هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة
آخر تحديث 18:32:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقباله حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله في منزله

هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة

الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله
غزة - محمد حبيب

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الخميس، إلى استكمال ملفات المصالحة، مؤكدًا أنَّ حركته معنية بإنجاح الحكومة.
وطالب هنية خلال استقبال حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله في منزله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بعض الوزراء للإقامة في غزة للقاء المواطنين والموظفين، معتبرًا هذا اللقاء على أرض غزة تتويجًا وتكريسًا للمصالحة الوطنية الفلسطينية لإنهاء الانقسام.

وصرّح قائلًا: إنَّنا نتطلع لنتائج عملية وملموسة من زيارة حكومة الوفاق الوطني إلى غزة، داعيًا لأن يكون قدومها فاتحة لزيارات أخرى للقطاع، مضيفًا: نحن معنيين بنجاح الحكومة، لأنها متصلة بوضعنا الفلسطيني في غزة والضفة وكل مكان.
وأكد هنية أنَّ لقاء حكومة الوفاق الوطني وعقدها لاجتماعها الأول في غزة، هو تتويج لمصالحة فلسطينية وطنية، تنهي الانقسام الذي عاشه المجتمع الفلسطيني لسنوات عدة، و"تعطي رسالة إلى الداخل الفلسطيني كما خارجه أنَّ لنا حكومة ونظام سياسي واحد".
ولفت إلى أنَّ أحد محركات العدوان "الإسرائيلي" على غزة، هو إفشال المصالحة وحكومة الوفاق الوطني، ومنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم في العمل الانتخابي والديمقراطي.

وشدَّد هنية على أنَّ اجتماع حكومة الوفاق في غزة، يمثّل فشلًا للهدف "الإسرائيلي" من المساس بالمصالحة الوطنية، وتطلعات الشعب الفلسطيني بأن يكون له نظام وحكومة واحدة، مؤكدًا ضرورة نجاح الحكومة بمهامها، واستمرار المصالحة الوطنية، مشيرًا إلى أنَّ نجاح الحكومة هي أحد أهم إفرازات التفاهم الذي جرى في القاهرة.
ونوّه إلى أنَّ اجتماع القاهرة حدَّد لحكومة الوفاق الوطني مهامها، والتي على رأسها ملف إعمار قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات الفلسطينية، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.
وبيّن هنية أنَّ "هذه المهمات ضرورية رغم أنّها تشكل تحديات تستوجب التعاون من الجميع، لتتجاوز المنعطف لمرحلة ما بعد الانقسام والحرب على غزة"، متابعًا أنَّ "ملف الإعمار على سلم أولويات أجندتنا الوطنية، والحاضن الأساسي لها هو حكومة الوفاق الوطني؛ لأنّها جهة التنفيذ والمتابعة".

وأشار إلى أنَّ التحدي الذي تواجهه الحكومة كبير، داعيًا إلى تسخير كل الطاقة الدولية الدافعة اليوم لإعادة إعمار غزة، "لا سيما أننا على أبواب فصل الشتاء، والكل ينتظر الخطوات العملية الحقيقية لتضميد جراح الشعب"، موضحًا أنَّ غزة بحاجة ليد حانية، وخطة متكاملة، ومقومات تنمية، وكل ما يستوجب عملية النهوض بعد سنوات الحصار 
وآثار العدوان بما في ذلك ثلاثة حروب شهدها القطاع.
وفيما يتعلق بتوحيد المؤسسات، أكد هنية أنّها "قضية غاية الأهمية"، مشددًا على أنَّ "المؤسسات الحكومية والوزارات والأجهزة الأمنية والسلطات جميعها موضوعة على طاولة الحكومة الفلسطينية".
واستطرد: إنَّ الشعب الفلسطيني يتطلع للحظة انصهار الجميع في بوتقة العمل المشترك، والمؤسسة الفلسطينية المشتركة على صعيد السلطة والحكومة بكل  تفريعاتها، وعلى صعيد منظمة التحرير باعتبارها البيت الجامع للكل الفلسطيني داخليًا وخارجيًا.

وبيّن هنية أنَّ التكامل بين الحكومة والمجلس التشريعي ومنظمة التحرير والرئاسة، سيقدم مشهدًا فلسطينيًا في بعده السياسي والوطني والإداري، قائلًا: اليوم فشل الهدف الإسرائيلي من المساس بالمصالحة الوطنية وبتطلعات شعبنا أن يكون له نظام وحكومة واحدة موحدة.
من جهته أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أنَّ الحكومة هي حكومة دولة فلسطين ولن تتوانى بتحمل مسؤوليتها دون تمييز وستواصل الحكومة عملها ومواجهة كل التحديات مؤكدًا دعم الحكومة للرئيس بالتوجه إلى مجلس الأمن.
وأشار الحمد الله إلى القرارات السابقة التي اتخذتها الحكومة خلال جلساتها الماضية من تشكل لجان للوزارات، مبينًا أنَّ الحكومة تسعى إلى صرف دفعة مالية لموظفي غزة قبل نهاية الشهر الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة



GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يعتمد أوراق عدد من سفراء الدول الصديقة

GMT 23:21 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض بوخارست السياحي الدولي بمشاركة فلسطين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أطول رجل في العالم يلفت انتباه الجميع في مطار لوس أنجلوس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة هنية يؤكد إعادة الإعمار أولوية وطنية تحتضنها الحكومة كونها جهة التنفيذ والمتابعة



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر. وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع. وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها

GMT 15:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية

GMT 18:25 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 صوت الإمارات - جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 12:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة
 صوت الإمارات - شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة

GMT 16:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 صوت الإمارات - كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 15:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 صوت الإمارات - جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 14:58 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

توقعات الطقس في الإمارات الاربعاء

GMT 14:30 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على كيفية تنسيق وتصميم الدرج الداخلي في منزلك

GMT 16:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الساحرة

GMT 18:48 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مواجهات عنيفة وإصابات خطيرة في ديربي بلجراد

GMT 17:45 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جانيت يلين تؤكّد استمرار سياسات "تحجيم" القروض

GMT 04:23 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

منزل نيكول كيدمان الفخم معروض للبيع بـ3.45 مليون دولار

GMT 16:20 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تبدع في تصميم "كابريوليه سي كلاس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates