الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة
آخر تحديث 08:54:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطَّطوا لاستهداف مطبعة الأميريَّة والبنك المركزي ومحالات ذهب للأقباط

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

مبني جهاز الأمن الوطني المصري
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد جهاز الأمن الوطني المصري، على "توقيف عناصر تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة"، قبل الهروب إلى ليبيا وسيناء، بمساعدة أطراف داخلية، وأن المتهمين تم توقيفهم في الشرقية، والقاهرة الجديدة". وكشفتْ مصادر رفيعة المستوى، أن "المتهمين لهم علاقة بتنظيم "القاعدة"، وعلى اتصال بأكبر قيادات التنظيم في ليبيا ، أمثال؛ عبدالحكيم بلحاج، والذي كان المسؤول عن توصيل المعلومات لهم عقب توقيف ثروت شحاتة".
أضافت المصادر، أن "الأمن وجَّه الضربة قبل القيام بعمليات إرهابية في الشرقية، والمنصورة، والقاهرة، حيث كان الاتفاق على القيام بعمليات إرهابية في العاصمة، ثم الانتقال إلى عدد من محافظات الدلتا".
ولفتت المصادر إلى، أن "التحقيقات تتم مع عنصرين ليبين، و3 عناصر مصرية تابعين لخلية ثروت شحاتة، القيادي في تنظيم "القاعدة"، وأن المتهمين شاركوا مع "الجيش الحر" في سورية لفترة، ثم انتقلوا إلى إيران فترة وجيزة، ثم إلى ليبيا قبل الانتقال إلى القاهرة، وأن تعليماتهم تأتي من القيادي عبدالحكيم بلحاج، أحد قيادات التنظيم، والذي أوصى بضرورة استغلال السوريين، والليبيين، والعرب، والأفغان في عمليات العنف في مصر".
وكشفت المصادر، أن "قيادات تنظيم "القاعدة" أوصت بضرورة استغلال "درب الأربعين"، في التسلل إلى سيناء؛ لتنفيذ المهام المُوكلة إليهم".
وأوضحت مصادر، أن "التحقيقات الجارية مع المتهمين كشفت أنهم خططوا لعمليات إرهابية تستهدف مطبعة الأميرية، والبنك المركزي، والمطبعة الخاصة به، والقيام بعمليات سرقة لمحال الذهب الخاصة بالأقباط، وعمليات سطو؛ وذلك لتوفير مبالغ مالية أخرى، لشراء الأسلحة، والمواد المتفجرات، من تجار داخل مصر، على الرغم أن هناك دعمًا يصل إلى ليبيا، وأكَّد المتهمون خلال التحقيقات، أن عمليات سرقة أخرى تمت بهدف شراء سيارات مسروقة؛ للقيام بعمليات إرهابية".
أضافت، أن "المتهمين خطَّطوا للانتقام لثروت شحاتة، الذي سقط في قبضة الأمن قبل أيام، باستهداف دارالقضاء العالي، ومجمع المحاكم في الإسماعيلية، وأن التحقيقات أثبت أن كل مجموعات التدريب للعناصر الإرهابية في مصر يُشرف عليها أيمن الظواهري من ليبيا، وبالتحديد في درنة".
وكشف التحقيقات، أن "المتهمين يخزون الأسلحة في إحدى المصانع التابعة لأحد قيادات "الإخوان" في الشرقية"، مضيفة أنه "ضُبط بحوزة تلك العناصر زي خاص بالجيش، والشرطة، واعترفوا أنهم كانوا يخططون للقيام بعملية استهداف منازل عدد من القيادات الشرطية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates