الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20
آخر تحديث 16:41:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد "سباق 1000 غينيز" في مضمار "نيوماركت" في إنكلترا

الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20%

الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
دبي جمال ابو سمرا

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قراراً بزيادة معاشات المتقاعدين المدنيين المحليين في دبي، من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات الذين تُدفع معاشاتهم التقاعدية عبر دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.
ويبلغ عدد المستفيدين 342 متقاعداً. وينص القرار على أن تزاد المعاشات بنسبة 20% من المعاش التقاعدي، على ألا يقل الحد الأدنى لهذا المعاش بعد إجراء هذه الزيادة عن 10 آلاف درهم شهرياً، وعلى أن يُعمل بهذا القرار اعتباراً من الأول من يناير 2016.
ويأتي القرار في إطار رؤية سموّه الرامية إلى تحقيق السعادة لأفراد المجتمع كافة، ويبلغ عدد المستفيدين منه 342 متقاعداً مدنياً.
وينصّ القرار، على أن تزاد معاشات التقاعد للمتقاعدين المدنيين المحليين والمستحقين عنهم، ممّن يتقاضون معاشاً تقاعدياً من حكومة دبي، بنسبة 20 في المئة من المعاش التقاعدي، على ألا يقل الحد الأدنى لهذا المعاش بعد إجراء هذه الزيادة، عن 10 آلاف درهم شهرياً. ويعمل بهذا القرار من الأول من يناير/ كانون الثاني 2016 وينشر في الجريدة الرسمية.
وقال محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان حاكم دبي، إن التوجيهات السامية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمتابعة الحثيثة من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية، "دفعتنا إلى تشكيل لجنة خاصة تحت مظلة اللجنة العليا للسياسة المالية لدراسة المعاشات التقاعدية، من منطلق حرص سموّهما على رضا المتقاعدين، وتحقيق مزيد من الاستقرار الأسري والنفسي لهم."
وأضاف: لقد "تمكنّا من وضع صيغة تعالج معاشات المتقاعدين من غير المنضمين إلى هيئة المعاشات، يتم وفقها زيادة الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية، بحيث لا تقل عن عشرة آلاف درهم شهرياً، أسوة بمستوى المعاشات التقاعدية المعتمد لدى جهات أخرى مماثلة".
وأوضح الشيباني أن هؤلاء المتقاعدين البالغ عددهم 342 شخصاً لا تشملهم التغطية التأمينية لهيئة المعاشات في دبي.مؤكدا أن هذه المكرمة «ستشمل أيضاً من كانت معاشاتهم تتجاوز الحد الأدنى البالغ عشرة آلاف درهم، إذ سيحصل هؤلاء على زيادة قدرها 20 في المئة».
ومن المقرر أن تتولى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مسؤولية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والمالية والإدارية اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، من خلال موازنة منفصلة ضمن مخصّصات الدائرة، ومع اعتماد الضوابط المعمول بها في القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999 وتعديلاته، بشأن تحديد آلية صرف المعاشات للمستحقين.
 
وأشاد المستشار عصام الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، بمكرمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيادة رواتب المتقاعدين في الإمارة غير المنضوين تحت مظلة هيئة المعاشات.
وبيَّن أن تلك المكرمة، تأتي ضمن رؤية سموه لتحقيق السعادة لمختلف فئات المجتمع، بحيث تطال التنمية مختلف الشرائح بما يكرس ويخدم فكرة سعادة المجتمع بكل أطيافه، مبيناً أن فئة المتقاعدين تحظى باهتمام بالغ منه ، نظراً لما قدموه من خدمات ساهمت في دعم مسيرة التنمية.
من جهة أخرى شهد الشيخ محمد بن راشد "سباق 1000 غينيز" أمس في مضمار "نيوماركت" في إنكلترا بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20 الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20 الشيخ محمد بن راشد يرفع معاشات المتقاعدين المدنيين في دبي بنسبة 20



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates