واشنطن تؤكد أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم
آخر تحديث 02:52:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في جلسة استماع نظمتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ

واشنطن تؤكد أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تؤكد أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم

لقوات الأميركية
دمشق ـ نور خوام

كشف المبعوث الخاص للخارجية الأميركية إلى الشأن السوري، جيفري جيمس، أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم بينها في سورية.

وفي جلسة استماع نظمتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، أوضح جيفري أن "دخول العسكريين الأتراك في معركة ضد القوات الأميركية كان أمرا مستبعدا".

وردا على سؤال أحد السيناتورات حول السيناريوهات المحتملة لتطورات الأوضاع في شمال شرق سورية، ومدى احتمال بدء الجيش التركي أعمالا قتالية ضد العسكريين الأمريكيين في حال بقائهم في المنطقة، قال جيفري: "لو تلقت القوات الأميركية أمرا بقتال حليفها في الناتو، لكان على الأتراك أن يفكروا مرتين.. لكنها لم تتلق مثل هذه الأوامر أبدا في ظل الإدارتين الأخيرتين (الأميركيتين). في الواقع كنا نقول لتركيا عكس ذلك تمامًا".

وقال جيمس جيفري، إن العشرات من مقاتلي تنظيم "داعش" فروا منذ أن بدأت تركيا عملية "نبع السلام" شمال شرق سورية.

وردا على سؤال للسيناتور الديمقراطي، كريس كونز، خلال جلسة للكونغرس، عما إذا كان يعرف عدد مقاتلي "داعش" الذين فروا، أوضح جيفري: "أقول العشرات (منهم) في هذه المرحلة".

وكانت معلومات صادرة من جهات عدة قد أكدت فرار المئات من مقاتلي وعائلات "داعش" الذين كانت "قوات سورية الديمقراطية" تحتجزهم.

وفي تصريح صحفي، الثلاثاء، استبعد وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، حدوث مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وتركيا بسبب الحملة العسكرية التي تخوضها أنقرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سورية.

وفي 9 تشرين الأول/أكتوبر، شن الجيش التركي عملية "نبع السلام" العسكرية ضد المقاتلين الأكراد السوريين، حلفاء واشنطن في حربها على "داعش"، في سعيها لإقامة "منطقة آمنة" على حدود تركيا شرق الفرات.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة، يوم الخميس 17 تشرين الأول/أكتوبر، إلى اتفاق بشأن تعليق عملية "نبع السلام"، وافقت أنقرة بموجبه على وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة لتمكين عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية من إخلاء المنطقة المذكورة.

كما توصلت تركيا وروسيا، يوم الثلاثاء 22 تشرين الأول/أكتوبر، إلى مذكرة تفاهم تنص على انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية مع أسلحتها من المنطقة حتى عمق 30 كيلومترا خلال مدة 150 ساعة، تبدأ الساعة 12.00 ظهر الأربعاء، إضافة إلى خروجها من تل رفعت ومنبج.

جدير بالذكر أن الجيش التركي بمشاركة "الجيش الوطني السوري" (التابع لأنقرة)، أطلق في 9 أكتوبر عملية "نبع السلام" العسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من عناصر "ي ب ك / بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

قد يهمك أيضًا :

عبدالله بن زايد يدعو إلى تدشين برنامج الإمارات لقيادات التسامح لترسيخ قيم التعايش

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم واشنطن تؤكد أنه كان هناك تفاهم بين القوات الأميركية والتركية لمنع وقوع أي تصادم



تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات معاصرة على أسلوب العارضة جيجي حديد

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ. أقرأ أيضًا جيجي حديد تبدو أنيقة وجذّابة في عيد الحب بقميص ذو فتحة عنق كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية، والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها. وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري قد يهمك أيضًا جيجي حديد تتألّق في مهرجان "كوتشيلا للموسيقى والفن" ارتدت سترة سوداء وحذاء "بوت كاوبو...المزيد

GMT 08:33 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب موزمبيق يهزم رواندا بهدفين في تصفيات كأس أمم إفريقيا

GMT 09:20 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أوكرانيا تفوز على منتخب إستونيا بهدف في مباراة ودية

GMT 03:37 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور رواية "نساء البساتين" في نسختها الإيطالية

GMT 08:12 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

«كاس» ترفض استئناف حامل لقب "البريميرليج" مانشستر سيتي

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 01:17 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الكاميرون تتعادل مع الرأس الأخضر في تصفيات أمم إفريقيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates