واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة
آخر تحديث 21:01:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقضي خطتّها بفصل المسرح السوري عن العراقي

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة من"داعش" وترسل قوات دعم بريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة من"داعش" وترسل قوات دعم بريّة

وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر
واشنطن ـ جورج كرم

أعلن وزير الدفاع الأميركي اشتون كارترالجمعة  إن على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم"داعش" مهمة استعادة مدينتي الموصل والرقة وإنه سيستعين  بقوات برية في إطار استراتيجيته لتحقيق ذلك، موضحاً ان القوات البرية هي لدعم القوات الموجودة هناك "وليس محاولة أن نحل محلها".

وأضاف كارتر الذي كان يتحدث في منتدى دافوس في سويسرا في مقابلة مع شبكة "سي.ان.بي.سي" أنه يجب القضاء على "داعش" في هذين المكانين وأود أن نحرز تقدماً في هذا الصدد بأقرب وقت ممكن". ومضى يقول إن التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما، مضيفاً "بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري".

 وقال كارتر إن على تركيا أن تبذل مزيدا" من الجهد في المعركة ضد متشددي "داعش"، مضيفاً "تركيا صديق قديم لنا. إنها حليف في حلف شمال الأطلسي ونحن ندعمها بقوة. نقف معها فيما يتعلق بالدفاع عن أراضيها".

وأوضح قائلا" "لكن الواقع هو أنها تشترك في حدود كبيرة مع العراق وسوريا وكانت هذه الحدود بوابة للمقاتلين الأجانب الذين يتحركون من الجهتين وأعتقد أن الأتراك باستطاعتهم عمل المزيد"، متابعاً "أعتقد أن الأتراك بوسعهم القيام بالمزيد لمحاربة "داعش". إنهم يساعدوننا في محاربة هذا التنظيم على سبيل المثال باستضافة طائراتنا في تركيا وأنا ممتن لذلك. لكني أعتقد أن بوسعهم القيام بالمزيد".

وفي ما يتعلّق بالصين، قال كارتر ان "الولايات المتحدة لا تسعى لخوض صراع مع الصين التي تتخذ خطوات في بحر الصين الجنوبي تفرض من خلالها عزلة ذاتية وتدفع الدول الأخرى إلى طلب المساعدة من واشنطن. وقال "لست واحداً ممّن يعتقدون أن نشوب نزاع بين الولايات المتحدة والصين هو أمر محتوم إنه بالتأكيد ليس مرغوباً ولا أعتقد أنه مرجّح".

وأضاف في إشارة إلى الإجراءات التي تتخذها بكين في بحر الصين الجنوبي "لا نسعى إلى الطلب من الناس أن تأخذ موقفاً. ما نعرفه هو أنهم يقصدوننا بشكل متزايد. لماذا؟ أعتقد ان هذا يحصل لأن الصين تتخذ خطوات أخشى أنها تفرض عليها عزلة ذاتية وتأخذ الأمور صَوب نتيجة لا يريدها أحد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 22:33 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:41 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

مسؤول آرسنال السابق مديرًا رياضيًا لشتوتجارت

GMT 10:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates