مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا
آخر تحديث 02:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى التنظيم إلى تأسيس فرع له في القارة

مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا

لافدريم موهاكسهيري أحد قادة داعش
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت مصادر استخباراتية عن عودة لافدريم موهاكسهيري، أحد قادة داعش إلى أوروبا مع ما يصل إلى 400 من رجاله الموثقين بعد فرارهم من منطقة الحرب السورية، فوفقًا لمصادر في أجهزة الاستخبارات الإيطالية يعد لافادريم ميهاكسيريا، الجندي السابق في قوات حلف الناتو، من بين الآلاف الذين هربوا من سورية بعد الخسائر المتزايدة التي يتعرض لها التنظيم.

مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا

ووفقًا للمعلومات التي سربت من وكالة الاستخبارات فهناك مخاوف من أن يتنكر المقاتلين كمهاجرين لعبور الحدود إلى أوروبا دون التعرف عل هوياتهم، ولا يعتبر موهاكسهيري المعروف أيضا باسم أبو عبدالله كوسوفا، أحد قادة داعش الألبانيين ولكن يعد أيضًا أحد أكثر الشخصيات العامة بسبب جذوره الأجنبية وجهوده لتجنيد المقاتلين الجهاديين الأجانب الآخرين.

وقد غادر إلى سورية في أواخر عام 2012 وظهر في عدة أشرطة فيديو دعائية، داعيًا الألبان إلى الانضمام إلى الجهاد، ونشر صورًا له يظهر فيها وهو يقطع رأس رجل، وكذلك شريط فيديو حيث يقتل أسيرًا بصاروخ، وفي 24 سبتمبر\أيلول عام 2014، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية لافدريم موهاكسهيري كإرهابي عالمي.

وأوضحت صحيفة " لا إسبريسو" الإيطالية نقلًا عن أجهزة المخابرات أن ما بين 300 و400 شخص من داعش عادوا إلى كوسوفو معه، وتزامن وصوله مع وجود خطط لشن هجوم على المنتخب الإسرائيلي لفريق كرة القدم وغيرها من الأهداف التي يعتقد أنه العقل المدبر بعد وصوله إلى البلاد، وقالت النيابة العامة أن لافدريم موهاكسهيري وزميله رضوان حاقفي خططا لشن هجمات على المؤسسات الدولية والوطنية، بقصد إقامة دولة إسلامية.

وأضافت الصحيفة أنه خطط للهجوم على فريق كرة القدم الإسرائيلي خلال مباراة في المؤسسات الحكومية الألبانية والكوسوفية، وكذلك مواقع الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، والتي تعتبر أحد الأهداف المحتملة، وقد ألقي القبض على نحو 19 شخصًا نتيجة للكشف عن المخططات الإرهابية والتي أكدت أن موهاكسهيري هو العقل المدبر لهذه المخططات.

وأكدت الصحيفة، نقلًا عن مصدر أمني لم يذكر اسمه: " يعود العديد من الجهاديين إلى أوروبا والبلقان، ويهدفون إلى ضرب القارة العجوز في قلبها، ويتم حاليًا تحديد بعضًا منهم من قبل الأجهزة الأمنية، في حين تمكن العديد منهم عبور الحدود دون التعرف عليهم".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا مصادر استخباراتية تؤكد عودة 400 داعشي إلى أوروبا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates