الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة
آخر تحديث 16:00:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت وزيرة إعلام لبنان تؤكد أن انفجار بيروت سيخلف أزمة غذاء الحكومة البريطانية تعلن عن توجه السفينة "إنتربرايز" التابعة للبحرية الملكية إلى المياه اللبنانية للمساعدة في التحضير لإعادة بناء مرفأ بيروت بومبيو يعلن أن واشنطن ستقدم الأسبوع المقبل مشروع قرار في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة على إيران
أخر الأخبار

تمثل طفرة ثورية في عالم الأسلحة على مدى نصف قرن من الزمان

الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

الدبابة الروسية العملاقة "أرماتا"
لندن - كاتيا حداد

 أطلق ضباط الاستخبارات العسكرية البريطانية تحذيرًا، بشأن الدبابات الروسية الجديدة، والتي تفوق أي سلاح أخر لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو". وأكدت الوثائق أن الدبابة الروسية العملاقة "أرماتا" يمكنها أن تتغلب على الدبابة الرئيسية المقاتلة في بريطانيا "تشالنجر"، ويرى المتابعون أن الدبابة الروسية تعدّ بمثابة ثورة جديدة في عالم الدبابات.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وألقى قطاع كبير من المحللين باللوم على الحكومة البريطانية، من جراء فشلها في إعداد الدبابة المناسبة التي يمكنها التعامل معها. وتقوم السياسة الحالية التي تعتمدها الحكومة البريطانية، على عدم دراسة إمكانية تحديث الدبابات القتالية الرئيسية في الفترة الحالية، على اعتبار أن تلك المعدات ليست مناسبة في التعامل مع التهديد الإرهابي الذي يشكله المسلحون باستخدام الأسلحة الخفيفة.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وتمثل الدبابة الروسية الجديدة طفرة ثورية في تصميم الدبابات العسكرية، على مدى نصف قرن من الزمان، وهو الأمر الذي أدى إلى ضجة كبيرة في عالم الأسلحة. وكان الروس كشفوا عن الدبابة الجديدة لأول مرة خلال الاحتفالات بعيد العمال السنوية.

وأوضح الخبراء العسكريون أن الدبابة الروسية الجديدة، تبدو أخف وزنًا وأسرع في الحركة، إذا ما قورنت بالمدرعات الثقيلة في الدول الغربية، وأنها قادرة على حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة، إضافة إلى قدرتها على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات. والدبابة الروسية لديها برج يعمل بدون طيار لأول مرة، ويهدف في الأساس إلى الحفاظ على حياة طواقمها العسكريين.

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة

 

وأضافت الوثيقة أنه "للمرة الأولى يوجد برج يعمل آليًا بالكامل في إطار دبابة قتال رئيسية". وتحذر من أن الرئيس الروسي ربما يستخدم هذه الدبابة كوسيلة تهديد لدول الجوار. وتعتبر الدبابة الروسية "أرماتا" هي أول دبابة جديدة تمامًا منذ الدبابة "تي 72"، والتي تم تصنيعها في عام 1973.

وأعربت الحكومات الغربية عن قلقها البالغ، من جراء المحاولات الروسية الهادفة إلى تقويض دول الاتحاد السوفيتي السابق، وذلك بفرض سياسات القوة، مثلما حدث مع جورجيا. وكان الرئيس الروسي أكد أنه لن يهاجم أي دولة أخرى، موضحًا أن روسيا تقدر أهمية الاستقلال والهوية الخاصة، مضيفًا "أننا لا نريد السيطرة على العالم أو التوسع أو المواجهة مع الأخرين".

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي بالتزامن مع إنتاج غواصة شبح روسية، لنشرها في منطقة البحر الأسود، وهو الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة لدى الناتو. وكانت الغواصة الشبح هي أحدث الإضافات التي قدمتها موسكو لأسطولها البحري، وأنها تملك القدرة على ضرب أهداف في البر والبحر، إضافة إلى أهداف أخرى تحت الماء. واتجهت روسيا، في الأيام الماضية، إلى استعراض قوتها، وأرسلت أسطولًا بحريًا ضخمًا، ليمر عبر السواحل البريطانية، ومنها إلى البحر المتوسط في الطريق إلى سورية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة البريطانيين بصورة كبيرة.

ويبدو أن الخلافات الروسية الغربية، تأججت بصورة كبيرة مع تواصل القصف الروسي لمعاقل المعارضة السورية في حلب، وهو الأمر الذي أسفر في النهاية عن تقويض اتفاق وقف إطلاق النار في سورية، مما دفع الولايات المتحدة إلى وقف المحادثات مع روسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة الدبابة الروسية الجديدة أرماتا تستطيع حمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates