الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

خطَّطوا لاستهداف مطبعة الأميريَّة والبنك المركزي ومحالات ذهب للأقباط

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

مبني جهاز الأمن الوطني المصري
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد جهاز الأمن الوطني المصري، على "توقيف عناصر تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة"، قبل الهروب إلى ليبيا وسيناء، بمساعدة أطراف داخلية، وأن المتهمين تم توقيفهم في الشرقية، والقاهرة الجديدة". وكشفتْ مصادر رفيعة المستوى، أن "المتهمين لهم علاقة بتنظيم "القاعدة"، وعلى اتصال بأكبر قيادات التنظيم في ليبيا ، أمثال؛ عبدالحكيم بلحاج، والذي كان المسؤول عن توصيل المعلومات لهم عقب توقيف ثروت شحاتة".
أضافت المصادر، أن "الأمن وجَّه الضربة قبل القيام بعمليات إرهابية في الشرقية، والمنصورة، والقاهرة، حيث كان الاتفاق على القيام بعمليات إرهابية في العاصمة، ثم الانتقال إلى عدد من محافظات الدلتا".
ولفتت المصادر إلى، أن "التحقيقات تتم مع عنصرين ليبين، و3 عناصر مصرية تابعين لخلية ثروت شحاتة، القيادي في تنظيم "القاعدة"، وأن المتهمين شاركوا مع "الجيش الحر" في سورية لفترة، ثم انتقلوا إلى إيران فترة وجيزة، ثم إلى ليبيا قبل الانتقال إلى القاهرة، وأن تعليماتهم تأتي من القيادي عبدالحكيم بلحاج، أحد قيادات التنظيم، والذي أوصى بضرورة استغلال السوريين، والليبيين، والعرب، والأفغان في عمليات العنف في مصر".
وكشفت المصادر، أن "قيادات تنظيم "القاعدة" أوصت بضرورة استغلال "درب الأربعين"، في التسلل إلى سيناء؛ لتنفيذ المهام المُوكلة إليهم".
وأوضحت مصادر، أن "التحقيقات الجارية مع المتهمين كشفت أنهم خططوا لعمليات إرهابية تستهدف مطبعة الأميرية، والبنك المركزي، والمطبعة الخاصة به، والقيام بعمليات سرقة لمحال الذهب الخاصة بالأقباط، وعمليات سطو؛ وذلك لتوفير مبالغ مالية أخرى، لشراء الأسلحة، والمواد المتفجرات، من تجار داخل مصر، على الرغم أن هناك دعمًا يصل إلى ليبيا، وأكَّد المتهمون خلال التحقيقات، أن عمليات سرقة أخرى تمت بهدف شراء سيارات مسروقة؛ للقيام بعمليات إرهابية".
أضافت، أن "المتهمين خطَّطوا للانتقام لثروت شحاتة، الذي سقط في قبضة الأمن قبل أيام، باستهداف دارالقضاء العالي، ومجمع المحاكم في الإسماعيلية، وأن التحقيقات أثبت أن كل مجموعات التدريب للعناصر الإرهابية في مصر يُشرف عليها أيمن الظواهري من ليبيا، وبالتحديد في درنة".
وكشف التحقيقات، أن "المتهمين يخزون الأسلحة في إحدى المصانع التابعة لأحد قيادات "الإخوان" في الشرقية"، مضيفة أنه "ضُبط بحوزة تلك العناصر زي خاص بالجيش، والشرطة، واعترفوا أنهم كانوا يخططون للقيام بعملية استهداف منازل عدد من القيادات الشرطية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates