وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إصابة 6 جنود بينهم 4 أمريكيين في مصر
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تابعون لقوات حفظ السلام

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إصابة 6 جنود بينهم 4 أمريكيين في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إصابة 6 جنود بينهم 4 أمريكيين في مصر

وزارة الدفاع الأميركية
القاهرة – أكرم علي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن ستة من جنود حفظ السلام الدوليين في مصر، بينهم أربعة أميركيين، جرحوا الخميس في انفجار عبوتين ناسفتين وضعتا على حافة طريق في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): إن ستة جنود، من بينهم أربعة أمريكيين، أصيبوا بجروح في انفجارين نتجا عن عبوتين ناسفتين في شمال شرق شبه جزيرة سيناء المصرية فجر الجمعة، وأضاف الكابتن جيف ديفيز، المتحدث باسم الوزارة، في بيان أن الجنود الذين يعملون بقوة حفظ السلام والمراقبة متعددة الجنسيات نقلوا "بطريق الجو إلى منشأة طبية، حيث يتلقون جميعهم علاجًا من إصابات لا تهدد حياتهم".

وقال متحدث آخر باسم البنتاغون الميجر روجر كابينيس: "إن الأمريكيين الأربعة أصيبوا في الانفجار الثاني، بينما كانوا في الطريق إلى مساعدة الجنديين اللذين أصيبا في الانفجار الأول، وأعرب "ديفيس" عن تمنياته للمصابين بـ"الشفاء العاجل"، مؤكداً على أن "سلامة وأمن القوات الأمريكية تبقى أولوية عليا، ونحن ملتزمون بأخذ ما يلزم من خطوات من أجل حمايتهم"، مشدداً على أن بلاده ستواصل "دعم دور قوة المراقبين متعددة الجنسيات في دعم اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر".

من جانبه أدان مسؤول في وزارة الخارجية الحادث، مؤكدا أن الإرهاب ليس له حدود وينتشر في كافة أرجاء العالم الآن، مشيرًا إلى أن الحادث لن يكون له تداعيات سلبية بعد المطالب الخاصة بسحب قوات حفظ السلام من سيناء.

وأوضح المسؤول في الخارجية في تصريح لـ "مصر اليوم" أنه لم يطرح من قبل بشكل رسمي تعزيز قوات حفظ السلام أو سحبها من منطقة سيناء، مشيرًا إلى أن القوات متعددة الجنسيات موجودة في سيناء، وفقا لاتفاقية دولية، وهناك أطراف لهذه الاتفاقية، وأي قرار يتعلق بشأنها يجب أن يؤسس على مشاورات من هذه الدول المعنية.

وأشار المسؤول إلى أن وزير الخارجية سامح شكري، يستقبل دائمًا قائد هذه القوات، ديفيد ساترفيلد، وتتم المشاورات حول المساعدات التي تقدمها مصر لهذه القوة، ولم يتم طرح هذا الأمر في أي من هذه اللقاءات.

وتوجد قوات حفظ السلام متعددة الجنسيات في المنطقة لمراقبة اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل في 1979، ونادراً ما تتعرض لهجمات من المتشددين الذين يتمركزون في المنطقة.

من جانبه، أكد سفير مصر الأسبق في واشنطن عبد الرؤوف الريدي لـ "مصر اليوم"، أن سحب قوات حفظ السلام لن يؤثر على سيناء، بل يرجع سبب وجودها إلى اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وهذه القوات تمثلها أكثر من دولة منها الولايات المتحدة، ووظيفتهم التحكم في المتابعة الأمنية لأي نزاعات داخل سيناء والتأكيد على الحالة الأمنية هناك.

وأشار الريدي إلى أن مصر بصدد تغيير بعض بنود هذه الاتفاقية، بمعنى أن حجم القوات في سيناء يتناسب مع الأحداث التي توجد في سيناء، منوهاً إلى أن قوات حفظ السلام ليس لها أي علاقة بما يحدث في سيناء مطلقاً وإن إصابتهم بالتأكيد جاءت عن طريق الخطأ، مؤكدًا أن انسحاب قوات حفظ السلام من سيناء لن يحدث مطلقًا وذلك بسبب الاتفاقية بين مصر وإسرائيل وأمريكا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إصابة 6 جنود بينهم 4 أمريكيين في مصر وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد إصابة 6 جنود بينهم 4 أمريكيين في مصر



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates