بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش
آخر تحديث 06:09:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق ومِصر يتفقان على تفعيل التعاون الأمني بين البلدين من أجل محاربة التنظيم المتطرف

بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ "داعش"

بغداد تُوضّح أنَّ 11 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة
بغداد-نجلاء الطائي

سقط 44 شخصًا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة  في منطقة الكرادة وسط بغداد, حيث إنفجرت سيارة مفخخة في الساعة الواحدة من صباح اليوم الاحد، قرب حسينية عبد الرسول في منطقة الكرادة وسط بغداد، مما اسفر عن مقتل 11 شخصًا واصابة 33 اخرين، فضلًا عن اضرار كبيرة بالمحال التجارية الواقعة في الشارع المقابل للحسينية", فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش

وتمكنت قوات البيشمركة من احباط هجوماً لتنظيم "داعش"، بخمس سيارات مفخخة، يقودها انتحاريون، استهدفت القطعات العسكرية شمالي الموصل، مركز المحافظة, وقال مصدر امني في قيادة عمليات نينوى ، إن قوات البيشمركة، تمكنت، من صد هجوماً لتنظيم داعش، بخمس سيارة مفخخة، يقودها انتحاريون، على محور تلسقف، شمال الموصل, وأضاف أن القوات الامنية تمكنت من تفجير العجلات الخمسة وقتل من فيها  قبل وصولها الى السواتر الأمامية للقطعات العسكرية.

بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش

واتهم قائم مقام الشرقاط، علي دودح، تنظيم "داعش" المتطرف بتفجير، منزله  في حي التل، وسط مدينة الشرقاط، شمال مدينة تكريت، باستعمال العبوات الناسفة, وتابع دودح، لقد "اضطررت لمغادرة القضاء مع عائلتي منذ سنتين بعد احتلاله من قبل المتطرفين، الذين صادروا منزلي حينها".

وكشف رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود إن "القوات الأمنية تمكنت، من تطهير 3كم من عمق جزيرة الخالدية ، شرقي الرمادي، من سيطرة تنظيم داعش"، مبيناً أن "المعارك أسفرت عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير أربع سيارات مفخخة وثلاثة مفارز للهاون ومنصة لإطلاق الصواريخ".

وأضاف أن القوات الأمنية تتقدم بمعارك تحرير جزيرة الخالدية ومن ثلاثة محاور رئيسة من منطقة كرطان والفحامة والبو عبيد مع غطاء جوي لطيران التحالف في إسناد القطعات البرية القتالية"، مؤكداً أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطهير مناطق مهمة في جزيرة الخالدية وإنهاء تواجد عناصر التنظيم المتطرف فيها بعد اكثر من عامين ونصف على سيطرته على تلك المناطق".

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها اتفقت مع العراق على تفعيل التعاون الأمني بين البلدين بعد شهر رمضان الذي ينتهي هذا الاسبوع, وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد " أن وزير الخارجية سامح شكري التقى خلال زيارته إلى بغداد اليوم السبت، مع حيدر العبادي رئيس وزراء العراق، حيث نقل اليه رسالة تضامن ودعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة جمهورية مصر العربية، كما هنأه بالانتصارات التي حققها العراق في مواجهة تنظيم داعش الارهابي في الفلوجة مؤخراً، معرباً عن تمنيات مصر بتحقيق العراق المزيد من الانتصارات خلال جهود تحرير مدينة الموصل ثان كبرى المدن العراقية".

وأوضح أبو زيد، أن "محادثات شكري مع رئيس وزراء العراق تناولت بشكل تفصيلي مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب العبادي عن تطلع العراق إلى المزيد من التعاون مع مصر، مؤكداً على أن عمق العلاقات مع مصر هو عمق شعبي وليس حكومي وأن العراق ينظر إلى مصر كراعية للتضامن العربي، وأن التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين هو حصن الامان في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية بشكل عام".

وأكَّد شكري على استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم للعراق في كافة المجالات التي يتطلع إليها، مشيداً ببرنامج التعاون الأمني الذي تم الاتفاق على تفعيله عقب انتهاء شهر رمضان، وأن مصر ستظل دائماً حريصة على توفير خبراتها وما لديها من قدره لدعم العراق ودعم الجهود الذي يبذلها رئيس وزراء العراق في سبيل دعم مؤسسات الدولة العراقية والحفاظ على سيادة ووحدة العراق".

واختتم المتحدث باسم الخارجية المصرية تصريحاته، بالإشارة إلى أن "اللقاء بين وزير الخارجية ورئيس وزراء العراق تناول ايضاً التحديات الإقليمية المحيطة بدولة العراق والتي تؤثر على استقراره وتقتضي المزيد من الدعم السياسي له لمواجهة تلك التحديات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش بغداد تُوضّح أنَّ 44 شخصًا قتلوا في تفجير في الكرادة والبيشمركة تحبط هجوم لـ داعش



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates