ولد الشيخ أحمد يرى أن الحل السياسي قد يكون قريبَّا ولكنه يتطلب تقديم تنازلات من الأطراف
آخر تحديث 14:51:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش اليمني يستعيد مناطق في "نهم" وواشنطن تعلن أن جماعة الحوثي ليست إرهابية

ولد الشيخ أحمد يرى أن الحل السياسي قد يكون قريبَّا ولكنه يتطلب تقديم تنازلات من الأطراف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولد الشيخ أحمد يرى أن الحل السياسي قد يكون قريبَّا ولكنه يتطلب تقديم تنازلات من الأطراف

مفاوضات السلام اليمنية
الكويت / عدن - خالد الشاهين

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية ، أن جماعة "أنصار الله" التي يقودها عبد الملك الحوثي وتقاتل القوات الموالية للحكومة في اليمن، ليست منظمة إرهابية.
وقال منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية جاستين سايبيريل في مؤتمر صحفي ليل الخميس: إن "الولايات المتحدة لا تعتبر الحوثيين منظمة إرهابية، وإنما يعدون طرفا في النزاع وجهة في المفاوضات التي تهدف لتسوية هذا النزاع".
مع ذلك، أكد سايبيريل قلق الولايات المتحدة إزاء تأييد إيران للحوثيين، مشيرا، مع ذلك، إلى أن واشنطن لا تعتبرهذا التأييد دعما للنشاط الإرهابي.
 
وفي الكويت عقد الوفد الحكومي اليمني في مفاوضات السلام اليمنية مساء الخميس جلسة مشاورات مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عرض خلالها الوفد رؤيته السياسية المتعلقة باستعادة مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية بعد أن ناقش تفاصيل الشق العسكري والأمني خلال الأيام الماضية.
وأكد مفاوضون في الوفد الحكومي أن رؤيتهم تؤكد على أن إجراءات الانتقال السياسي تستلزم إنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه من آثار، والانطلاق من حيث توقفت العملية السياسية، وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية خاصة القرار رقم 2216.
 
كما طالبوا باتخاذ جملة من الخطوات، أهمها الانسحاب وتسليم السلاح وإنهاء جميع المعوقات التي ترتبت على الانقلاب عسكريا وسياسيا وأمنيا، بالإضافة إلى مباشرة سلطة الدولة الشرعية لوظائفها في عموم البلاد، وتوفير المناخ السياسي المناسب وإزالة كل ما من شأنه إعاقة المسار السياسي.
وأعلن المبعوث الاممي لليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، في بيان صحافي، أن قضية الأسرى والمعتقلين حضرت بقوة في مشاورات الخميس بين وفدي محادثات السلام اليمنية سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أو في اللقاء مع الوفد الحكومي.
 
واوضح أن الوفد الحكومي قدم للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسمائهم في الكشوفات المقدمة من الطرف الآخر، وعلى الإثر تم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف.
 
وقالت مصادر مشاركة في لجنة المعتقلين والاسرى إن الوفد الحكومي قدم افادة بـ 147 اسيرا حوثيا في حين قدم وفد الانقلابيين افادة عن 500 معتقل واسير تابع للحكومة الشرعية تحتجزهم الميليشيات في معتقلاتها.
 
واضاف البلاغ أن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد أجتمع بالامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية بشكل موسع.
 
التقى المبعوث الدولي الخاص لليمن، المشاركين في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، والتي تستمر 4 أيام وتضم مشاركين من الوفدين وتهدف لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية
 
وأشار المبعوث الاممي الى أن "الهدف من هذه الدورة دعم تثبيت وقف الأعمال القتالية حتى نصل الى التزام كامل به في مختلف المناطق. وقال: "نحن نقترب من شهر رمضان المبارك والحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن غير مستقرة وهذه نتيجة تأزم الوضع السياسي وإطالة أمد النزاع. لقد شهدت الأيام الماضية اعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا. إن الحل قد يكون قريبا ولكنه ليس بسيطاً كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات وهذا ما نعمل على التوصل اليه".
وفي الوضع الآمني، استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، مناطق عدة بمديرية "نهم" التابعة للعاصمة صنعاء (شمال)، من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقال عبد الله الشندقي الناطق الرسمي باسم "المقاومة الشعبية" بصنعاء في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "مسلحي الحوثي وقوات صالح شنوا هجومًا على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة حريب نهم"، مضيفًا أن "الجيش والمقاومة تصديا للهجوم وتمكنا من طرد المليشيات والسيطرة على مناطق واسعه من نهم وهي؛ كيم، وجبال الحقل، والمرخام، والبزخ، وقرو، وجربة آل حميد".
 
وأشار الشندقي إلى أن "المواجهات نتج عنها مقتل 8 وجرح العشرات من الحوثيين وقوات صالح، فيما جرح عنصر واحد من المقاومة". وأضاف أن "هذا التقدم الميداني الجديد للجيش الوطني والمقاومة، يأتي بعد الخروقات المتكررة للهدنة من قبل الميليشيات التي تكاد لا توقف وبشكل يومي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولد الشيخ أحمد يرى أن الحل السياسي قد يكون قريبَّا ولكنه يتطلب تقديم تنازلات من الأطراف ولد الشيخ أحمد يرى أن الحل السياسي قد يكون قريبَّا ولكنه يتطلب تقديم تنازلات من الأطراف



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020
 صوت الإمارات - تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 14:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أنقرة ترحل الأميركي الداعشي بعد رفض اليونان استقباله
 صوت الإمارات - أنقرة ترحل الأميركي الداعشي بعد رفض اليونان استقباله

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates