وفاة مهاجر مغربي متأثرًا بصعقة كهربائية قبالة الحدود اليونانية والمقدونية
آخر تحديث 20:31:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تسلقه عربة القطار هربًا من السياج الجديد

وفاة مهاجر مغربي متأثرًا بصعقة كهربائية قبالة الحدود اليونانية والمقدونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة مهاجر مغربي متأثرًا بصعقة كهربائية قبالة الحدود اليونانية والمقدونية

فارق رجل مغربي الحياة صعقًا بالكهرباء
أثينا - سلوى عمر

فارق رجل مغربي الحياة صعقًا بالكهرباء قبالة الحدود الفاصلة بين اليونان ومقدونيـا، وذلك بعدما تسلق عربة قطار وأمسك بكابلات كهربائية ذات ضغط عالي فقد على إثرها الوعي.
 
وتقدم مهاجرون آخرون لإنزال جسده المصاب بحروق شديدة على الأرض وتغطيته، قبل أن يفحصه طبيب متطوع، إلا أنه هرع بعدها دون التصريح بهويته.
 
واتضح بعد ذلك السبب وراء تسلق ذلك الرجل عربة القطار التي كانت متوقفة، والذي جاء وسط المناوشات ما بين المهاجرين واللاجئين إثر إغلاق السلطات في مقدونيـا الحدود أمام المهاجرين بسبب المعاناة من أزمات مالية. حيث لا تسمح مقدونيـا بعبور الحدود سوى لهؤلاء من أفغانستان والعراق وسورية إضافة إلى مجموعات لأشخاص آخرين من جنسيات أخرى.
 
واندلعت احتجاجات عنيفة السبت الماضي في المنطقة الحدودية بين أولئك الذين ينتظرون العبور عقب وفاة شاب مغربي يبلغ من العمر 24 عامًا بنفس الطريقة تأثرًا بالكهرباء ذات الضغط العالي في محطة السكك الحديدية.
 
 وتشهد منطقة الدومنيـا الحدودية تواجد ما يزيد عن 5,000 شخص من جنسيات مختلفة، وتعرض ما لا يقل عن إثنين من الأشخاص الآخرين للإصابة في المناوشات التي تستمر منذ عدة أيام ما بين مجموعات تحمل الجنسية الإيرانية والباكستانية من جهة ومجموعات من الأفغان وجنسيات أخرى من جهة أخرى تراشق كل منهم بالحجارة.
 
ونصبت شرطة مكافحة الشغب اليونانية التي تنتشر في المنطقة حاجزًا لحماية اللاجئين المنتظرين في الميدان على الجانب اليوناني من أجل عبور الحدود. كما أرسلت اليونان إثنين من القطارات لتوفير وسيلة نقل لهؤلاء المهاجرين العالقين والذين يرغبون في العودة إلى آثينا.
 
وتعرض مخيم اللاجئين في المنطقة للنهب وضياع الإمدادات الغذائية من طعام وماء خلال أعمال الشغب، في الوقت الذي تساءل فيه "إلي" الذي يحمل جنسية باكستانية ويبلغ من العمر 30 عامًا عن السبب وراء هذا التمييز ومنعهم من عبور الحدود. فهو يعيش في اليونان منذ ستة أعوام وأشار إلى أنه يريد الذهاب إلى المانيا.
 
 وخرج رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان ليقول بأن بلاده بصدد رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي اعتراضًا على تطبيق نظام إلزامي لتوزيع المهاجرين بين أعضاء الاتحاد يقضي بإعادة توزيع 120,000 طالب لجوء متواجدين بالفعل في دول الاتحاد البالغ عددها 28 دولة.
 
 وحث رئيس وزراء صربيـا على ضرورة توحيد الجهود الدولية من أجل إيجاد حل لأزمة المهاجرين، محذرًا من تزايد الهجمات المتطرفة نتيجة تسلل المقاتلين المتطرفين الأجانب الذين انضموا إلى الحرب في العراق وسوريـة، ومستشهدًا بتلك الهجمات التي وقعت في باريس وخلفت ورائها 130 قتيلًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة مهاجر مغربي متأثرًا بصعقة كهربائية قبالة الحدود اليونانية والمقدونية وفاة مهاجر مغربي متأثرًا بصعقة كهربائية قبالة الحدود اليونانية والمقدونية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates