واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقضي خطتّها بفصل المسرح السوري عن العراقي

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة من"داعش" وترسل قوات دعم بريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة من"داعش" وترسل قوات دعم بريّة

وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر
واشنطن ـ جورج كرم

أعلن وزير الدفاع الأميركي اشتون كارترالجمعة  إن على التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم"داعش" مهمة استعادة مدينتي الموصل والرقة وإنه سيستعين  بقوات برية في إطار استراتيجيته لتحقيق ذلك، موضحاً ان القوات البرية هي لدعم القوات الموجودة هناك "وليس محاولة أن نحل محلها".

وأضاف كارتر الذي كان يتحدث في منتدى دافوس في سويسرا في مقابلة مع شبكة "سي.ان.بي.سي" أنه يجب القضاء على "داعش" في هذين المكانين وأود أن نحرز تقدماً في هذا الصدد بأقرب وقت ممكن". ومضى يقول إن التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما، مضيفاً "بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري".

 وقال كارتر إن على تركيا أن تبذل مزيدا" من الجهد في المعركة ضد متشددي "داعش"، مضيفاً "تركيا صديق قديم لنا. إنها حليف في حلف شمال الأطلسي ونحن ندعمها بقوة. نقف معها فيما يتعلق بالدفاع عن أراضيها".

وأوضح قائلا" "لكن الواقع هو أنها تشترك في حدود كبيرة مع العراق وسوريا وكانت هذه الحدود بوابة للمقاتلين الأجانب الذين يتحركون من الجهتين وأعتقد أن الأتراك باستطاعتهم عمل المزيد"، متابعاً "أعتقد أن الأتراك بوسعهم القيام بالمزيد لمحاربة "داعش". إنهم يساعدوننا في محاربة هذا التنظيم على سبيل المثال باستضافة طائراتنا في تركيا وأنا ممتن لذلك. لكني أعتقد أن بوسعهم القيام بالمزيد".

وفي ما يتعلّق بالصين، قال كارتر ان "الولايات المتحدة لا تسعى لخوض صراع مع الصين التي تتخذ خطوات في بحر الصين الجنوبي تفرض من خلالها عزلة ذاتية وتدفع الدول الأخرى إلى طلب المساعدة من واشنطن. وقال "لست واحداً ممّن يعتقدون أن نشوب نزاع بين الولايات المتحدة والصين هو أمر محتوم إنه بالتأكيد ليس مرغوباً ولا أعتقد أنه مرجّح".

وأضاف في إشارة إلى الإجراءات التي تتخذها بكين في بحر الصين الجنوبي "لا نسعى إلى الطلب من الناس أن تأخذ موقفاً. ما نعرفه هو أنهم يقصدوننا بشكل متزايد. لماذا؟ أعتقد ان هذا يحصل لأن الصين تتخذ خطوات أخشى أنها تفرض عليها عزلة ذاتية وتأخذ الأمور صَوب نتيجة لا يريدها أحد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة واشنطن تؤكد أولوية تحرير الموصل والرقة منداعش وترسل قوات دعم بريّة



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates