استمرار الاشتباكات في درعا والطائرات الحربية تشنّ غارات على  ريف حماة
آخر تحديث 22:54:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تتقدم في أطراف مساكن هنانو وارتفاع عدد القتلى إلى 21 شخصًا

استمرار الاشتباكات في درعا والطائرات الحربية تشنّ غارات على ريف حماة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار الاشتباكات في درعا والطائرات الحربية تشنّ غارات على  ريف حماة

غارات على مناطق في ريف حماة
دمشق ـ نور خوام

استهدفت الطائرات المروحية مناطق في بلدة سكيك في ريف إدلب الجنوبي، وأصيبت طفلة بجراح جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الفوعة في ريف إدلب، فيما جدّد الطيران الحربي قصّفه لمناطق في بلدة التمانعة، في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقُتل شخصان جراء قصّف الطيران المروحي مناطق في حي كرم البيك، في مدينة حلب، ليرتفع إلى 21 شخصًا على الأقل بينهم 5 أطفال و4 مواطنات، الذين قضوا في اليوم السادس من تصعيد القصّف على الأحياء الشرقية من مدينة حلب، من ضمنهم سيدة وطفلها جرى انتشال جثتيهما من تحت أنقاض المباني المدمرة، جراء القصّف على حي سيف الدولة في المدينة، ولا يزال عدد الشهداء مرشحًا للارتفاع، لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة، فيما لا تزال المعارك متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر في عدة محاور في القسم الشرقي من مدينة حلب، وتجدّدت الاشتباكات بين الطرفين في حي بستان باشا، في مدينة حلب، وسط قصّف مدفعي مكثف من قبّل القوات الحكومية استهدف مناطق الاشتباك، وتواصلت الاشتباكات بين الطرفين في المحور الشمالي الشرقي حلب، وسط تقدم للقوات الحكومية، وسيطرتها على أجزاء من المقبرة الإسلامية والشيخ نجار القديمة ومساكن هنانو العشوائية، وكان قضي 14 مقاتلًا من الفصائل في القصّف الجوي، وقصّف القوات الحكومية، والاشتباكات بينهم قائد ميداني في الفصائل وقيادي في جبهة فتح الشام، واستهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في منطقة الشيخ نجار، في الأطراف الشمالية الشرقية من مدينة حلب، واستهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في جبهة الملاح في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، كما ارتفع إلى 3 هم شرعيان اثنان ومرافق لهما عدد الذين قضوا جراء استهدافهما من قبّل القوات الحكومية بصاروخ موجه في محيط منطقة بيانون.

وقصّف الطيران الحربي مناطق في أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سورية، دون معلومات عن الخسائر البشرية. وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في بلدة حربنفسة، في ريف حماة الجنوبي، بينما جدّد الطيران الحربي قصّفه لمناطق في مدينتي طيبة الإمام واللطامنة وقرية لحايا، في ريف حماة الشمالي، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

وجدّدت القوات الحكومية قصّفها لمناطق في قرية السعن الأسود، في ريف حمص الشمالي، بينما ارتفع إلى 4 عناصر في القوات الحكومية، ومواطنة، وسيدة، وابنتها، عدد الذين قضوا وقتلوا جراء سقوط قذيفتين على مناطق في حي الزهراء في مدينة حمص، ولا يزال عدد الذين قضوا مرشحًا للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة. وتبيّن أنّ الشخص الذي فارق الحياة جراء إصابته برصاص عشوائي على خلفية عراك مسلح جرى في حي الزراعة، في مدينة اللاذقية، هو عقيد متقاعد في القوات الحكومية.

وقُتل 4 أشخاص جراء قصّف الطيران الحربي لمناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، وارتفع إلى 2 عدد الأطفال الذين قتلوا جراء قصّف القوات الحكومية بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، كما قتل ضابط برتبة عميد في القوات الحكومية جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية على مناطق في ضاحية الأسد، كذلك قتل عنصر في القوات الحكومية بالقذائف ذاتها. وسقطت قذيفة على منطقة في اتستراد الفيحاء في العاصمة، قضى وأصيب ما لا يقل عن 8 أشخاص.

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن مسلحين مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة تركي الرفاعي قائد لواء عاصفة الجنوب في بلدة تل شهاب، في ريف درعا، ما أسفر عن إعطاب السيارة دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما قصّفت القوات الحكومية مناطق في بلدة داعل، في ريف درعا، واستهدفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اليادودة، في ريف درعا الغربي، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الاشتباكات في درعا والطائرات الحربية تشنّ غارات على  ريف حماة استمرار الاشتباكات في درعا والطائرات الحربية تشنّ غارات على  ريف حماة



GMT 21:32 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

"تاكسي لندن" في دبي اعتبارا من فبراير المقبل

GMT 20:23 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

‎ دولة الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية إلى الشيشان

أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 05:52 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ايرن ميونخ يفوز بجائزة فريق العام في ألمانيا لعام 2020

GMT 18:26 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليستر ينجو من فخ مانشستر يونايتد

GMT 18:27 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يعود لطريق الانتصارات بفوز مهم على تشيلسي

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates