وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف
آخر تحديث 21:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمان تثمن قرار دعم الإمارات لها جويًا وتؤكد القتال جنبًا إلى جنب

وصول سرب "إف 16" الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد " التطرف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول سرب "إف 16" الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد " التطرف"

سرب "إف 16" الإماراتي
عمان - جمال ابو سمرا

وصل إلى المملكة الأردنية الهاشمية أمس الاحد سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، ويأتي ذلك تعبيرا عن وقوف الدولة قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيداً لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق.

وثمن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني توجيهات  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، والتي أمر بإرسالها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .
وأوضح المومني في تعليقه حول إعلان دولة الإمارات الليلة الماضية إرسال طائرات "ف 16" للأردن إنها ليست المرة التي تقف فيها دولة الإمارات إلى جانب بلاده.

وأضاف " لقد قاتلنا جنبا إلى جنب في أماكن كثيرة، وهذا ليس بغريب عنهم، جنود ونشامى جيش دولة الإمارات سيعملون مع أشقائهم الأردنيين".
وأشار إلى أن قرار نشر المقاتلات الإماراتية في الأردن يأتي دعما للمجهود العسكري للقوات الأردنية ومشاركتها الفعالة في التحالف ضد "داعش".
وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال التطرف فعلاً وقولاً وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.
كما يأتي ذلك تثمينا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعماً للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف.

وكانت قوة الإمارات قد وصلت إلى إحدى القواعد الجوية الأردنية، حيث كان في استقبالهم قائد القاعدة الذي رحب في تصريح له بقوة الإمارات في بلدها الثاني الأردن، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات والأردن بفضل دعم قيادتي البلدين.

كما ثمن مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه الأردن، مؤكداً استعداد الجيش العربي الأردني لتقديم كافة التسهيلات لقوة الإمارات خلال أداء مهامها.
وفور صدور توجيهات قيادتنا الرشيدة بتمركز سرب الطائرات المقاتلة "ف 16" في الأردن، بدأت القوات الجوية والدفاع الجوي في الدولة بتجهيز سرب الطائرات بكامل طاقمه من طيارين وفنيين ومعدات وطائرات التزود بالوقود جواً وطائرات النقل الاستراتيجي "سي 17".
وخلال توجهها إلى الأردن قامت الطائرات المقاتلة "ف 16" بعملية التزود بالوقود جوا من طائرة الإيرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جواً.
وتتميز القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات بقدرتها الذاتية على التحرك الاستراتيجي إلى مختلف مسارح العمليات وبسرعة عالية، وذلك لتوفر أحدث المقاتلات وطائرات النقل الاستراتيجي.
وقدم قائد قوة الإمارات في الأردن العقيد الركن طيار سعيد حسن العزاء إلى المملكة الأردنية الشقيقة باستشهاد الملازم طيار معاذ الكساسبة، وأكد أن القوة ستكون جاهزة فور وصولها لتنفيذ أي مهام تطلب منها، وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.
وأشار إلى أن وجود القوة في الأردن يأتي بهدف دعم الجيش العربي الأردني في محاربته ضد تنظيم داعش المتطرف وتقديم كافة أشكال الدعم العملياتي.
وأوضح " نشكر قيادتنا الرشيدة لاختيارنا لتنفيذ هذه المهمة والواجب.. ونحن هنا نمثل قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات، ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع قيادة وحكومة وشعب الأردن الشقيق من خلال مشاركتنا الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف".
وأشار النائب الأردني خليل عطية إن الجهد الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة مركزي في الحرب على التطرف، ويتقاطع بالرؤية المتطابقة مع الموقف الاستراتيجي الذي تتخذه المملكة حيال محاربة "الإرهاب".
وأشار إلى تصريحات قائد سلاح الجو الملكي التي تحدث فيها عن أن عمليات التحالف الدولي جعلت التنظيم "الإرهابي" يخسر نحو 7 آلاف مقاتل، فقال إن هذه النتائج المثمرة جاءت نتيجة التعاون المهم لدول التحالف وفي المقدمة من ذلك الأردن والإمارات.
بدوره، ثمن رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة مواقف دولة الإمارات العربية الشقيقة المشرفة في دعم الأردن ومساندته والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.
وأعرب عن اعتزازه لمبادرة دولة الإمارات الشقيقة في نشر سرب من الطائرات المقاتلة ف 16 للقوات الجوية الإماراتية في الأردن.
وأكد إن دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" يأتي تأكيداً على وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الأردن في تصديه للتنظيمات والعصابات المتطرفة من خلال مشاركته الفاعلة في التحالف الدولي ضد عصابة داعش "الإرهابية" المتوحشة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف



GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 صوت الإمارات - تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 01:54 2021 الثلاثاء ,28 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد الحمام دون إزالة البلاط
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد الحمام دون إزالة البلاط

GMT 01:20 2021 الأربعاء ,29 أيلول / سبتمبر

مطار الشارقة يطلق علامته الصوتية المميزة
 صوت الإمارات - مطار الشارقة يطلق علامته الصوتية المميزة

GMT 22:47 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تصميمات وموديلات فخمة لغرف نوم العرسان
 صوت الإمارات - تصميمات وموديلات فخمة لغرف نوم العرسان

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:04 2020 السبت ,01 آب / أغسطس

ديكورات صالات استقبال مريحة وجذابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates