الشيخ صباح الأحمد يبحث في بغداد خلال زيارة نادرة الأزمة بين واشنطن وطهران
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط قلق من تأثير التوتر على الإنتاج النفطي والوضع الإقليمي

الشيخ صباح الأحمد يبحث في بغداد خلال زيارة نادرة الأزمة بين واشنطن وطهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ صباح الأحمد يبحث في بغداد خلال زيارة نادرة الأزمة بين واشنطن وطهران

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
بغداد ـ نهال قباني

أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارة نادرة إلى بغداد، مباحثات مع قادة البلاد تناولت الأزمة بين إيران والولايات المتحدة.

وتأتي هذه الزيارة وفقًا لما نقل بيان رسمي، الأربعاء، وسط قلق من أن يؤثر التوتر بين الولايات المتحدة وخصمها إيران، على الإنتاج النفطي والوضع الإقليمي بعد عام من انسحاب واشنطن الأحادي من الاتفاق النووي مع طهران.

ونقل بيان رسمي عن الرئيس العراقي برهم صالح قوله، "إن العراق ينظر إلى طبيعة الأزمة الحالية في المنطقة بمنظار واسع، ويسعى إلى تحقيق توافق إقليمي شامل على قاعدة الحوار والجيرة الحسنة بين الدول"، نقلا عن "فرانس برس".

وأكد الأمير الصباح، وفق المصدر ذاته، أن "الكويت تؤمن بشكل راسخ بأهمية أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار".

وشدد على حرص بلاده على دعم وتمكين العراق من تجاوز تداعيات ما تعرض له من أعمال إرهابية وإعادة إعمار؛ ثم التقى أمير الكويت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفق مصادر حكومية.

وقال نائب وزیر الخارجیة خالد الجار الله، إلى وكالة الأنباء الكويتية، "إن زیارة أمير الكويت إلى العراق تأتي في "إطار العلاقات الأخویة المتمیزة بین البلدین الشقیقین"، مضيفًا أن زیارة الأمير تنطوي على أبعاد مھمة ودلالات حیویة، مؤكدًا حرص الأمیر على الاھتمام والرعایة للعلاقات الأخویة وسعيه لتطویرھا وتعزیزھا في المجالات كافة.

كما أكد حرص أمير الكويت على دعم وتمكین العراق من تجاوز تداعیات ما تعرض له من أعمال إرھابیة، بالإضافة إلى جھوده الھادفة لإعادة الإعمار.

وتأتي هذه الزيارة في ظل التوترات والتطورات المتسارعة غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة، لا سيما الأعمال التي استهدفت سلامة الإمدادات النفطية، عبر تخريب وضرب السفن النفطية والتجارية المدنية في المياه الإقليمية للإمارات وبحر عمان.

وعلى الرغم من سنوات القطيعة التي سببها نظام صدام حسين بغزوه الكويت في الثاني من أغسطس 1990، وما ترتب عليه من آثار وتبعات، فإن مياه العلاقات الكويتية العراقية عادت إلى مجاريها بقوة دفع متزايدة في الآونة الأخيرة.

قد يهمك ايضا:

أمير الكويت يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يغادر الرياض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ صباح الأحمد يبحث في بغداد خلال زيارة نادرة الأزمة بين واشنطن وطهران الشيخ صباح الأحمد يبحث في بغداد خلال زيارة نادرة الأزمة بين واشنطن وطهران



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates