وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف
آخر تحديث 23:02:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمان تثمن قرار دعم الإمارات لها جويًا وتؤكد القتال جنبًا إلى جنب

وصول سرب "إف 16" الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد " التطرف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول سرب "إف 16" الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد " التطرف"

سرب "إف 16" الإماراتي
عمان - جمال ابو سمرا

وصل إلى المملكة الأردنية الهاشمية أمس الاحد سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، ويأتي ذلك تعبيرا عن وقوف الدولة قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيداً لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق.

وثمن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني توجيهات  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، والتي أمر بإرسالها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .
وأوضح المومني في تعليقه حول إعلان دولة الإمارات الليلة الماضية إرسال طائرات "ف 16" للأردن إنها ليست المرة التي تقف فيها دولة الإمارات إلى جانب بلاده.

وأضاف " لقد قاتلنا جنبا إلى جنب في أماكن كثيرة، وهذا ليس بغريب عنهم، جنود ونشامى جيش دولة الإمارات سيعملون مع أشقائهم الأردنيين".
وأشار إلى أن قرار نشر المقاتلات الإماراتية في الأردن يأتي دعما للمجهود العسكري للقوات الأردنية ومشاركتها الفعالة في التحالف ضد "داعش".
وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال التطرف فعلاً وقولاً وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.
كما يأتي ذلك تثمينا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعماً للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف.

وكانت قوة الإمارات قد وصلت إلى إحدى القواعد الجوية الأردنية، حيث كان في استقبالهم قائد القاعدة الذي رحب في تصريح له بقوة الإمارات في بلدها الثاني الأردن، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات والأردن بفضل دعم قيادتي البلدين.

كما ثمن مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه الأردن، مؤكداً استعداد الجيش العربي الأردني لتقديم كافة التسهيلات لقوة الإمارات خلال أداء مهامها.
وفور صدور توجيهات قيادتنا الرشيدة بتمركز سرب الطائرات المقاتلة "ف 16" في الأردن، بدأت القوات الجوية والدفاع الجوي في الدولة بتجهيز سرب الطائرات بكامل طاقمه من طيارين وفنيين ومعدات وطائرات التزود بالوقود جواً وطائرات النقل الاستراتيجي "سي 17".
وخلال توجهها إلى الأردن قامت الطائرات المقاتلة "ف 16" بعملية التزود بالوقود جوا من طائرة الإيرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جواً.
وتتميز القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات بقدرتها الذاتية على التحرك الاستراتيجي إلى مختلف مسارح العمليات وبسرعة عالية، وذلك لتوفر أحدث المقاتلات وطائرات النقل الاستراتيجي.
وقدم قائد قوة الإمارات في الأردن العقيد الركن طيار سعيد حسن العزاء إلى المملكة الأردنية الشقيقة باستشهاد الملازم طيار معاذ الكساسبة، وأكد أن القوة ستكون جاهزة فور وصولها لتنفيذ أي مهام تطلب منها، وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.
وأشار إلى أن وجود القوة في الأردن يأتي بهدف دعم الجيش العربي الأردني في محاربته ضد تنظيم داعش المتطرف وتقديم كافة أشكال الدعم العملياتي.
وأوضح " نشكر قيادتنا الرشيدة لاختيارنا لتنفيذ هذه المهمة والواجب.. ونحن هنا نمثل قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات، ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع قيادة وحكومة وشعب الأردن الشقيق من خلال مشاركتنا الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف".
وأشار النائب الأردني خليل عطية إن الجهد الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة مركزي في الحرب على التطرف، ويتقاطع بالرؤية المتطابقة مع الموقف الاستراتيجي الذي تتخذه المملكة حيال محاربة "الإرهاب".
وأشار إلى تصريحات قائد سلاح الجو الملكي التي تحدث فيها عن أن عمليات التحالف الدولي جعلت التنظيم "الإرهابي" يخسر نحو 7 آلاف مقاتل، فقال إن هذه النتائج المثمرة جاءت نتيجة التعاون المهم لدول التحالف وفي المقدمة من ذلك الأردن والإمارات.
بدوره، ثمن رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة مواقف دولة الإمارات العربية الشقيقة المشرفة في دعم الأردن ومساندته والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.
وأعرب عن اعتزازه لمبادرة دولة الإمارات الشقيقة في نشر سرب من الطائرات المقاتلة ف 16 للقوات الجوية الإماراتية في الأردن.
وأكد إن دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" يأتي تأكيداً على وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الأردن في تصديه للتنظيمات والعصابات المتطرفة من خلال مشاركته الفاعلة في التحالف الدولي ضد عصابة داعش "الإرهابية" المتوحشة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف وصول سرب إف 16 الإماراتي إلى الأردن لمساعدتها في حربها ضد  التطرف



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates