الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعدمهم التنظيم بينما كانوا معصوبي العينين ومقيدي الأيدي والأرجل

الجيش العراقي يبيّن العثور على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس جنوب الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش العراقي يبيّن العثور على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس جنوب الموصل

الجيش العراقي يعثر على "مقبرة جماعية" داخل احدى المدارس
بغداد نهال قباني

عثر الجيش العراقي على مقبرة جماعية تضم نحو 100 جثة لأشخاص قتلوا على يد تنظيم "داعش"، داخل احدى المدارس، في منطقة همام العليل جنوب مدينة الموصل، التي تمكنت القوات العراقية من تحريرها من التنظيم المتطرف الإثنين.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية احدى الصور التي تقشعر لها الأبدان، حيث كان احد الجنود العراقيين يسحب جثة متعفنة لطفل من المقبرة، وكان يحيط بها الذباب، وتعد هذه المقبرة الأحدث بين مجموعة من المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في المدينة، منذ بداية العمليات العسكرية لتحريرها في الشهر الماضي، حيث أن التنظيم قام بإعدام مئات المواطنين بإجراءات موجزة وخارج نطاق القضاء، وأظهرت لقطات نشرتها وكالة أسوشيتد برس جثثًا متحللة بين قطع من الملابس وبقايا عظام، وبعضها داخل أكياس بلاستيكية، تم استخراجها من الأرض بواسطة جرافة.

وأكدت اللصحيفة أن القوات العراقية اكتشفت المقبرة جراء الروائح النتنة التي سيطرت على بلدة حمام العليل، والتي تبعد عن الموصل بحوالي 19 ميلا فقط، مما دفعهم للكشف والتنقيب ليجدوا في النهاية المقبرة الجماعية التي كان التنظيم المتطرف قد حفرها لضحاياه، وأوضح رئيس العمليات العراقية في الموصل محمد طاهر التميمي، أن عمليات القتل التي ارتكبها التنظيم كانت بمثابة مذبحة تقشعر لها الأبدان، حيث أنه تم قتلهم بينما كانوا معصوبي العينين، ومقيدي الأيدي والأرجل، مشيرًا إلى أن بعضهم قتل ذبحا، بينما أخرين تم تقطيعهم إلى قطع صغيرة، وقام رجال من الشرطة العراقية بانتشال الجثث من المقابر، مرتدين أقنعة بسبب الرائحة القوية، إلا أنهم تلقوا أوامر باعادتها مرة أخرى إلى مواقعها.
وتمكنت القوات العراقية المدعومة من قبل الميليشيات الكردية، والقبائل السنية إضافة إلى قوات التحالف الدولي من السيطرة على منطقة بعشيقة، في إطار السعي نحو محاصرة الميليشيات المتطرفة في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع العمليات في الموصل، وحقق الجيش تقدما كبيرا في المحافظة في مدة أسرع مما توقع البعض، إلا أن الولايات المتحدة وحلفائها يدركون أن الوضع في الرقة سوف يكون أكثر تعقيدا في المرحلة المقبلة، في ظل الظروف السياسية المعقدة في سورية وحالة التشرذم الراهنة هناك، مبيّنة أن الرقة، والتي تعد بمثابة العاصمة الفعلية للتنظيم المتطرف، كان يقطنها حوالي 240 ألف نسمة قبل سيطرة الميليشيات المتطرفة عليها في عام 2014، إلا أن الإحصاءات الحالية تؤكد أن عدد سكان المدينة حاليا لا يتجاوز 80 ألف نسمة، في ظل نزوح أعداد كبيرة من السكان خارج المدينة خوفا من بطش الميليشيات المتطرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل الجيش العراقي يبيّن العثور على مقبرة جماعية داخل احدى المدارس جنوب الموصل



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates