تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد نتج عنه سقوط 200 مواطنًا بين قتيل وجريح
آخر تحديث 11:21:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته الكاملة عن الحادث

تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد نتج عنه سقوط 200 مواطنًا بين قتيل وجريح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد نتج عنه سقوط 200 مواطنًا بين قتيل وجريح

اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد
بغداد – نجلاء الطائي

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد ،اليوم الأحد ، أن أكثر من 200 شخص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير السيارة المفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد، ليلة أمس، وفيما أشارت إلى أن هناك 50 جثة متفحمة لم يتم التعرف على هويات أصحابها حتى الآن، لفتت إلى أن جميع الجرحى غادروا المستشفيات باستثناء 17 مصابًا بحاجة إلى تدخل جراحي.

وكشف نائب رئيس اللجنة الأمنية محمد الربيعي إلى "العرب اليوم" أن " تفجير الكرادة الذي وقع  أمس أسفر عن استشهاد وجرح 200 شخصًا ، مبينًا أن هناك 50 جثة متفحمة لم يتم التعرف على هويات أصحابها حتى الآن، معلنًا عن مغادرة جميع الجرحى باستثناء 17 مصابًا بحاجة إلى تداخل جراحي

وأوضح الربيعي  أن أهالي بغداد قد انعدمت ثقتهم بجميع أجهزة كشف المتفجرات التي تستخدمها السيطرات الأمنية لكثرة التفجيرات التي تحصل في العاصمة، مبينًا بأن المتفجرات التي استخدمت في تفجير الكرادة هي متفجرات خطيرة شديدة الانفجار ورغم ذلك قد استطاعت العبور من خلال السيطرات الأمنية المتواجدة في المنطقة".

وتوقع نائب رئيس اللجنة الأمنية لمحافظة بغداد أن هناك انباء تشير الى وجود سيارات مفخخة تستعد إلى دخول  العاصمة بغداد خلال أيام عيد الفطر, موضحًا أن مول المنصور وشارع "62" في الكرادة من الأماكن المستهدفة".

وأضاف الربيعي أن الأجهزة الأمنية كانت على بينه بما حدث يوم أمس من تفجيرات في الكرادة وأنها لم تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة.
وطالب عضو اللجنة الأمنية في بغداد بتغيير القيادات الأمنية "الفاشلة" على خلفية تفجير الكرادة ليلة الأحد.

ويشير الربيعي  أن سيارة ملغومة محملة بمادة السي فور شديدة الانفجار انفجرت في منطقة الكرادة في ساعة متأخرة من ليلة أمس وأسفرت عن استشهاد 165 مدنيًا وإصابة أكثر من 168 آخرين.

وتساءل الربيعي عن كيفية مرور السيارة الملغومة من نقاط التفتيش دون كشفها، قائلًا "نحن أشرنا إلى هذا الخلل  مرات عدة وهي غير مجدية".

وأكد الربيعي، أن حماية المنطقة التي استهدفها التفجير تقع ضمن مسؤوليات الشرطة الاتحادية ووزارة الداخلية، محملاً وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن الحادث.
وشهدت منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، في وقت سابق ، تفجيرًا انتحاريًا أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص، فيما توعد رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ"القصاص" من منفذي التفجير.

وكان تنظيم "داعش" تبنّى، اليوم الأحد، التفجير الذي استهدف منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، ليل أمس السبت، وفيما أكد أن التفجير نفذه انتحاري، كشف عن هويته.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توترًا منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، في "الأول من تموز الحالي"، عن مقتل وإصابة 2119 عراقيًا نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر حزيران الماضي، مسجلة انخفاضًا عما سجلته خلال شهر أيار الماضي، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت "الأكثر تضرراً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد نتج عنه سقوط 200 مواطنًا بين قتيل وجريح تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد نتج عنه سقوط 200 مواطنًا بين قتيل وجريح



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates