الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة
آخر تحديث 15:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثل طفرة ثورية في عالم الأسلحة على مدى نصف قرن من الزمان

الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

الدبابة الروسية العملاقة "أرماتا"
لندن - كاتيا حداد

 أطلق ضباط الاستخبارات العسكرية البريطانية تحذيرًا، بشأن الدبابات الروسية الجديدة، والتي تفوق أي سلاح أخر لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو". وأكدت الوثائق أن الدبابة الروسية العملاقة "أرماتا" يمكنها أن تتغلب على الدبابة الرئيسية المقاتلة في بريطانيا "تشالنجر"، ويرى المتابعون أن الدبابة الروسية تعدّ بمثابة ثورة جديدة في عالم الدبابات.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وألقى قطاع كبير من المحللين باللوم على الحكومة البريطانية، من جراء فشلها في إعداد الدبابة المناسبة التي يمكنها التعامل معها. وتقوم السياسة الحالية التي تعتمدها الحكومة البريطانية، على عدم دراسة إمكانية تحديث الدبابات القتالية الرئيسية في الفترة الحالية، على اعتبار أن تلك المعدات ليست مناسبة في التعامل مع التهديد الإرهابي الذي يشكله المسلحون باستخدام الأسلحة الخفيفة.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وتمثل الدبابة الروسية الجديدة طفرة ثورية في تصميم الدبابات العسكرية، على مدى نصف قرن من الزمان، وهو الأمر الذي أدى إلى ضجة كبيرة في عالم الأسلحة. وكان الروس كشفوا عن الدبابة الجديدة لأول مرة خلال الاحتفالات بعيد العمال السنوية.

وأوضح الخبراء العسكريون أن الدبابة الروسية الجديدة، تبدو أخف وزنًا وأسرع في الحركة، إذا ما قورنت بالمدرعات الثقيلة في الدول الغربية، وأنها قادرة على حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة، إضافة إلى قدرتها على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات. والدبابة الروسية لديها برج يعمل بدون طيار لأول مرة، ويهدف في الأساس إلى الحفاظ على حياة طواقمها العسكريين.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وأضافت الوثيقة أنه "للمرة الأولى يوجد برج يعمل آليًا بالكامل في إطار دبابة قتال رئيسية". وتحذر من أن الرئيس الروسي ربما يستخدم هذه الدبابة كوسيلة تهديد لدول الجوار. وتعتبر الدبابة الروسية "أرماتا" هي أول دبابة جديدة تمامًا منذ الدبابة "تي 72"، والتي تم تصنيعها في عام 1973.

وأعربت الحكومات الغربية عن قلقها البالغ، من جراء المحاولات الروسية الهادفة إلى تقويض دول الاتحاد السوفيتي السابق، وذلك بفرض سياسات القوة، مثلما حدث مع جورجيا. وكان الرئيس الروسي أكد أنه لن يهاجم أي دولة أخرى، موضحًا أن روسيا تقدر أهمية الاستقلال والهوية الخاصة، مضيفًا "أننا لا نريد السيطرة على العالم أو التوسع أو المواجهة مع الأخرين".

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي بالتزامن مع إنتاج غواصة شبح روسية، لنشرها في منطقة البحر الأسود، وهو الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة لدى الناتو. وكانت الغواصة الشبح هي أحدث الإضافات التي قدمتها موسكو لأسطولها البحري، وأنها تملك القدرة على ضرب أهداف في البر والبحر، إضافة إلى أهداف أخرى تحت الماء. واتجهت روسيا، في الأيام الماضية، إلى استعراض قوتها، وأرسلت أسطولًا بحريًا ضخمًا، ليمر عبر السواحل البريطانية، ومنها إلى البحر المتوسط في الطريق إلى سورية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة البريطانيين بصورة كبيرة.

ويبدو أن الخلافات الروسية الغربية، تأججت بصورة كبيرة مع تواصل القصف الروسي لمعاقل المعارضة السورية في حلب، وهو الأمر الذي أسفر في النهاية عن تقويض اتفاق وقف إطلاق النار في سورية، مما دفع الولايات المتحدة إلى وقف المحادثات مع روسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة



تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات معاصرة على أسلوب العارضة جيجي حديد

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ. أقرأ أيضًا جيجي حديد تبدو أنيقة وجذّابة في عيد الحب بقميص ذو فتحة عنق كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية، والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها. وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري قد يهمك أيضًا جيجي حديد تتألّق في مهرجان "كوتشيلا للموسيقى والفن" ارتدت سترة سوداء وحذاء "بوت كاوبو...المزيد

GMT 08:36 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب فريق بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ماتويدي يخرج من قائمة منتخب فرنسا للإصابة

GMT 02:17 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جينك البلجيكي يقيل مدربه لسوء النتائج

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

GMT 01:33 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوندوجان يصرح ميسي أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

GMT 08:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تحرم منتخب النمسا من جهود لاعبها المميز اليساندرو شوف

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كومباني يكشف مانشستر سيتي لا يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد

GMT 17:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تقدم "قميص" بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

GMT 17:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يجهز 150 مليون يورو لضم سانشو الصيف المقبل

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates