الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل
آخر تحديث 23:12:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعدمهم التنظيم بينما كانوا معصوبي العينين ومقيدي الأيدي والأرجل

الجيش العراقي يبيّن العثور على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس جنوب الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش العراقي يبيّن العثور على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس جنوب الموصل

الجيش العراقي يعثر على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس
بغداد نهال قباني

عثر الجيش العراقي على مقبرة جماعية تضم نحو 100 جثة لأشخاص قتلوا على يد تنظيم "داعش"، داخل احدى المدارس، في منطقة همام العليل جنوب مدينة الموصل، التي تمكنت القوات العراقية من تحريرها من التنظيم المتطرف الإثنين.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية احدى الصور التي تقشعر لها الأبدان، حيث كان احد الجنود العراقيين يسحب جثة متعفنة لطفل من المقبرة، وكان يحيط بها الذباب، وتعد هذه المقبرة الأحدث بين مجموعة من المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في المدينة، منذ بداية العمليات العسكرية لتحريرها في الشهر الماضي، حيث أن التنظيم قام بإعدام مئات المواطنين بإجراءات موجزة وخارج نطاق القضاء، وأظهرت لقطات نشرتها وكالة أسوشيتد برس جثثًا متحللة بين قطع من الملابس وبقايا عظام، وبعضها داخل أكياس بلاستيكية، تم استخراجها من الأرض بواسطة جرافة.

وأكدت اللصحيفة أن القوات العراقية اكتشفت المقبرة جراء الروائح النتنة التي سيطرت على بلدة حمام العليل، والتي تبعد عن الموصل بحوالي 19 ميلا فقط، مما دفعهم للكشف والتنقيب ليجدوا في النهاية المقبرة الجماعية التي كان التنظيم المتطرف قد حفرها لضحاياه، وأوضح رئيس العمليات العراقية في الموصل محمد طاهر التميمي، أن عمليات القتل التي ارتكبها التنظيم كانت بمثابة مذبحة تقشعر لها الأبدان، حيث أنه تم قتلهم بينما كانوا معصوبي العينين، ومقيدي الأيدي والأرجل، مشيرًا إلى أن بعضهم قتل ذبحا، بينما أخرين تم تقطيعهم إلى قطع صغيرة، وقام رجال من الشرطة العراقية بانتشال الجثث من المقابر، مرتدين أقنعة بسبب الرائحة القوية، إلا أنهم تلقوا أوامر باعادتها مرة أخرى إلى مواقعها.
وتمكنت القوات العراقية المدعومة من قبل الميليشيات الكردية، والقبائل السنية إضافة إلى قوات التحالف الدولي من السيطرة على منطقة بعشيقة، في إطار السعي نحو محاصرة الميليشيات المتطرفة في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع العمليات في الموصل، وحقق الجيش تقدما كبيرا في المحافظة في مدة أسرع مما توقع البعض، إلا أن الولايات المتحدة وحلفائها يدركون أن الوضع في الرقة سوف يكون أكثر تعقيدا في المرحلة المقبلة، في ظل الظروف السياسية المعقدة في سورية وحالة التشرذم الراهنة هناك، مبيّنة أن الرقة، والتي تعد بمثابة العاصمة الفعلية للتنظيم المتطرف، كان يقطنها حوالي 240 ألف نسمة قبل سيطرة الميليشيات المتطرفة عليها في عام 2014، إلا أن الإحصاءات الحالية تؤكد أن عدد سكان المدينة حاليا لا يتجاوز 80 ألف نسمة، في ظل نزوح أعداد كبيرة من السكان خارج المدينة خوفا من بطش الميليشيات المتطرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates