وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا
آخر تحديث 22:28:32 بتوقيت أبوظبي

المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة التطرّف

وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا

المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة التطرف
أبو ظبي ـ جمال أبو سمرا

حضّ مجلس وزراء الداخلية العرب، اثر انعقاد المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة التطرف، على احكام الرقابة والسيطرة على اقتصادها لمنع أي أنشطة مالية تخريبية للمنظمات المتطرفة.وأوصى المؤتمر، الذي انعقد في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمشاركة دولة الإمارات بوفد ترأسه العقيد راشد سعيد القيشي من الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية في وزارة الداخلية، المسؤولين عن مكافحة التطرف بتعزيز التعاون في هذا المجال، كما أكد المؤتمرون على أهمية معالجة بؤر الفقر باعتباره التربة التي يترعرع فيها التطرف وعلى ضرورة العناية بالشرائح الاجتماعية الضعيفة للحيلولة دون انسياق أفرادها لإغراءات التجنيد من قبل المجموعات المتطرفة.
 ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى إحكام الرقابة والسيطرة على مختلف الفعاليات الاقتصادية لديها للحيلولة دون تمكين العصابات والمنظمات المتطرفة من توجيه مختلف الموارد المالية لدعم نشاطاتها التخريبية. كما دعا الدول الأعضاء إلى اعتماد سياسة وطنية متكاملة "تشريعية وأمنية وتوعوية" تحول دون انتقال مواطنيها إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر.
وناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات من بينها الاستراتيجية العربية لمكافحة التطرف وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي في هذا الجانب، وفي هذا السياق دعا المؤتمر الجهات المعنية في الدول الأعضاء إلى إعداد برامج توعوية خاصة موجهة إلى شريحتي الأطفال والشباب من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي لتبصيرهم بالأساليب التي تستخدمها الجماعات المتطرفة لتجنيد تلك الشرائح للعمل ضمن صفوفها.
ووافق المؤتمر على الاستراتيجية العربية لمكافحة التطرف في صيغتها المحدثة، كما أوصى بتعميم التجارب العربية الناجحة في هذا المجال والعمل على الاستفادة منها. ودعا إلى إعداد بروتوكول عربي للحد من انتشار الأسلحة في المنطقة العربية واتفاقية عربية لمكافحة أفعال التدخل غير المشروع الموجه ضد أمن وسلامة الطيران المدني.
وبينما ينتظر أن ترفع توصيات المؤتمر إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها، طالب المؤتمر بتفعيل المركز الدولي لمكافحة التطرف الذي تم إنشاؤه في نطاق الأمم المتحدة بمبادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على أن تكون الأمانة العامة للمجلس عضوًا في المجلس الاستشاري للمركز.
وكان أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد علي كومان انتقد الأربعاء في افتتاح المؤتمر التباطؤ في تفعيل المركز الدولي لمكافحة التطرف، رغم التبرع السخي الذي قدمته له المملكة في مناسبتين.
وانتقد كومان تقاعس المجتمع الدولي في التقيد بالقرار الدولي الذي يقضي بمنع دفع الفدية للجماعات المتطرفة وعدم ارتقاء الالتزام الدولي بمواجهة التطرف على الصعيد الدولي دون مستوى الالتزام العربي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا وزراء الداخلية يقرّرون تضييق الخناق على المنظمات المتشدّدة اقتصاديًا



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates