الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطَّطوا لاستهداف مطبعة الأميريَّة والبنك المركزي ومحالات ذهب للأقباط

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة" في الشَّرقية والقاهرة الجديدة

مبني جهاز الأمن الوطني المصري
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد جهاز الأمن الوطني المصري، على "توقيف عناصر تابعة لـ"خلية ثروت شحاتة"، قبل الهروب إلى ليبيا وسيناء، بمساعدة أطراف داخلية، وأن المتهمين تم توقيفهم في الشرقية، والقاهرة الجديدة". وكشفتْ مصادر رفيعة المستوى، أن "المتهمين لهم علاقة بتنظيم "القاعدة"، وعلى اتصال بأكبر قيادات التنظيم في ليبيا ، أمثال؛ عبدالحكيم بلحاج، والذي كان المسؤول عن توصيل المعلومات لهم عقب توقيف ثروت شحاتة".
أضافت المصادر، أن "الأمن وجَّه الضربة قبل القيام بعمليات إرهابية في الشرقية، والمنصورة، والقاهرة، حيث كان الاتفاق على القيام بعمليات إرهابية في العاصمة، ثم الانتقال إلى عدد من محافظات الدلتا".
ولفتت المصادر إلى، أن "التحقيقات تتم مع عنصرين ليبين، و3 عناصر مصرية تابعين لخلية ثروت شحاتة، القيادي في تنظيم "القاعدة"، وأن المتهمين شاركوا مع "الجيش الحر" في سورية لفترة، ثم انتقلوا إلى إيران فترة وجيزة، ثم إلى ليبيا قبل الانتقال إلى القاهرة، وأن تعليماتهم تأتي من القيادي عبدالحكيم بلحاج، أحد قيادات التنظيم، والذي أوصى بضرورة استغلال السوريين، والليبيين، والعرب، والأفغان في عمليات العنف في مصر".
وكشفت المصادر، أن "قيادات تنظيم "القاعدة" أوصت بضرورة استغلال "درب الأربعين"، في التسلل إلى سيناء؛ لتنفيذ المهام المُوكلة إليهم".
وأوضحت مصادر، أن "التحقيقات الجارية مع المتهمين كشفت أنهم خططوا لعمليات إرهابية تستهدف مطبعة الأميرية، والبنك المركزي، والمطبعة الخاصة به، والقيام بعمليات سرقة لمحال الذهب الخاصة بالأقباط، وعمليات سطو؛ وذلك لتوفير مبالغ مالية أخرى، لشراء الأسلحة، والمواد المتفجرات، من تجار داخل مصر، على الرغم أن هناك دعمًا يصل إلى ليبيا، وأكَّد المتهمون خلال التحقيقات، أن عمليات سرقة أخرى تمت بهدف شراء سيارات مسروقة؛ للقيام بعمليات إرهابية".
أضافت، أن "المتهمين خطَّطوا للانتقام لثروت شحاتة، الذي سقط في قبضة الأمن قبل أيام، باستهداف دارالقضاء العالي، ومجمع المحاكم في الإسماعيلية، وأن التحقيقات أثبت أن كل مجموعات التدريب للعناصر الإرهابية في مصر يُشرف عليها أيمن الظواهري من ليبيا، وبالتحديد في درنة".
وكشف التحقيقات، أن "المتهمين يخزون الأسلحة في إحدى المصانع التابعة لأحد قيادات "الإخوان" في الشرقية"، مضيفة أنه "ضُبط بحوزة تلك العناصر زي خاص بالجيش، والشرطة، واعترفوا أنهم كانوا يخططون للقيام بعملية استهداف منازل عدد من القيادات الشرطية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة الأمن يوقف 5 عناصر إرهابية تابعة لـخلية ثروت شحاتة في الشَّرقية والقاهرة الجديدة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates