مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر
آخر تحديث 05:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الوزراء الاسترالي أكّد أن المتآمرين ساروا على نهج تنظيم "داعش" المتطرّف

مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر

المنقابات الداعمات للرجال الثلاثة الذين مثلوا أمام المحكمة في ملبورن
كانبيرا ـ ريتا مهنا

أكّد رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تيرنبول أن الهجوم المتطرّف الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد، من قبل متطرّفين لتفجير العديد من القنابل في ملبورن، كان من بين أخطر الهجمات التي تم الكشف عنها في أستراليا، واصفا المؤامرة بأنها "واحدة من المؤامرات الإرهابية الأكثر تأثيرًا من بين تلك المؤمرات التي كشف عنها في السنوات الأخيرة"، ومشيرًا إلى أن المتآمرين الذين ساروا على نهج "داعش" كانوا يهدفون إلى إلحاق أكبر قدر من الخسائر وإجبار البلاد على "التخلي عن طريقته في الحياة".
واستنكر تيرنبول ما يسعى إليه المتطرّفون، والذي يتجلى في القتل، مشيرًا إلى أنهم "يسعون أيضا إلى إفزاع البلاد، واثارة البلبلة والحرب الأهلية فيما بيننا، لكننا لن نسمح بذلك"، وصرّحت الشرطة أنها أحبطت مؤامرة كانت تنطوي على شبكة من المتطرفين يخططون إلى شنّ هجمات انتحارية في مواقع مختلفة في ملبورن، وشارك في إلقاء القبض على 7 من هؤلاء المتطرّفين أكثر من 400 رجل شرطة وضباط مخابرات من خلال مداهمات قاموا بها في أنحاء المدينة لإحباط تلك الهجمات.
وقررت الشرطة القيام بغارات في ملبورن مساء الخميس بعدما قام بعض المشتبه بهم بتنفيذ المراقبة النهائية لمعالم المدينة التي ينتوون تفجيرها بما في ذلك ميدان الاتحاد، وكاتدرائية القديس بولس الانجيلية ومحطة شارع فلندرز، ويشك ضباط المخابرات أن الخطة تشمل ضربة ثانوية على مركز استجابة الشرطة لنداءات الطوارئ، ووجّهت إلى 3 من المعتقلين في محكمة ملبورن تهمة التخطيط إلى شن هجوم متطرّف، وتم حبس عبد الله شارانزي، 26 عامًا ، وحمزة عباس 21 عامًا ، وأحمد محمد 24 عامًا، ومن المقرر أن يقدموا إلى المحكمة مرة أخرى يوم 28 أبريل/نيسان، تم تقديم اثنين من النساء اللواتي يرتدين النقاب كانوا يقومون بدعم هؤلاء المشتبه بهم، تم التعرّف على المتهم الرابع البالغ من العمر 22 عامًا ووجّه له الاتهام، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة، السبت، وتم الإفراج عن 3 آخرين، بينهم امرأة عمرها 20 عامًا، من دون تهمة.
وأفاد قائد شرطة ولاية فيكتوريا، غراهام اشتون، أن "الضباط صادروا المعدات التي كانوا يجهزونها لعمل عبوة ناسفة"، ويجري أيضا البحث عن أجهزة الكمبيوتر وصلاتها بمواقع متطرّفة، كما فحصت فرق الطب الشرعي المنازل التي تم مداهمتها بحثًا عن آثار متفجرات، وكان بعض المعتقلين على قائمة مراقبة الشرطة من بين حوالي 300 مشتبه بهم، ويعتقد المحققون أن بعض المشتبه بهم أصبحوا متطرفون من خلال داعية "داعش" في الأسابيع الأخيرة.
وأوضحت الشرطة أنها تعمل على تأمين مباراة اختبار اليوم العالمي للملاكمة في ملعب ملبورن للكريكت، والذي من المتوقّع أن يحضر في اليوم الأول من الاختبار بين أستراليا وباكستان حوالي 60 ألف شخص، وتدعو "داعش" مؤيديها في جميع أنحاء العالم لإستهداف الكنائس والمحلات التجارية والتجمعات العامة خلال عيد الميلاد، وجاءت تلك المداهمات في ملبورن لإحباط مؤامرة مزعومة لشن هجمات متطرّفة في جاكرتا، في العاصمة الاندونيسية، وقتل 3 متطرّفين مشتبه بهم على يد الشرطة بعد أن ألقيت قنبلة على ضباط خلال مداهمة منزل في جنوب تانجيرانج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر مالكولم تيرنبول يبيّن أن الهجوم الذي تم التخطيط لتنفيذه يوم عيد الميلاد كان الأخطر



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates