الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي
آخر تحديث 17:13:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنّ العالم على مشارف مرحلة جديدة أخطر من الحرب الباردة

الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي

الرئيس السابق لجهاز المخابرات البريطانية جون ساورس
لندن - سليم كرم

أكد الرئيس السابق لجهاز المخابرات البريطانية جون ساورس، أن العالم أصبح بصدد حقبة جديدة في المرحلة الراهنة، لكنها ستكون أكثر خطورة من تلك التي شهدنها خلال الحرب الباردة، بين الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفيتي، موضحًا أن السبب في ذلك يرجع إلى القوة العسكرية المتزايدة للجانب الروسي.

وأضاف ساورس في حوار له مع برنامج "توداي" الذي يذاع على راديو "بي بي سي"، "على الغرب أن يعترف بأن موازين القوة تغيّرت بصورة كبيرة في العالم كله، حيث أصبحت روسيا والصين قوى كبيرة أكثر مما كانت عليه في الماضي".

وتابع "إننا بصدد مرحلة تبدو بذات درجة الخطورة، إن لم تكن أكثر خطورة، مما كانت عليه إبان الحرب الباردة"، موضحًا أنه ينقصهم التركيز على علاقات استراتيجية بين موسكو وواشنطن.

وانتقد ساورس، الدعوات التي تبناها بوريس جونسون، للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن، موضحًا أن مثل هذه التظاهرات تعرض الفريق الدبلوماسي البريطاني في العاصمة الروسية موسكو للخطر، معتبرًا أن بعد دعوات جونسون بتنظيم تظاهرات خارج السفارة الروسية، "علينا أن نكون أكثر حرصًا ووعيًا لمراعاة أمن السفارة البريطانية في موسكو قبل التفكير في الدعوة إلى التظاهر هنا في لندن احتجاجًا على السياسات الروسية، وعلينا أن نتذكر ماذا حدث لسفارتنا في طهران قبل ثلاثة أو أربعة أعوام".

وواصل "ربما لا يتكرر الأمر في موسكو، ولكن علينا أن نتوخى الحذر بشأن العواقب التي تترتب على الدعوات التي نطلقها". وبشأن الأزمة في سورية، أوضح جونسون أن قرار بريطانيا بعدم الانخراط في الحرب الأهلية المستعرة في سورية في 2013، والذي اتخذه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، يعد أحد الأسباب المباشرة لتفاقم الصراع السوري.

وأوضح قائلًا "القرار البريطاني ساهم في تفريغ المسرح في سورية، ليقدم فرصة كبيرة للروس من أجل ملء الفراغ الذي ترتب على ذلك. لقد كان قرارًا خاطئًا، خاصة في ظل استخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين في دمشق، وبكل تأكيد أتمنى أن أرى تظاهرات أمام السفارة الروسية. أين تحالف أوقفوا الحرب في هذه اللحظة؟ أين هم الان؟".

وبيّن السيد كريس نينهام نايب رئيس تحالف "أوقفوا الحرب"، أن الحركة لا تدعم الدعوات للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن. وأضاف "إذا ما قمنا بتنظيم التظاهرات أمام السفارة الروسية في لندن، فإننا لن نحدث أي اختلاف فيما يفعله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سورية، لأننا ببساطة في بريطانيا، لأننا في الغرب. ليس هذا فحسب، ولكن القيام بمثل هذه التظاهرات سيساهم بصورة كبيرة في زيادة حالة الهيستيريا والشوفينية التي يتم دفعها بقوة ضد الروس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي الاستخباراتيّ البريطانيّ جون ساورس يؤكد أن روسيا والصين أصبحتا أقوى من الماضي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates