وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ الملك محمد السادس لديه رؤية واضحة
آخر تحديث 23:21:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب زيارة سامح شكري إلى الرباط ولقاء العاهل المغربي

وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ الملك محمد السادس لديه رؤية واضحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ الملك محمد السادس لديه رؤية واضحة

زيارة سامح شكري إلى الرباط ولقاء العاهل المغربي
الرباط – محمد عبيد

أوضح وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أنَّ للعاهل المغرب، الملك محمد السادس، رؤية "واضحة وثاقبة" في ما يتعلق بتوطيد العلاقات الثنائية في شتى المجالات، لاسيما المتصلة بتعزيز التعاون بين الناشطين في القطاع الخاص، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.وأكد شكري عقب الاستقبال الذي خصه به محمد السادس،، الجمعة، في القصر الملكي في فاس، أنَّ رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي كلفه بتبليغ الملك مشاعر تقديره البالغ لشخصه وللشعب المغربي، و"حرص مصر على أن تظل العلاقات المغربية – المصرية علاقات راسخة وممتدة في تاريخ يطبعها التفاعل والتكامل والمحبة التي تجمع الشعبين الشقيقين".


وخلال هذا الاستقبال ـ الذي سلم خلاله رسالة خطية للملك محمد السادس من الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ أوضح الوزير شكري أنَّه "استمع لرؤية ملك المغرب المتعلقة بالتحديات التي تواجه البلدين والمنطقة العربية ككل، وأهمية التكامل والتعاون بين البلدين في إطار علاقاتهما في بلدان القارة الأفريقية".


وخلص الدبلوماسي المصري إلى أنَّ الملك عبَّر عن حرصه على تكثيف الاتصالات والمشاورات الثنائية على كافة المستويات وجعلها تتسم بالشفافية، كما هو الحال بالنسبة للعلاقات المباشرة بين قائدي البلدين من خلال الاتصال الهاتفي وتبادل الزيارات، مضيفا أنه "يجري تحديد موعد لزيارات متبادلة بين قائدي الدولتين".


ومن جانبه؛ أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، أنَّ بلاده من أوائل الدول التي تدعم إرادة الشعب المصري، واختياراته في ثورة الـ30 من يونيو، فضلًا عن تأييدها لحكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأوضح مزوار في ندوة صحافية على هامش لقاءه مع نظيره المصري سامح شكري، أنَّ بلاده "لم ولن تدخر أي مجهود لمساندة مصر والمصريين، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مشيدًا بالعلاقات التاريخية والدبلوماسية العريقة بين البلدين، "التي لا يمكن أن تتأثر بأي ظرف من الظروف".

وأضاف أنَّ "المملكة المغربية، تقف إلى جانب شقيقتها مصر مثلما وقفت مصر إلى جانب شقيقتها المغرب"، مشيرًا إلى تشرفه ـ في السابق ـ بمقابلة الرئيس السيسي، وما وجده من رؤية سياسية متينة للعلاقات الثنائية بين المغرب ومصر، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك
 

وأشار إلى أنَّ "قوة واستقرار مصر هي قوة واستقرار للعالم العربي، وأنَّ العلاقة بين مصر والمغرب هي علاقة تكاملية وليست تنافسية".

وكان الإعلام الحكومي المغربي، قد وصف حكومة عبدالفتاح السيسي، بـ"الحكومة الانقلابية"، في تقرير له، مطلع الشهر الجاري، الأمر الذي أثار "أزمة" بين البلدين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ الملك محمد السادس لديه رؤية واضحة وزير الخارجية المصري يؤكد أنَّ الملك محمد السادس لديه رؤية واضحة



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates