوعي.

وحثّ المؤسسات الإغاثية العاملة في غزة العمل لتلبية احتياجات سكان خزاعة المتضرّرين وتقديم الخدمات لهم بشكل نوعي، وعلى وزارة الحكم المحلي تسخير جزء كبير من طاقاتها على تدعيم بلدية خزاعة وزيادة قدرتها العملية والتشغيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزوح سُكّان الكرفانات في خزاعة إثر اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها نزوح سُكّان الكرفانات في خزاعة إثر اجتياح مياه الأمطار لعدد كبير منها



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates